الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

فيما أمر بالشروع في التحضير للدخول الاجتماعي

الوالي يدعو "الأميار" للتخلي عن حملات النظافة المناسباتية
دعا، أول أمس، والي باتنة رؤساء البلديات إلى تجاوز حملات النظافة ذات الطابع المناسباتي وتكثيف نشاطهم للحفاظ على نظافة المحيط محذرا من التهاون بعد أن لمس تراجعا في المجهودات، وأمر الوالي خلال اجتماع للتحضير للدخول الاجتماعي للشروع في حملات النظافة انطلاقا من نهار، أمس الجمعة، و قال بأن هناك إمكانيات كبيرة متاحة للبلديات، خاصة في ما تعلق بالإنارة العمومية لم يتم استغلالها من طرف رؤساء البلديات.
والي باتنة عبد الخالق صيودة وتحسبا لإنجاح الدخول الاجتماعي المقبل شدد على رؤساء بلديات الولاية بضرورة السهر والحرص على توفير متطلبات رئيسية في مقدمتها المياه بالتنسيق مع مصالح الجزائرية للمياه ومديرية الموارد المائية، وأمر بتشكيل لجان تحسبا لحدوث طوارئ بفعل أمطار الخريف الفيضانية أو حرائق الغابات قصد التدخل السريع  والفعال لتجنب الكوارث.
و قال ذات المسؤول بأنه لاحظ تراجعا في أداء رؤساء بلديات في مجال النظافة بعد أن لاحظ اقتصار مجهوداتهم على حملات في مناسبات معينة فقط وهو ما دعا إلى تجاوزه والقيام بحملات بصفة دورية.
و شدد الوالي على ضرورة تنظيف البالوعات المسدودة و المجاري المائية و تنظيف الأودية، تفاديا لوقوع فيضانات تزامنا والأمطار الرعدية التي تعرفها الولاية وكذا تحسبا للأمطار الموسمية لفصل الخريف.
و أعطى تعليمات للشروع في عمليات تنظيف و صيانة المدارس الابتدائية تحسبا للدخول المدرسي، معلنا عن رصد أغلفة مالية خصيصا لتوفير المياه الأمر الذي اعتبره أولوية قبل إنجاز مشاريع في قطاعات أخرى.
و حمل اجتماع المجلس التنفيذي الذي ترأسه والي باتنة، إجراءات أخرى تتعلق بعيد الأضحى، حيث دعا أيضا “الأميار” إلى القيام بحملات تجميع جلود الأضاحي وأكد على ضمان المداومة يومي العيد من طرف البياطرة بالإضافة إلى مراقبة أسواق المواشي.
كما كشف أيضا عن الشروع في إنجاز مشاريع عديدة لتحسين الإطار المعيشي للمواطن، خاصة ما تعلق بالربط بالغاز عبر عدة بلديات وتوفير المياه وإنجاز مشاريع التحسين الحضري.
يـاسين/ع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com