الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

رئيس الفاف خير الدين زطشي يصرح :كل شــيء مضبــوط بخصــوص تـربص الــخضـر والـمديريــة الفنيـــة ستتــدعـم بالفرنسي بلاكار



كشف رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم خير الدين زطشي أن تربص المنتخب الوطني الأول سينطلق غدا الاثنين، على أن يكون التنقل إلى العاصمة الزامبية «لوزاكا» الخميس المقبل، مضيفا خلال التصريحات التي أدلى بها في البرنامج الإذاعي أستوديو الكرة:» كل شيء مضبوط بخصوص تربص المنتخب الوطني، الذي سينطلق هذا الاثنين بمركز تحضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى، على أن نشد الرحال نحو زامبيا بتاريخ 31 أوت، أي قبل موعد إجراء اللقاء المنتظر أمام الرصاصات النحاسية بيومين، على أن تكون العودة إلى أرض الوطن في نفس اليوم عبر رحلة جوية مباشرة إلى قسنطينة، من أجل التحضير لقاء العودة ليلة الخامس من سبتمبر المقبل».
من جهة أخرى أوضح زطشي الأسباب التي دفعتهم لاختيار الفرنسي فرانسوا بلاكار ليكون المستشار الفني الجديد لـ «الفاف»، حيث أشاد بالمدرسة الكروية الفرنسية ونجاحها على الصعيدين العالمي و الأوروبي: «سنتفق مع المستشار الفرنسي بلاكار ليكون المسؤول الأول على المديرية الفنية التي نسعى لإعادة هيكلتها، لقد قمنا باختياره، بالنظر إلى الخبرة الكبيرة التي يمتلكها، أضف إلى ذلك أن المنظومة الفرنسية ناجحة كنموذج في أوروبا، وهناك تشابه كبير في طريقة لعب الجزائريين والفرنسيين».
كما كشف رئيس «الفاف» عن رغبته في إنشاء مركز جديد للمنتخب الوطني:»
«مركز سيدي موسى لن يكفي كل المنتخبات الوطنية، وهدفنا هو إنشاء مركز مخصص للفريق الوطني الأول».
وتابع زطشي حديثه في هذا الخصوص: «مراكز التكوين ستكون فيها الفنادق التي سنقوم بإنشائها، وسنعقد جمعية عامة استثنائية من أجل تمرير الملف، وفي حال إلغاء بناء الفندق الذي كان في مخطط لرئيس السابق، فإنه سيتم تعويضه بمراكز التكوين، وإنشاء الله سنقوم بإجراءات قانونية من أجل تطبيق هذا المشروع».
ولم يغفل رئيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم عن سلك التحكيم، الذي نال حصة الأسد من تصريحاته، مؤكدا بأن اللجنة المركزية للتحكيم بصدد إنشاء برنامج معلوماتي لتعيين حكام بطولتي الرابطتين الأولى والثانية :» تكلمت مع مختار آمالو المكلف بتعيين الحكام من أجل مراقبة يومية لأصحاب الصافرات، نتمنى فقط أن نتلقى دعم ومساندة رؤساء الأندية من أجل رفع مستوى التحكيم»، و أضاف رئيس «الفاف» في نفس الصدد: «ستكون تعيينات الحكام كل يوم أربعاء على الموقع الرسمي للرابطة، و نحن نطلب من رؤساء الفرق أن يوقفوا الإشاعات من أول جولة، و في حال ما إذا تم تسجيل أخطاء، سنقوم باتخاذ قرارات، كما سنعتمد برنامجا آليا لتعيين الحكام».
وضرب رئيس «الفاف» موعدا لمتتبعي كرة القدم الجزائرية خلال الجولات السبعة الأخيرة في ما يتعلق بمراقبة المباريات والحد من التلاعب بنتائج اللقاءات: «ستكون هناك مفاجآت في نهاية هذا الموسم بخصوص مراقبة السبع جولات الأخيرة، وهي أمور لن نتكلم عنها اليوم».
مروان. ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com