الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بطولة وطني الهواة " مجموعة الشرق "


جـولة بحسـابات في رصـيد طلبـة بونـة
تصب الحسابات الأولية للجولة 23 في رصيد اتحاد عنابة، المتواجد في رواق جيد لتعزيز مركزه الريادي، ومد خطوة إضافية نحو الرابطة المحترفة الثانية، لأنه مرشح لتعميق الفارق الذي يفصله عن أقرب الملاحقين، بالنظر إلى المأمورية الصعبة التي تنتظر الوصيف اتحاد خنشلة.
وما يضع الاتحاد العنابي في طريق مفتوح لمواصلة قيادة القافلة بمنأى عن أي مضايقة، استفادته من فرصة اللعب داخل الديار للمرة الثالثة على التوالي، وضيف هذه المرة شباب حي موسى، الذي تبقى نتائجه جد متواضعة بعيدا عن جيجل، ولو أن وضعية الطلبة في الصدارة تجبرهم على عدم التفريط في أي نقطة بعنابة، وبالتالي الثأر من المنافس الذي يعد بمثابة الشبح الأسود بالنسبة لهم، على مدار 3 مواسم متتالية، وهو الذي أذاق العنابيين طعم الهزيمة لأول مرة هذا الموسم، لكن المعطيات تختلف كلية عن موقعة الذهاب.
إلى ذلك فإن مهمة الوصيف اتحاد خنشلة ستكون في غاية التعقيد بالقل، بالنزول في ضيافة الدلافين في قمة النقيضين، على اعتبار أن أهل الدار يحملون الفانوس الأحمر، وتمسكهم ببصيص من الأمل في القدرة على تفادي السقوط يمر عبر الفوز بهذه المقابلة، في حين أن الزوار لا يملكون خيارا آخر سوى التمرد على المنطق، والعودة إلى الديار بكامل الزاد، لتمديد السيسبانس بخصوص سباق الصعود في منعرجاته الأخيرة، لأن أي مكسب غير النقاط الثلاث سيجعل "سيسكاوة" يحرقون آخر أوراقهم في تجسيد حلم الصعود.
و على نفس الموجة يتواجد نادي تقرت، ثالث أطراف المعادلة، الذي سيحط الرحال بشلغوم العيد لمواجهة الهلال المحلي، وهي القمة التي تتزامن مع عودة أبناء "الشاطو" إلى معقلهم، بعد استنفاذ العقوبة، ولو أن نتائجهم خارج الديار كانت جد إيجابية، مما يجعل هذه المباراة بمثابة امتحان التأكيد، أمام ضيف يبقى مطالبا بالانتصار للبقاء في المطاردة، قبل استضافة الرائد اتحاد عنابة، وفشل "التقرتية" في هذه السفرية الصعبة سيضعهم آليا خارج السباق.
أما على مستوى المؤخرة فإن اتحاد عين البيضاء سيلعب بدوره فرصة الحظ الأخير عند استقبال مولودية قسنطينة بملعب عين مليلة المحايد، وفي غياب الجمهور، لأن الحراكتة مجبرون على الفوز للإبقاء على حظوظهم قائمة، في حين تبدو مهمة وفاق القل صعبة، كون الضيف اتحاد خنشلة يطمح لتحقيق الصعود، بينما سيدخل شباب حي موسى و حمراء عنابة دائرة الحسابات، بحكم تنقل كل فريق للدفاع عن حظوظه خارج القواعد في مهمة شبه مستحيلة.  ص / فرطــاس

برنامج المقابلات (الجمعــة  15 سا)
القل (بن جامع): وفاق القل ـ إتحاد خنشلة
قايس (8 ماي): شباب قايس ـ إتحاد تبسة
عنابة (19 ماي): إتحاد عنابة ـ ش. حي موسى
الخروب (حمداني) : جمعية الخروب – أمل مروانة
ورقلة (24 فيفري): مولودية المخادمة ـ حمراء عنابة
أم البواقي (زرداني) : إتحاد الشاوية ـ أمل شلغوم العيد
شلغوم العيد (المظاهرات) : هلال شلغوم العيد – نادي تقرت
(السبت  15 سا)
عين مليلة (دمان) :
 إ. عين البيضاء – مولودية قسنطينة.....(دون جمهور)

ـ مجموعة الوسط ـ
ثنائي  المقدمة على المحك
أهم ما يميز الجولة 23 هو تنقل ثنائي المقدمة للدفاع عن حظوظه بعيدا عن قواعده، ما يجعله على المحك. فالرائد أمل الأربعاء سيكون في اختبار عسير أمام شباب الدار البيضاء، الذي استعاد توازنه في الأسابيع الأخيرة، ما يرشح المباراة لأن تعرف إثارة كبيرة، وتكون مفتوحة على كل الاحتمالات، حتى وإن كان الزوار سيحملون شعار التحدي للعودة بالزاد كاملا، ما يخول لهم مواصلة عزفهم المنفرد.
تماما كما هو الشأن بالنسبة للوصيف اتحاد بني دوالة، الذي يسعى لاستعادة الزعامة التي فقدها الأسبوع المنقضي، رغم المأمورية الشاقة التي تنتظره في بوفاريك، أمام منافس صعب الترويض على أرضه، ويحتل مرتبة خامسة مريحة.
وعلى العكس من ذلك، فإن المتسابق الثالث نجم مقرة، يملك حظوظا وفيرة في الحفاظ على مكانته، والتطلع للالتحاق بالوصافة عند استضافته شبيبة حي الجبل ولو بدون الجمهور.
وفي القاعدة الخلفية كل المؤشرات توحي بتكريس الوضع القائم، نظرا لعجز اتحاد واد أميزور عن التخلص من الفانوس الأحمر، والمهمة المعقدة التي تنتظره في خميس الخشنة.    م ـ مداني

برنامج المقابلات
السبت (سا 15:00)
نادي الرغاية =  رائد بومرداس
نجم مقرة =  شبيبة حي الجبل (بدون جمهور)
مستقبل الرويسات =  نجم بن عكنون
وداد بوفاريك  = اتحاد بني دوالة
شباب جيجل =  شباب بني ثور
اتحاد الأخضرية  = وفاق المسيلة
شباب الدار البيضاء  = أمل الأربعاء
اتحاد.خ. الخشنة =  اتحاد واد أميزور

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com