الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الوالي وعد بتزويده بجهاز "سكانير"

أوامر بإتمام مشروع مستشفى العقلة بتبســـة
أعلن والي تبسة عن تخصيص مبلغ إضافي معتبر يوجّه للتهيئة الحضرية لبلدية العقلة، كما وجه أمرا بدفع الأشغال على مستوى مشروع مستشفى 60 سريرا الذي ينتظره السكان.
عطالله مولاتي  وفي زيارة قادته نهاية الأسبوع الماضي إلى البلدية، وعد بحصة إضافية أخرى للبناء الريفي لفائدة طالبي هذه الصّيغة من السكن، كما وجّه تعليماته الفورية إلى رئيسي الدائرة والبلدية بمباشرة عمليّة اختيار الأرضية بهدف استحداث تحصيصات اجتماعية جديدة لصالح مواطني العقلة.
و بمشروع مستشفى 60  سريرا، تبين من خلال الزيارة أن نسبة الأشغال به ناهزت 90  بالمائة، حيث يعرف جمودا في استكمال الورشة بسبب غياب مكتب الدراسات المنتهية آجاله التعاقديّة، ويجري العمل حاليا على مباشرة الإجراءات الإدارية المرافقة، أين تمت المصادقة على دفتر الشروط، قبل البدء في إشهار المناقصة لتعيين مكتب دراسات جديد، بغرض إعطاء الأمر للمقاولات لإتمام ما تبقّى من أشغال، بما فيها جناح العمليّات الجراحيّة والمصاعد والأجنحة المتّصلة بالخدمات.
والي الولاية وأثناء معاينته للمشروع، حثّ على ضرورة تسريع الإجراءات للانطلاق في الأشغال ومتابعتها عن كثب من أجل تسليم المنشأة في أقرب الآجال، ضاربا موعدا بعد  60  يوما لمعاينة الورشة ثانية، كما أوصى بالحرص على جودة الانجاز، خاصة وأن معاينته كشفت عن بعض العيوب التّقنية التي أمرا بمعالجتها.
و طمأن المسؤول بتخصيص جهاز»سكانير» لصالح ساكنة العقلة، مؤكّدا حرصه على استكمال جميع مراحل إنجاز هذا المرفق الطبيّ الهام، بالتّوازي مع سعيه لاستقدام الكادر الطبّي اللاّزم، حيث أوصى بالبدء في عملية تكوين شّبه الطبيين الذين سيباشرون مهامهم بعد فتح هذا المرفق العمومي، كما وجه تعليماته إلى الجهة المعنيّة، بضرورة أن تكون عملية توظيف العمّال المهنيّين لفائدة أبناء المنطقة، فور وضع المستشفى قيد الخدمة.
وعلى هامش الزيارة، تواصل الوالي مع عدد كبير من مواطني بلدية العقلة، الذين أبلغوه انشغالاتهم حول واقع التّنمية من حيث التهيئة والتّطهير وغياب بعض الموافق، وبعد استماعه إلى هذه المطالب، وعد المسؤول ببرمجة خرجة أخرى والالتقاء بهم و بجميع فعاليات المجتمع المدني، والإصغاء إلى كلّ الانشغالات، وإقرار ما يجب إقراره، كما استمع الوالي إلى موظفي البلدية، وتدارس معهم مطالبهم التي وعد بطرحها على مصالح وزارة الداخلية للتكفّل بها.
ع.نصيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com