الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

ستمر عبر قسنطينة باتجاه سكيكدة: برمجة خطوط جديدة لقطار البحر انطلاقا من مدن شرقية


تعتزم المديرية الجهوية للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية بقسنطينة إطلاق خطوط جديدة لقطار البحر خلال الفترة الصيفية المقبلة، حيث ستخصص عدة رحلات أسبوعية نحو ولاية سكيكدة انطلاقا من عدة مدن شرقية، في حين تعرف ورشات إنجاز نقاط توقف جديدة وتهيئة المحطات والنقاط القديمة الواقعة على مسار قطار الضاحية تقدما كبيرا.
وبرمجت المديرية الجهوية للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية بقسنطينة خطوطا جديدة لقطار البحر الذي يرتقب أن ينطلق خلال فصل الصيف المقبل، حيث ذكر مصدر مسؤول من الشركة أنها ستربط عدة مدن وولايات شرقية بمدينة سكيكدة مرورا بولاية قسنطينة بمعدل رحلة أسبوعية لكل وجهة. وشرح المصدر نفسه أن القطارات ستربط ولاية خنشلة وأم البواقي وبريكة وعين توتة وتاجنانت على خط متجه نحو ولاية سكيكدة، موضحا أن هذه القطارات ستحمل المسافرين من محطة باب القنطرة في قسنطينة في حال شغور أماكن فيها، بينما ستكتفي بالتوقف التقني فقط في حال امتلائها. ونبه المتحدث بأن البرنامج الصيفي سيشمل أيضا إطلاق خط قطار البحر المعتاد، الذي ينطلق من قسنطينة نحو جيجل وسكيكدة، مشيرا إلى أن الرحلات باتجاه المدينتين الساحلتين المذكورتين تسيران بشكل عكسي في الوقت الحالي، إذ تنطلق صباحا نحو قسنطينة وتعود منها في المساء. من جهة أخرى، تعرف أشغال إنجاز نقاط توقف ومحطات على امتداد خط قطار الضاحية داخل ولاية قسنطينة تقدما كبيرا، خصوصا الجزء الذي يتعلق منها بإعادة الاعتبار لمحطة القماص التي ظلت مهملة لسنوات طويلة، فضلا عن مشروع إنجاز نقطة توقف ومعبر للراجلين بكل من المكان المسمى «البودروم» في حي الدقسي والموزينة في الخروب. وأكد المصدر نفسه أن أشغال إعادة الاعتبار لمحطة سيدي مبروك تشارف على الاكتمال أيضا، حيث أنجز فيها الرصيف المخصص للمسافرين والمكان المخصص للانتظار، كما أوضح أن الأشغال استكملت أيضا على مستوى نقطة التوقف في حي الصنوبر، المعروف بتسمية «الشالي».
وأشار محدثنا إلى أن قطار الضاحية ينقل الركاب في الوقت الحالي باتجاه القرزي، حيث يمر بالمحطات ونقاط التوقف القديمة الموضوعة حيز الخدمة، لكن مساره سيشمل مستقبلا محطات حي الصنوبر وسيدي مبروك و«البودروم» والقماص والحميميم والموزينة والخروب وأولاد رحمون، بعد استكمال الأشغال بجميع النقاط. في المقابل، يعمل قطار الضاحية أيضا على الخط الممتد باتجاه زيغود يوسف مرورا بمحطات بكيرة وديدوش مراد، فضلا عن نقطة التوقف التقني في حامة بوزيان.
أما بخصوص الخط الرابط بين خنشلة وقسنطينة، الذي دشنه رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، نهاية الأسبوع الماضي، فأوضح بأن قطارات المسافرين المخصصة له تنطلق من ولاية خنشلة عند الساعة الخامسة صباحا، لتصل إلى قسنطينة عند الثامنة ودقيقتين، فيما تكون عودتها في المساء من الساعة الرابعة لتصل إلى خنشلة عند السابعة وثمان دقائق. وذكر المصدر نفسه بأن سعر التذكرة على الخط المذكور محدد بـ280 دينارا، حيث زودت العربات المخصصة للسفر بمآخذ لشحن الهواتف وغيرها من الخدمات الموجهة لراحة الركاب.
سامي .ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com