السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

فيما احتج سكان على توقف النقل المدرسي بهنشير تومغني


مطالب بتجسيد وعود توزيع 3 آلاف قطعة أرضية بأم البواقي
احتج عشرات الشبان من طالبي القطع الأرضية بمدينة أم البواقي، أمس، بالتجمع أمام مقر ديوان الوالي، للمطالبة بدفع السلطات الولائية لتجسيد الوعود التي قطعتها لهم خلال الأشهر الماضية، متسائلين عن مصير الحصة التي وعدوا بها من طرف المسؤول الأول بالولاية، فيما قام سكان إحدى مشاتي بلدية هنشير تومغني، بغلق الوطني 100، مخلفين شللا على طوله.
و رفع المحتجون على القطع الأرضية، لافتات بشعارات تنديدية مختلفة و حرروا مراسلة جماعية توجهوا بها لمصالح وزارة الداخلية و الجماعات المحلية، كشفوا فيها عن معاناتهم مما وصفوه بالإجحاف الذي تعرضت له المدينة، نتيجة لعدم تصنيفها ضمن بلديات الهضاب العليا، بالرغم من تواجد كل المناطق المحيطة بها ضمن نطاق الهضاب العليا و هو ما انعكس سلبا على ملف التحصيصات الأرضية المخصصة للبناء و التي لم توزع مطلقا ضمن مجال الهضاب العليا و شباب المدينة بحسب شكواهم، يعانون الأمرين لأزيد من 20 سنة كاملة.
و أكد محررو المراسلة، أن السلطات الولائية تتحجج في كل مرة بعدم توفر الأوعية العقارية، غير أنهم يتفاجؤون في كل مرة بتوزيع قطع أرضية في إطار مشاريع الترقية الحرة الموجهة لإنجاز سكنات، متسائلين عن أسباب «تهميشهم» من جهة و عدم تجسيد الوعود التي قطعت لهم سابقا ، و بين ممثلون عن المحتجين، أن احتجاجاتهم السابقة انتهت بالسلطات الولائية لعقد جلسة اجتماع معهم، قدمت فيها وعودا ببرمجة تحصيص عقاري يضم نحو 3 آلاف قطعة أرضية، غير أن كل الوعود التي قدمت في الاجتماع الرسمي، لم تجسد أصلا.
و بهنشير تومغني، احتج عشرات السكان التابعين لمشتة شايلة، بغلق الطريق الوطني رقم 100، لمطالبة   السلطات المحلية و الولائية، بالتدخل لتدعيم مشتاهم بالطاقة الكهربائية، مؤكدين على أن شدة التيار الكهربائي التي تصلهم ضعيفة جدا و الانقطاعات المتكررة باتت هاجسا يطاردهم، خاصة في الفترات الليلية، على الرغم من أن المشتى تعتبر من أكبر التجمعات السكنية بهنشير تومغني، فيما انتقد بعض الأولياء، توقف حافلات النقل المدرسي عن العمل، متسائلين عن سبب ذلك في ظل عودة التلاميذ إلى مقاعد الدراسة.
و أوضح رئيس بلدية هنشير تومغني، قوراري عزيز، للنصر، أن البلدية باشرت في وقت سابق الإجراءات الإدارية المتعلقة ببرمجة وضع محول كهربائي، فيما حلت بالمشتى قبل أسابيع، لجنة تقنية عاينت موقع الإنجاز، مؤكدا أن البلدية بصدد إنجاز محولين بمشتتي شايلة و هنشير لخبة، لوضع حد لضعف شدة التيار الكهربائي، حيث ينتظر أن تتكفل البلدية بإنجاز المحول في حين تتكفل شركة الكهرباء بتجهيزه، مبينا أن الأمر يتطلب عقد مداولة أخرى لضخ مبالغ إضافية.
و بخصوص توقف حافلات النقل المدرسي عن الخدمة، أشار المتحدث، أن الأمر يتعلق بتأخر إجراءات تأمين الحافلات، بعد أن أنهت البلدية استشارة إسناد عملية التأمين لإحدى الوكالات الوطنية، على أمل أن تدخل الحافلات حيز الخدمة، خلال الساعات القليلة القادمة. 

أحمد ذيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com