الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

دفاع تاجنانت 3 شباب بلوزداد 0 : عابل وكوجو وبلمختار يهدون الدياربيتي أغلى انتصار

نجح دفاع تاجنانت في تحقيق أغلى انتصار بمناسبة آخر جولة في مرحلة الذهاب، عند استقبال المنافس شباب بلوزداد بميدان لهوى إسماعيل، حيث تمكنت “الدياربيتي” من الفوز لأول مرة على حساب المنافس البلوزدادي، منذ صعودها إلى الرابطة المحترفة الأولى ، ونجح الثلاثي الهجومي عابل و كوجو و بلمختار في وضع حد لسيطرة الفريق “العاصمي”، وذلك بعد تألقهم الكبير في اللقاء بدليل زيارة شباك الحارس الدولي صالحي في ثلاث مناسبات.
وبالعودة إلى مجريات اللقاء فقد بدت نية الفريق المحلي واضحة من الدقائق الأولى، بعد السيطرة المطلقة وصنع العديد من الفرص الخطيرة، والبداية كانت في الدقيقة السابعة بعد تنفيذ المغترب عابل مخالفة مباشرة في أحضان الحارس صالحي، ثلاث دقائق بعدها يعود نفس اللاعب الذي استغل تمريرة زميله بلمختار، ووجد نفسه وجها لوجه يسدد بقوة مفتتحا باب التسجيل، وعند تمام الد15 يعود عابل ليخلق الخطورة على مرمى “السياربي” بتسديدة قوية تألق الحارس صالحي في إبعادها إلى الركنية، واستمر تضييع الفرص الخطيرة، وجاء الدور هذه المرة عن طريق بلمختار في الد25 عندما لم يستغل انفراده وجها لوجه، حيث سدد فوق العارضة، وفي الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط المالي كوجو ينفرد أيضا وجها لوجه مع صالحي، لكن التسديدة تصدى لها الأخير بسهولة.
حاول الفريق الزائر شباب بلوزداد في الشوط الثاني نقل الخطورة إلى مرمى الحارس ليتيم، وأولى الفرص كانت عند الد48 بعد توزيعة عريبي داخل منطقة العمليات، والمهاجم لاكروم يرتقي فوق الجميع برأسية لكن الكرة مرت جانبية، وبعدها وسط الميدان هريات عند الد60 يسدد من مسافة بعيدة والحارس ليتيم يتألق في إبعاد الكرة إلى الركنية، وهي الفرصة التي جعلت لاعبي “الدياربيتي” ينتفضون ويستعيدون مستواهم الجيد، وتمكنوا من تعميق الفارق عند الد78 بعد هجمة مرتدة يقودها المغترب عابل يمرر ناحية دوسي كوجو الذي وجد نفسه وجها لوجه، ويضع الكرة بسهولة في مرمى صالحي، مضيفا الهدف الثاني، وقبل نهاية اللقاء بدقيقة واحدة ينجح المهاجم بلمختار من توقيع الهدف الثالث، بعد عمل جماعي.
وانتهت المباراة على وقع رقصات الإفريقي دوسي كوجو مع الآلاف من الأنصار، مع تعمد المهاجم المغترب عابل ارتداء قناع “سبايدرمان” للاحتفال، وقالت إدارة النادي أنها ستضع منحة مغرية للاعبين بعد وضعهم حدا لسلسلة النتائج السلبية أمام نفس المنافس “السياربي”.
النقطة السلبية في اللقاء هو تلقي خمسة لاعبين دفعة واحدة من لاعبي “الدياربيتي” لبطاقات صفراء من قبل الحكم الدولي غربال مصطفى، ويتعلق الأمر بكل من عابل والسنوسي وبلمختار وترباح وأخيرا قيرابيس.
م/ خ

بلعطوي:" ليس من السهل تسجيل ثلاثة أهداف في مرمى بلوزداد"
قال مدرب دفاع تاجنانت عمر بلعطوي أن فريقه حقق الأهم في الإبقاء على النقاط كاملة في آخر مباراة داخل الديار من مرحلة الذهاب، مضيفا أنه ليس من السهل تسجيل ثلاثة أهداف في مرمى بلوزداد، وصرح:” ليس من السهل تسجيل ثلاثة أهداف في مرمى السياربي، وما كنا نطمح إليه قد بلغناه بإنهاء الجولة الأولى من الموسم بفوز مستحق” مضيفا “ طموحاتنا لن تتوقف عند هذا الحد، بل سنحاول التحضير بجدية أكبر في مرحلة توقف البطولة من أجل ضمان استعدادات في المستوى لما ينتظرنا في التحديات القادمة في البطولة أو كأس الجمهورية”، وختم تصريحاته بتوجه تحية للآلاف من الأنصار الذين غزوا مدرجات ملعب لهوى إسماعيل لتشجيع الفريق في اللقاء الصعب.

تودوروف:" نعاني من مشاكل كثيرة والخصم كان أكثر إرادة"
أكد مدرب شباب بلوزداد الصربي ايفيك تودوروف أن هزيمة فريقه كانت مستحقة نظرا للمشاكل الكثيرة التي عاشها النادي طيلة الفترة الماضية بسبب الضبابية الحاصلة في العلاقة بين اللاعبين وإدارة النادي، مضيفا أن دفاع تاجنانت كان أكثر إرادة في سبيل تحقيق الفوز بنقاط المباراة، وأشار أيضا أن فريقه كان قريبا من التعادل في الدقائق الأولى من الشوط الثاني لو عرف كيف يجسد الفرص الخطيرة التي أتيحت له:” نعيش جملة من المشاكل دون تحرك المسؤولين لإيجاد الحلول، والنتيجة النهائية للمباراة منطقية لأن المنافس كان أكثر إرادة طيلة التسعين دقيقة.
م/ خ

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com