الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق لـ 23 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

إطلاق حملة تحسيسية: تكثيـف دوريـات لمنـع مواقـد الشـواء بغـابات باتنـة


كللت تدخلات لفرق محافظة الغابات لولاية باتنة، بعد عيد الأضحى، بمنع أشخاص من إشعال النيران لمواقد الشواء عبر غابات بإقليم الولاية. وأفادت المحافظة أمس أنه وتزامنا وأيام عيد الأضحى المبارك، قامت فرقها بتكثيف الدوريات الميدانية والحملات التحسيسية، وأشارت إلى تجند فرقة التدخلات الأولية لمكافحة حرائق الغابات وذلك ابتداء من فترة الصباح إلى غاية التاسعة ليلا من خلال الدوريات الاستطلاعية عبر الكتل الغابية على غرار غابات الدولة، وبلزمة، وحوز شنقورة وتغربيت وكاسرو وأكرارم وكيراسيون وبومرزوق وتالمات، وغابة الدولة بوعريف وحوز عزاب والأراضي المدمجة التي تم تشجيرها ببوزوران وغابة الدولة إيش علي وحوز شعبة بوعزيز وقرواو سي بلخير.
وكانت محافظة الغابات لولاية باتنة، قد باشرت جملة من الإجراءات والتدابير المتعلقة بحماية الغابات من الحرائق، تضمنت قرارا يمنع منعا باتا إقامة جلسات وإشعال مواقد النار والتخييم وإدخال مركبات داخل الأملاك العمومية الغابية والأراضي المدمجة ضمنها، وذلك ابتداء شهر ماي المنقضي إلى غاية انتهاء موسم مكافحة حرائق الغابات لسنة 2024، وأكدت أن كل من يخالف القوانين يتعرض لعقوبات. وكان محافظ الغابات لولاية باتنة، قد أسدى جملة من التعليمات، فيما تعلق بإجراءات حماية الغابات تزامنا وحلول فصل الصيف الذي عادة ما يعرف اندلاع النيران بالغطاء الغابي، ومن بين التعليمات ضرورة التنسيق المحكم بين مختلف المتدخلين لمكافحة حرائق الغابات، والعمل المشترك لإنجاح عمليات الوقاية، مع تسخير العتاد اللازم. وأكد محافظ الغابات، تعزيز التنسيق بين مصالحه والحماية المدنية والسلطات الأمنية، وممثلين عن المجتمع المدني لاسيما في المناطق الغابية المجاورة للسكان، والشروع في التنظيف تحت الأسلاك الكهربائية عالية التوتر، ومواصلة تنظيف حواف الطرق الوطنية، والولائية، والبلدية القريبة من الغابات، وإزالة كل مصادر إشعال الحرائق، وفي ذات السياق تكثيف العمليات التحسيسية عبر مختلف وسائل الإعلام والوسائط الالكترونية، وتعزيز الأشغال الوقائية خاصة إنجاز نقاط المياه داخل المحيط الغابي. ودعت محافظة الغابات المواطنين وممثلي المجتمع المدني، إلى التنسيق والتعاون مع المصالح المختصة ومد يد العون والتبليغ الفوري عند نشوب أي حريق لتفادي احتراق الغابات وتعريض الساكنة للخطر.
وكانت مصالح محافظة الغابات لولاية باتنة، قد باشرت عدة إجراءات الموسم الماضي للتصدي ومنع حدوث حرائق بالغابات، ومن ضمن التدابير دخول أربعة أبراج مراقبة جديدة حيز الخدمة، ليصبح عددها على مستوى ولاية باتنة 16 برجا في انتظار استكمال إنجاز اثنين.
ومن بين الإجراءات الاحترازية التي تدخل ضمن مخطط مكافحة حرائق الغابات، تسخير 264 نقطة مياه بالتنسيق مع مصالح الموارد المائية والري والجزائرية للمياه لاستغلالها في حال وقوع حرائق من أجل التزود لعملية الإطفاء، ناهيك عن تحسيس المواطنين من مستعملي الطرقات وتلاميذ المدارس تحسبا لموسم الاصطياف. يـاسين عـبوبو

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com