الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الوالي قال إن تقارير مغلوطة تصله: أوامر بتحسين ظروف التمدرس بالطارف


انتقد أمس، والي الطارف حرفوش بن عرعار، رؤساء البلديات والدوائر والقائمين على قطاع التعليم بخصوص جملة النقائص المسجلة مع الدخول المدرسي والتي قال إنها لا تُدرَج في التقارير التي تصله، مسديا تعليمات بالسهر على متابعة وتحسين ظروف التمدرس بالاستغلال الأمثل للموارد المتاحة، لاسيما توفير الوجبات، التدفئة النقل المدرسي وكذلك النظافة.
و أمر الوالي خلال اجتماع مجلس الولاية، بالتعجيل في صرف المنحة المدرسية  على مستحقيها، وذلك بتسريع وتيرة دراسة الملفات لإتمام العملية في أجل أقصاه نهاية الشهر الجاري، وكشفت المعطيات استفادة 35475 تلميذا من المنحة المدرسية بنسبة  تقدر بـ 77.11 بالمائة من إجمالي المعنيين البالغ تعدادهم 46 ألفا.
وشدد المتحدث على استدراك كل النقائص المسجلة بمختلف المؤسسات التربوية، والسهر على توفير وتعميم الوجبات الساخنة لفائدة أزيد من 64000 مستفيد على مستوى الابتدائيات حتى ولو تطلب الأمر،  يردف بن عرعار، إشراك الهلال الأحمر الجزائري، الكشافة الإسلامية والمجتمع المدني لتدارك العجز المسجل  في عمال المطاعم المدرسية، علاوة على توفير التدفئة بالمناطق النائية والنقل المدرسي والاهتمام بنظافة الهياكل التربوية، زيادة على رفع وتيرة حملة التلقيح وسط موظفي قطاع التربية  حيث لم يتعد عدد الملقحين  1753 من مجموع يفوق 8 آلاف موظف بين أساتذة وإداريين.
ولغرض الإحاطة بوضعية المؤسسات التربوية وتحديد النقائص والعمل على تداركها، قرر الوالي عقد لقاءات دورية أسبوعية مع  رؤساء الدوائر لتحديد دقيق لوضعية هذه الهياكل، لاسيما ما يخص التهيئة، التدفئة، النقل المدرسي، الإطعام و النظافة.
وكلف المسؤول،  مدير الإدارة المحلية بدراسة إمكانية التكفل بإنجاز بعض المطاعم المدرسية على عاتق ميزانية الولاية خصوصا بالقرى والبلديات النائية ومناطق الظل لتحسين ظروف التمدرس، وقال إن التقارير التي تصله بخصوص وضعيات الهياكل التربوية بعيدة عن الواقع، حيث لا تتضمن النقائص المسجلة فعليا خاصة ما تعلق بالنظافة والمرافق الخدماتية المطلوبة.
وأسدى الوالي تعليمات بالإسراع في تطهير العقار الصناعي من المستثمرين المتقاعسين في تجسيد مشاريعهم ميدانيا، مع إعادة توجيهها بما يقدم الإضافة للولاية، خصوصا ما تعلق بالمؤسسات الناشئة والمستثمرين الشباب، حيث أمر بمرافقتهم وتذليل العراقيل من أجل تجسيد مشاريعهم.
وبالمناسبة نصب الوالي خليتين تحت إشراف الأمين العام للولاية، حيث تعمل الأولى على تقديم اقتراحات استعجالية خلال أسبوع حول إنشاء مناطق نشاط مصغرة لفائدة المستثمرين الشباب، والثانية تخص متابعة الوضعية التنموية بالولاية، واقتراح المشاريع المهيكلة ذات الجدوى الإقتصادية  والتي من شأنها أن تعطي القيمة المضافة وتخلق مناصب الشغل.
من جهة أخرى شدد المسؤول الأول على الولاية  على تفعيل عمليات تنظيف المحيط والاعتناء بالمساحات الخضراء وصيانة شبكات الإنارة العمومية لمختلف الأحياء والتجمعات السكانية، مع مواصلة الحملات المتعلقة بجهر الأودية والمجاري المائية  والشبكات المختلفة تحسبا للموسم الشتوي، وكذا تعقيم المؤسسات التربوية، ومراكز التكوين المهني والتعليم العالي، مع التحسيس  بضرورة التلقيح ضد فيروس كورونا باعتباره الحل الأمثل لكبح انتشار الوباء وتحقيق المناعة الجماعية .
من جهة ثانية، ألحّ الوالي على أهمية المتابعة اليومية والعمل على تحسين عملية تموين المواطنين بالمياه الصالحة للشرب، و محاربة المضاربة والاحتكار في المواد الغذائية الأساسية من خلال تكثيف الرقابة والتفتيش بالتنسيق بين مصالح التجارة والفلاحة، فيما وجه تعليمات لرؤساء الدوائر، البلديات وأعضاء مجلس الولاية، بضرورة الرد على مختلف الشكاوى الموجهة لهم من قبل المندوب المحلي لوسيط الجمهورية في إطار المتابعة والتكفل بانشغالات المواطنين، علاوة على دعوة الأمين العام للولاية إلى إعادة تنشيط خلية اليقظة الخاصة بالتقلبات الجوية ابتداء من بحر الأسبوع الجاري.
نوري.ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com