الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بالشواطئ البعيدة في عنابة: أجهـزة متنقـلة لتغطيـة شبكـة الهــاتف النقال طيلـــة الصيف


وقف والي عنابة، عبد القادر جلاوي، أمس، على جاهزية الشواطئ انطلاقا من خليج شطايبي، ومدى تنفيذ التعليمات والإجراءات التي اتخذت في إطار التحضير لموسم الاصطياف عبر كامل تراب الولاية، بهدف السهر على راحة المصطافين والوافدين على عنابة وكذا السُياح بمختلف المواقع.
وشدد جلاوي من خلال توجيهاته، على التحضير الجِدي، قبيل افتتاح الموسم، بالقضاء على كل النقاط السلبية لضمان حماية الشواطئ والحفاظ على نظافتها، منها وقف التلوث وصرف المياه القذرة وتجهيز كل شواطئ الولاية والمخيمات لراحة المُصطافين والسياح. كما وجه المسؤول، تعليمات لرئيس بلدية شطايبي، لإعادة الاعتبار للأكشاك حتى تضفي طابعا جماليا.
وشملت الزيارة التفقدية، معاينة كل من شواطئ الرمال الذهبية الثلاثة وعين الرمان، حيث وقف فيها على مدى توفر شروط استقبال المصطافين من جميع الجوانب وحتى الخدماتية منها، كما استمع للعديد من الانشغالات وشكاوى المواطنين بشطايبي، حيث وعد بالتكفل بها وببعض النقائص في حينها، بحضور مديري القطاعات المعنية، على غرار الموارد المائية، البيئة، السياحة، التعمير، شركة سونلغاز، والبريد والمواصلات السلكية واللاسلكية.
وفي هذا الشأن، كشف الوالي عن التكفل بحل مشكلة انعدام تغطية الهاتف النقال بالشواطئ، بعد قبول المتعاملين بوضع أجهزة متنقلة لتوفير الشبكة، على غرار شاطئ جنان الباي الذي يعاني من انعدام تام لشبكات متعاملي الهاتف النقال، حيث كانت شركة «أوريدو» السباقة في وضع جهاز متحرك لتوفير التغطية لزبائنها على مستوى «واد بقراط»، أحد أكبر الشواطئ استقطابا للزوار في موسم الاصطياف.
وفي سياق متصل، أخضِع متصرفو 21 شاطئا لدورات تكوينية بمقر ولاية عنابة، تلقوا فيها مختلف المعارف وكذا الإجراءات المتخذة هذه السنة، ليكون موسم الاصطياف أحسن من سابقه، أهمها القرارات الستة التنظيمية التي اتخذها الوالي، بهدف السهر على راحة المصطافين والسياح الوافدين على شواطئ الولاية وفضاءات الترفيه والنزهة وكذا الساحة العمومية والكورنيش بالشريط الساحلي.
وتتعلق هذه القرارات، بمنع الترخيص لكراء عتاد الاستجمام على مستوى جميع شواطئ الولاية وتحرير فضاءات النزهة من أي مظاهر تعيق المصطافين والزوار، أو فرض خدمات غير قانونية، مثل احتلال الشواطئ بالكراسي والمظلات وكذا كراء قوارب النزهة ومنع رسوها بالشواطئ المخصصة للسباحة، بالإضافة إلى منع البيع بالتجوال وكذا نشاط الأكشاك الفوضوية.
وحسب والي عنابة، فقد انخرطت مصالحه في إستراتيجية الدولة وتوجيهات الحكومة، لجعل موسم الاصطياف 2024 ذا خدمات راقية ونوعية، من خلال تهيئة الكورنيش على مستوى شاطئي «شابي» و»سانكلو»، بالإضافة إلى عصرنة شاطئ جنان الباي، باعتباره من أفضل الوجهات السياحية بالولاية وربطه لأول مرة بشبكة الكهرباء، مع توفير الإنارة العمومية على طوله، حيث عرف إزالة الأكشاك الفوضوية وإطلاق أشغال نوعية لجعل الخدمات به ذات جودة، بالإضافة إلى فتح حق استغلال الشواطئ في إطار الامتياز، بكل من سيدي سالم وشطايبي.
كما أشار الوالي، إلى إطلاق أشغال تهيئة 25 ساحة عمومية، أبرزها الساحة الواقعة خلف المسرح الجهوي عز الدين مجوبي وساحة «الكسيس لمبرت» اللتين انطلقت بهما الأشغال. وفي سياق متصل، شهدت شواطئ ولاية عنابة، أمس، توافدا كبيرا للمصطافين بفعل الارتفاع المحسوس في درجة الحرارة، وحسب ما رصدته النصر، فقد كان التوافد معتبرا على مستوى شابي، سانكلو، عين عشير وطوش، في أجواء توحي بالانطلاق الفعلي لموسم الاصطياف، مع وجود المظلات وحركية  ملفتة وأجواء لعب الأطفال ونشاطات الشباب المختلفة. حسين دريدح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com