السبت 12 أكتوبر 2024 الموافق لـ 8 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

في اجتماع المكتب الفيدرالي أمس: الترخيص للأندية المحترفة بانتداب أربعة لاعبين و إعادة النظر في عقوبة الويكلو


وافق المكتب الفيدرالي في اجتماعه المنعقد أمس بمركز تحضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى على الاقتراح الذي تقدم به رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم محفوظ قرباج بخصوص «كوطة» النوادي المحترفة من الإجازات في مرحلة الميركاتو الشتوي، و ذلك برفع الحصة المرخص بها إلى  4 استقدامات لكل فريق في فترة التحويلات الشتوية بدلا من ثلاثة.
هذا الإجراء اعتمدته الفاف كتعديل في التدابير التنظيمية الخاصة ببطولة الموسم الجاري، لأن رؤساء النوادي كانوا خلال الجلسة التي جمعتهم برئيس الاتحادية في جويلية الماضي، و كذا أثناء أشغال الندوة الوطنية حول تطوير كرة القدم التي أقيمت مؤخرا قد اثأروا هذه القضية، مما جعل المكتب الفيدرالي في اجتماع الأمس يبادر إلى تبني هذا المقترح، مع إدراج بعض الشروط التي تضبط عملية الاستقدامات، تتصدرها قضية تسوية الوضعية المالية للنادي على مستوى لجنة المنازعات، لأن القوانين العامة للفيدرالية الجزائرية لكرة القدم ( الفاف ) تمنع أي ناد عليه ديون تفوق مليار سنتيم، من ضم لاعبين جدد في الميركاتو الشتوي، و اللجنة المعنية كانت قد ضبطت قائمة أولية من 11 فريقا من الرابطة المحترفة بقسميها الأول و الثاني.
و في سياق متصل فقد أدرج المكتب الفيدرالي شرطا يحصر الحد الأقصى في الاستقدامات بأربعة لكن شريطة عدم تجاوز عتبة الإجازات المرخص بها لكل فريق، و ذلك في حدود 27 إجازة بالنسبة لأندية الرابطة المحترفة الأولى  و 25 لاعبا لفرق الدرجة الثانية، باحتساب المستقدمين الجدد ضمن التعداد الإجمالي.
أما بخصوص الهواة فقد تمسك المكتب الفيدرالي بقرار منع انتقال لاعب هاو من قسم إلى آخر من حظيرة الهواة، و السماح فقط للأندية بجلب لاعبين بطالين أو محترفين شريطة فسخ العقد الاحترافي، مقابل السماح بتكملة التعداد بالنسبة لكل فريق في حدود 30 إجازة لكل الأقسام، و الميركاتو الشتوي في هذه المستويات يمكن أن يمس اللاعبين الذين يظفرون بعقود احترافية في هذه الفترة، و الشرط الوحيد يتمثل في تلقي ورقة التسريح من النادي الهاوي للانتقال بصفة نهائية.
من جهة أخرى فقد عرفت جلسة الأمس تعديلا طفيفا على المادة المتعلقة بعقوبة اللعب دون جمهور، و هذا بعد الاقتراح الذي تقدم به رئيس الربطة المحترفة محفوظ قرباج في هذا الخصوص، لأن الحصيلة التي قدمها رئيس الرابطة بخصوص مرحلة الذهاب من البطولة، كشفت عن ارتفاع عدد المباريات التي جرت دون جمهور في النصف الأول من المشوار،  و عليه فقد تقرر اعتماد 3 اعذارات كإجراء احترازي، يسبق تنفيذ العقوبة المقترنة بالحرمان من الأنصار، و هو التعديل الذي سيدخل حيز التطبيق مع بداية مرحلة الإياب في محاولة للتقليل من عدد اللقاءات التي تلعب أمام مدرجات شاغرة.
بالموازاة مع ذلك فإن جلسة الأمس شهدت ترسيم استقالة جهيد زفزاف من رئاسة اللجنة المالية التابعة للفاف، و ذلك بسبب التزاماته المهنية، على اعتبار أنه قدم استقالته من هذه اللجنة مع احتفاظه بصفة العضوية في المكتب الفيدرالي، و لو أن زفزاف يبقى غائبا عن اجتماعات الهيئة التنفيذية منذ قرابة 4 أشهر لأسباب لها علاقة بمنصبه في العمل، إلا أنه في كل مرة يفوض حكيم مدان لينوب عنه في الاجتماعات، و على  ضوء ذلك فقد تم تكليف رشيد قاسمي برئاسة اللجنة المالية خلفا لجهيد زفزاف.
على صعيد آخر فقد قرر المكتب الفيدرالي رفع القيمة المالية التي يتلقاها كل فريق معني بمنافسة كأس الجزائر بداية من الدور الثاني و الثلاثين إلى 15 مليون سنتيم كتكاليف البذلات الرياضية، مع تكفل الراعي الرسمي للمنافسة بدفع إجمالي عائدات مستحقات النوادي.                     
ص.  فرطاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com