الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

جامعة عباس لغرور بخنشلة: عمـليات تكوين بموجب اتفاقية مع جامعة "أفيلا" الأمريكـية


أعلنت جامعة عباس لغرور بولاية خنشلة، عن  تكوينات وعروض لفائدة طلبة الماستر، في إطار اتفاقية الشراكة و التعاون مع جامعة أفيلا بالولايات المتحدة الأمريكية، من أجل الانفتاح على المحيط  الخارجي والاستفادة من الخبرات والتجارب في مختلف المجالات، لتقديم إطارات ذات كفاءة وخبرة ، فيما من المرتقب أن تتعزز جامعة خنشلة ابتداء من الدخول الجامعي المقبل، بملحقة لكلية الطب بقرار من رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون.
وأكد مسؤول خلية الإعلام بجامعة، عباس لغرور، الدكتور، عبد الحليم عمارة، في تصريح للنصر، أنه يتم العمل على تزويد طلبة السنة الأولى والثانية في طور  الماستر بكل المعلومات اللازمة من أجل التعرف على صيغ التكوين المتاحة وآليات الاستفادة منها والعروض المقدمة، خاصة ما يتعلق بريادة الأعمال، مع تقديم كل التوضيحات الخاصة بمكان ومدة التكوين، خاصة وأنه سيتم تنظيم لقاء إعلامي بقاعة المحاضرات الكبرى للإجابة على كل التساؤلات وتسليط الضوء على كامل النقاط الخاصة بالتكوينات التي تتوج بشهادات تمنحها جامعة أفيلا الأمريكية وذلك بعد أن تم إبرام اتفاقية تعاون وشراكة بتاريخ 22 ماي من السنة الماضية، بينها وبين 10 جامعات جزائرية، من بينها جامعة خنشلة، في مجالات التعليم و التكوين والبحث العلمي والتطوير التكنولوجي.
وأكد المسؤول، أن المجلس العلمي للجامعة، صادق خلال اجتماع عقد، مؤخرا، على عروض مشاريع التكوين في الطور الثالث، بعنوان السنة الجامعية 2025.2024، بعد أن قدمت نائب مدير الجامعة للتكوين في الطور الثالث والتأهيل الجامعي، البروفيسور، رفيقة قصوري، حصيلة شاملة حول جميع العروض المقدمة التي وزعت على 6 شعب من مختلف التخصصات و50 منصبا على مستوى الجامعة والتي تتوافق مع مشروع المؤسسة، مع تقديمها خدمة للمحيط الاجتماعي، إلى جانب توافقها مع قدرات التأطير.
كما تمت المصادقة على اقتراح جدول تنقيط مذكرة التخرج واقتراح مخبرين للبحث، الأول بكلية العلوم الاقتصادية التجارية وعلوم التسيير، تحت عنوان التنمية المستدامة المؤسسات الناشئة والأمن الغذائي  والثاني بكلية العلوم والتكنولوجيا، تحت عنوان رياضيات وذكاء اصطناعي، لتكون مخابر جديدة تضاف إلى قائمة المخابر التي تتوفر عليها الجامعة .
فيما وجه مدير الجامعة، البروفيسور، عبد الواحد شالة، تعليمات للعمداء،  بالانضباط في كامل الكليات، حول مناقشة المذكرات والعمل على كل الإجراءات اللوجستيكية وفرض النظام لإجراء المناقشة في جو علمي بحت.
كما سطرت الجامعة، ورشات تكوينية لفائدة أساتذة مختلف الكليات، منها ما يتعلق  بكلية الآداب واللغات بورشة تكوينية في البيداغوجيات الحديثة لصالح أساتذة الكلية لأقسام اللغة والأدب العربي والآداب واللغة الإنجليزية وكذلك الآداب واللغة الفرنسية، حول إمكانيات التعليم والتعلم وفق المقاربات الحديثة، باعتبارها الطرائق البيداغوجية التي من شأنها الرفع من مستوى الأداء البيداغوجي مستقبلا وكذلك ورشة تكوينية لأساتذة كلية الحقوق والعلوم السياسية في الطرق البيداغوجية الحديثة في التدريس .
تجدر الإشارة، إلى أن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أعلن خلال زيارة العمل والتفقد التي قادته لولاية خنشلة، الخميس الماضي، عن فتح ملحقة كلية الطب بجامعة، عباس لغرور، ابتداء من الدخول الجامعي المقبل.
  كلتوم رابية

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com