الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مدرب وفاق سطيف خير الدين مضوي للنصر: طرد نساخ قاس و التحضير مستمر لثلاثة أسابيع إضافية


*عدتم بتعادل ثمين أمام مولودية الجزائر، هل توقعت تحقيق نتيجة أفضل؟
مباراة كانت في المستوى وارتقت خلال الشوطين، حيث كنا أكثر تركيزا من المنافس، الشوط الأول عرف تقارب بيننا، و المنافس استغل خطأ في المراقبة خلال ركنية الهدف، لقد تقبلنا ظروف المباراة، خاصة بعد طرد نساخ الذي كان قاسيا، لأنه كان من المفروض أن يخرج اللاعبين بالبطاقة الحمراء، و الحكم أخطأ في التقدير ، واصلنا الشوط الأول منقوصين، لنعطي خلال الشوط الثاني تعليمات، بعد أن لاحظنا بأن الفريق لديه الإمكانية لتحقيق نتيجة إيجابية، الحمد لله كان تمركز اللاعبين جيدا في وسط الميدان وأغلقنا وسط الدفاع مع تحرير الأطراف، لاستغلال الفراغ على الطرفين.
*رغم النقص العددي لاحظنا بأنكم قمتم بإقحام مهاجمين وغامرتم، هل توقعتم تسجيل الهدف؟
حقيقة لقد قرأت سير المباراة خلال الشوط الأول بشكل جيد، المنافس سجل علينا هدفا ولم يكن لدينا شيء لنخسره، قمت ببعض التعديلات على منهجية اللعب، و طلبت من اللاعبين تفادي تلقي الهدف الثاني وغامرنا في الهجوم، كما طلبت من جابو المبادرة أكثر إلى الأمام مع إقحامي لثلاثة مهاجمين، تحملت المخاطرة و عدنا بنتيجة إيجابية، كما كان بالإمكان أن نسجل هدف الفوز عن طريق جابو و جحنيط رغم النقص العددي.
*هل ترى بأن بداية الوفاق لحد الآن موفقة بالنسبة لبطل الموسم المنصرم؟
الحمد لله لحد الآن لم ننهزم وحققنا فوز وتعادل خارج الديار، رغم ظروف المباراة الأخيرة، كما أنني لاحظت أمرا سلبيا يتمثل في تلقي الأهداف من الكرات الثابتة، و سنعمل على معالجة هذا المشكل، من خلال التركيز و الحذر و الرقابة الفردية، أما أهم الأمور الإيجابية التي لاحظناها فتتمثل في تجسيد سيطرة شخصية البطل.
*تحدثت عن نقاط ضعف الفريق، ماذا عن نقاط قوته وهل تطورت مقارنة بالسنة الفارطة؟
حقيقة مثلما يعلم الجميع فإن الكرة الحديثة تعتمد على قوة الدفاع وسرعة و فعالية الهجوم، نحاول دائما تقوية الفريق دفاعيا وتفادي تلقي الأهداف، مع تسجيل الأهداف سواء من طرف المهاجمين أو المدافعين وكذا لاعبي الوسط، نراهن على مضاعفة قوة التشكيلة على كل الخطوط والمستويات، قصد المحافظة على اللقب.
*قمتم بالعديد من التغييرات من خلال الاستقدامات والتسريحات هل ترى أنه عامل إيجابي أم سلبي؟
الوفاق يغير من خمسة إلى ستة لاعبين كل موسم، على عكس بعض الفرق التي تشهد الاستقرار، من الصعب على اللاعبين التأقلم و إيجاد الحلول، لكن كطاقم فني نسعى لإيجاد الحلول ريثما تتم عملية التأقلم و الاندماج، من خلال البحث عن التسجيل من الكرات الثابتة و الاعتماد على وسط الميدان الدفاعي و الأطراف لتدعيم الهجوم.
*ما هي مخططاتكم للموسم الحالي؟
سنواصل التحضير لثلاثة أسابيع على الأقل، تكون مرتبطة بالفترة التحضيرية الصيفية، خاصة أننا سنعمل على تجسيد البرنامج بحذافيره، من خلال مواصلة التحضير لثلاثة أسابيع إضافية، يكون خلالها العمل البدني المكثف، سنواجه إتحاد سطيف أمسية اليوم مع برمجة حصة تدريبية صباحية، كما لم أمنح الراحة للاعبين، كوننا سنلعب على عدة جبهات، ما يتطلب منا الاستعداد الجيد.         
رمزي تيوري

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com