الاثنين 30 سبتمبر 2024 الموافق لـ 26 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

تم استرجاعه في إطار مكافحة الفساد وتحويله لأملاك الدولة بباتنة: إعادة تشغيل مركب جهوي لتربية الدواجن

18092403
 تمت، أمس، عملية نقل وتحويل شحنة من الدجاج البيوض لوحدة إنتاج بيض الاستهلاك عين السخونة بباتنة وهي الوحدة التابعة لمركب تربية الدواجن الهضاب العليا-مجمع الشرق للدواجن.
وأكدت مديرية الفلاحة لولاية باتنة، حسب مسؤول للنصر،  استكمال كافة التحضيرات التقنية اللازمة بعد بعث الوحدة بتوفير 90 ألف دجاجة بيوض بمستودع  الوحدة التي تم استرجاعها في إطار محاربة الفساد من طرف السلطات العليا للبلاد.وكان والي باتنة، محمد بن مالك، قد أكد إعادة تشغيل وحدة إنتاج البيض، خلال زيارته الأخيرة للوحدة، وأوضح بأن الوحدة المسترجعة  لأملاك الدولة، مهمة لتعزيز الأمن الغذائي وتوفير فرص عمل جديدة.
وتفقد الوالي وحدة إنتاج البيض بمنطقة عين السخون ببلدية جرمة، بعد أن تم استرجاعها، مؤخرا، وتحويل ملكيتها إلى مجمع الصناعات الغذائية واللوجيستيكية.
وأكد المسؤول، أن الوحدة تعتبر إضافة نوعية للقطاع الفلاحي في ولاية باتنة، بحيث ستساهم في إنتاج 2 مليون بيضة سنوياً، بالإضافة إلى تربية 288 ألف دجاجة ودعا للحفاظ عليها كونها مكسبا وطنيا استراتيجيا، مشيراً إلى أن ولاية باتنة تسعى جاهدة لتعزيز مكانتها كقطب فلاحي رائد على المستوى الوطني، في شعبة إنتاج اللحوم البيضاء والبيض، بعد أن بلغ إنتاجها الحالي 80 مليون بيضة سنوياً.
وأشاد الوالي بجهود العمال الذين ساهموا في إعادة تشغيل الوحدة، مؤكداً على دورهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي من البيض والدواجن، وتوفير منتجات ذات جودة عالية بأسعار مناسبة للمستهلك، كما أكد ذات المسؤول، على أهمية توزيع منتجات الوحدة على نطاق واسع عبر فتح نقاط بيع جديدة في مختلف مناطق الولاية وذلك بهدف ضمان وفرة المنتج وتثبيت الأسعار، مؤكداً أهمية هذه الخطوة في مكافحة الغلاء وحماية المستهلك.
وفي سياق متصل، كان والي باتنة، قد تفقد مذبح الدواجن بالمنطقة الصناعية كشيدة، حيث اطلع على المخزون الجهوي من الدواجن المجمدة المستوردة والمخصصة لدعم السوق والمساهمة في خفض الأسعار وقال بأن زيارته تندرج في إطار مراقبة وضمان تعليمات وجهود الحكومة لضبط أسعار السوق ودعم القدرة الشرائية للمواطنين.  ووفقًا للإحصائيات المقدمة إلى غاية شهر أوت، فقد بلغ إجمالي الكميات المسوقة من الدجاج المجمد والمستورد والمدعم 452.59 قنطارًا، موزعة على أربع ولايات شرقية بحيث تم بولاية باتنة تسويق 348.2 قنطارا وبولاية بسكرة 58.07 قنطارا وبخنشلة 35.92 قنطارا وبولاية ورقلة 10.4 قناطير.
أما فيما يخص وضعية المخزون على مستوى مذابح الشرق بباتنة، فقد بلغ 350 طنًا حتى منتصف شهر أوت، وخلال زيارة وتفقد الوالي لمركبي ذبح الدواجن وإنتاج البيض، أسدى تعليمات بضبط وتحسين عملية التوزيع وضمان وصول اللحوم إلى المواطنين بأسعار مناسبة، مؤكدا في ذات السياق على ضرورة توسيع شبكة التوزيع لضمان تغطية شاملة، مع الحرص على احترام سعر البيع المقنن من قبل الدولة والتشديد على ضرورة الالتزام بالشروط الصحية للتخزين.
وأكد الوالي بأن هذه الخطوات تأتي في إطار الجهود المبذولة لتوفير اللحوم البيضاء بأسعار معقولة للمواطنين، مع ضمان جودتها وسلامتها الصحية، مشيرا إلى أن الإجراءات المتخذة من المتوقع أن تساهم في استقرار أسعار الدواجن في السوق المحلية وتخفيضها تدريجيا لفائدة المستهلك.
 ياسين عبوبو

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com