الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

حمل روراوة مسؤولية تدهور التكوين سعدان يصرح


المنتخب الوطني سيظل بحاجة للمغتربين وزطشي سيعيد كرتنا إلى الواجهة
أكد المدير الفني الوطني رابح سعدان، بأن المنتخب الوطني لا يزال بحاجة إلى المغتربين، الذين قدموا خدمات جليلة للكرة الجزائرية، بمساهمتهم الفعالة في التأهل إلى مونديال  جنوب إفريقيا و البرازيل.
وأشار الناخب الوطني الأسبق، بأن القائمين على شؤون الكرة في الجزائر سيواصلون الاعتماد على اللاعبين المولودين في أوروبا، حيث قال خلال الحوار الذي أجراه مع مجلة «جون أفريك» أمس:» من الجيد بالنسبة للجزائر أن تعتمد على مزدوجي الجنسية، خاصة وأن هؤلاء استفادوا من تكوين مميز، نحن بحاجة لخدماتهم الآن ومستقبلا، خاصة وأنهم قدموا الكثير للخضر على مدار السنوات الأخيرة، الأبواب ستظل مفتوحة أمامهم، ولكن هذا لا يتجاهل رغبتنا في منح الفرصة للاعبين المحليين، لأن الجزائر بلد كرة القدم وتزخر بمواهب تحتاج رعاية فقط، من أجل تقديم المستويات المطلوبة».
بالمقابل أثنى سعدان على رئيس «الفاف» خير الدين زطشي، مؤكدا بأنه قادر على إعادة الاعتبار للكرة الجزائرية، في ظل امتلاكه لبرنامج عمل جد طموح، وقال «شيخ» المدربين في هذا الصدد:» زطشي مسير متمكن ويعرف كيفية العمل من الناحية القاعدية، بفضل الخبرة التي اكتسبها من رئاسته لنادي بارادو، أنا أنتظر منه الكثير، ومتأكد من مقدرته على إعادة كرتنا إلى الواجهة، لقد ترددت بعض الشيء عندما عرض علي منصب مدير فني، ولكني قبلت، لأنني لمست لديه رغبة كبيرة في إعادة الأمور إلى نصابها، صدقوني زطشي رئيس يسعى لتوفير جميع المستلزمات الخاصة بتطوير الكرة الجزائرية، للوصول للهدف المنشود في أقرب الآجال».
وحمل سعدان رئيس «الفاف» السابق محمد روراوة مسؤولية تدهور التكوين في الجزائر، بسبب اهتمامه المفرط بالمنتخب الأول:» كنا نبحث عن النتائج الفورية، بعد تجاوز فترة العشرية السوداء، ما جعلنا نهمل الأصناف الصغرى، التي أصبحت الغائبة عن جميع المحافل القارية والدولية، وهو ما نسعى لمعالجته مستقبلا».
وطالب سعدان بضرورة الإقتداء بالتجربة الفرنسية:» الجزائر تضم خزانا كبيرا من اللاعبين، و لكننا لم نتمكن من استغلال هذه المواهب، لقد أدركت فرنسا في السبعينات أن سياسة التكوين المنظمة ستسمح لها بحصد النتائج في وقت لاحق، وهذا ما حدث في الأخير، الجزائر لديها الموارد البشرية والمادية وهناك هياكل تحتاج إلى تجديد في بعض الحالات، وهناك وسائل ورغبة من رئيس الفاف، ولكن هذا سيستغرق وقتا طويلا».
كما قدم سعدان بعض المقترحات، من أجل النهوض بكرة القدم الجزائرية:» يجب أن تكون عندنا مديرية فنية قوية ومنظمة بشكل جيد، يجب أن نبدأ العمل من القاعدة، ومن أجل تحقيق ذلك يتوجب علينا انتهاج سياسة اكتشاف اللاعبين في كل الولايات».
                                            مروان. ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com