الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بسكرة: أولياء بزريبة الوادي يطالبون بإزالة التجارة الفوضوية من محيط مدرسة

طالب عدد من أولياء التلاميذ بمتوسطة شرقي مكي بالحرملية الوسطى بزريبة الوادي شرق ولاية بسكرة من السلطات المحلية ،بالتدخل العاجل لتحويل السوق الفوضوية المتواجدة على بعد أمتار من المؤسسة التربوية وفي وسط منطقة آهلة بالسكان إلى مكان آخر بعد أن تحولت الساحة القريبة إلى جناح لعرض مختلف أنواع السلع ومع مرور  الوقت إلى نقطة سوداء ومكانا لرمي الفضلات التي يطرحها الباعة.
وهو الأمر  الذي أثار استياء السكان بعد أن غطت طاولات العرض واجهات العمارات، كما تحولت الظاهرة إلى نقطة سلبية لمئات المتمدرسين الذين يضطرون يوميا إلى قطع الطريق نحو مؤسستهم التربوية ما جعل التجار الشرعيون بدورهم يدعون إلى تخليصهم من المنافسة غير المشروعة من الباعة الفوضويين الذين ضيقوا عليهم الخناق في السنوات الماضية ما دفعهم إلى مناشدة جميع السلطات من أجل التدخل لاتخاذ الإجراءات اللازمة وإبعاد السوق عن الحي.
 السلطات المحلية أكدت على لسان نائب المير أنها تسعى جاهدة للقضاء على التجارة الفوضوية في إطار تنظيم حركة التسوق بالمدينة وستضع حدا للظاهرة بالتنسيق مع المصالح الأمنية توفيرا لجو دراسي ملائم.             

ع/ بوسنة
 فيضان واد جدي يحرم التلاميذ من الدراسة بالحوش
تسبب فيضان واد جدي ببلدية الحوش شرق ولاية بسكرة  نهار أمس عقب الأمطار الأخيرة التي شهدتها ولاية بسكرة  في إحداث حالة طوارئ بالمناطق والتجمعات السكانية القريبة منه.
 فبعد قطعه للطريق الرابط بين المدينة ومقر الدائرة سيدي عقبة وحرمان عشرات المتمدرسين من الالتحاق بمؤسساتهم صباحا، سجل كذلك تسرب للمياه إلى داخل سكنات البدو الرحل بشكل ألحق بالعائلات أضرارا مادية بعد أن  غمرت المياه عدد من البيوت، في حين لجأت عائلات أخرى إلى مغادرة المكان خوفا من كوارث قد تنجر عن قوة تدفق المياه، والتي بلغت مستويات قياسية، وقال بعضهم أنهم استعانوا بجميع الوسائل لإخراج المياه خاصة وأن سكناتهم متواجدة بالقرب من مجرى الوادي ما يسهل ولوج المياه إليها، خاصة بعد تراكم الردوم والحشائش على مستوى أجزاء كبيرة من الوادي.
 ذات الوضعية عاشتها بعض العائلات بالمناطق المجاورة التي لم تسلم بدورها من تبعات فيضان الوادي، حيث غمرت المياه سكنات العائلات القاطنة بالقرب من مجراه، في الوقت الذي زادت الأوحال من تأزم الوضع و أدت إلى لجوء بعض العائلات إلى أقاربها خوفا من خطر ارتفاع منسوب المياه.                         

ع/ بوسنة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com