الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مصالح المديرية ضبطت برنامج عمل: تغييـر نشـاط قـوارب النزهـة إلى الصيد البحري الحرفي بجيجل


شرعت مصالح مديرية الصيد البحري وتربية المائيات بجيجل، في تطبيق الإجراءات المتعلقة بالتعليمة الوزارية التي تتضمن تغيير نشاط قوارب النزهة المملوكة لمهنيي الصيد البحري إلى نشاط الصيد البحري الحرفي، حيث تم عقد اجتماع تنسيقي مع مختلف المصالح، قصد ضبط العملية وتقديم التسهيلات الممكنة.
وأوضح مدير الصيد البحري وتربية المائيات بجيجل للنصر، أمس، أنه شرع في تطبيق فحوى التعليمات الوزارية الأخيرة التي تتضمن تغيير نشاط قوارب النزهة المملوكة لمهنيي الصيد البحري إلى نشاط الصيد البحري الحرفي، حيث تم العمل محليا بعقد اجتماعات تنسيقية مع مختلف الهيئات، لضبط العملية وتوحيد الآراء والوثائق المطلوبة، مشيرا إلى أنه تم الإعلان عن الشروع في العملية، مضيفا أن عدد قوارب النزهة عبر إقليم الولاية، يقارب 700 قارب نزهة، حيث ستمس العملية نسبة كبيرة منها والتي تتوفر فيها جملة من الشروط المطلوبة.
وقد قامت مصالح الصيد البحري بجيجل، أمس، بدعوة مهنيي الصيد البحري الراغبين في تغيير نشاطهم للتقرب من مصالح مديرية الصيد البحري وتربية المائيات لإيداع ملفاتهم وفق الشروط المنصوص عليها في التعليمة. وأشارت التعليمة المؤرخة في 28 جويلية 2024، إلى أن تغيير نشاط قوارب النزهة المملوكة لمهنيي الصيد البحري إلى نشاط الصيد الحرفي، الهدف منه هو تحديد شروط وكيفيات تغيير نشاط قوارب النزهة المملوكة لمهنيي الصيد البحري إلى نشاط الصيد الحرفي بواسطة مهنة صغيرة وهذا كإجراء استثنائي للذين تتوفر فيهم الشروط المحددة في هذه التعليمة، إذ يسري مفعولها إلى غاية تاريخ 1 أوت 2025 ومن بينها شروط متعلقة بالقارب.
كما يجب أن تستوفي الطلبات المتعلقة بالتغيير الاستثنائي، الشروط والوثائق المحددة في التعليمة، كما أن معالجتها ودراستها تتم من طرف اللجنة المحلية المكلفة بتسيير جهد الصيد والتي تقوم بعقد دورات خاصة استثنائية لهذه العملية ويقوم المدير الولائي للصيد البحري وتربية المائيات، بإصدار ترخيص يتضمن تغيير النشاط ويبلغ إلى المعني وتحدد مدة صلاحية القرار المتضمن التغيير الاستثنائي ستة أشهر ابتداء من تاريخ تبليغ الشخص المعني.
وفي ما يتعلق بمتابعة عملية تغيير النشاط، يمسك سجل خاص بهذه العملية على مستوى المديرية الولائية للصيد البحري وتربية المائيات المختصة إقليميا، بمصلحة الصيد البحري، تدون فيه المعلومات المتعلقة بالعملية ويرسل تقرير دوري شهري من قبل المديرية الولائية للصيد البحري وتربية المائيات المديرية، تنمية الصيد البحري على مستوى وزارة الصيد البحري والمنتجات الصيدية يتضمن جداول تفصيلية حول مدى تقدم الإجراء.
   ك.طويل 

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com