الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الوالي تدخل ووبخ نائب المير

بلدية قسنطينة توقف أشغال محول كهربائي بوسط المدينة
وجه والي قسنطينة أمس، انتقادات شديدة اللهجة لنائب رئيس بلدية قسنطينة خلال جولة تفقدية لمشاريع عاصمة الثقافة العربية، بعد قيام البلدية نهاية الأسبوع بتوقيف أشغال مؤسسة الاستثمار للفندقة لانجاز محول كهربائي خلف فندق سيرتا، وحجز آلاتها، بسبب تهديم سلالم ساحة كركري.
وأمر الوالي نائب رئيس المجلس الشعبي لبلدية قسنطينة أثناء خروجه من فندق بانوراميك، بحل المشكلة على الفور، حيث انتقد بشدة قرار البلدية، و اعتبره يعرقل تقدم المشروع، وذلك بعد طرح ممثل عن المؤسسة المكلفة بأشغال الترميم للقضية. نائب رئيس البلدية أكد للنصر، بأن سبب توقيف أشغال بناء المحول، يعود إلى عدم احترام المؤسسة المكلفة بإعادة تأهيل فندق سيرتا للموقع المتفق عليه، وقيامها بتهديم سلالم حي كركري من أجل بناء المحول فوقها، فيما أوضح ممثل المؤسسة حيازة محضر موقع من مسؤولين بالبلدية يرخص لهم الانجاز بساحة كركري، حيث يتعلق الأمر حسب المسؤول بإنجاز محول كهربائي لتزويد السكان بالكهرباء، وتحويل موقع المحول القديم إلى مكان آخر.
وتوصلت البلدية ومؤسسة الاستثمار للفندقة، التي حضر ممثلها ومندوب القطاع الحضري لسيدي راشد وممثل عن الولاية وشركة سونلغاز ونائب رئيس البلدية، إلى اتفاق مبدئي يقضي بنقل موقع انجاز المحول الكهربائي إلى داخل الحديقة المجاورة للسلالم، بعد إزاحة عمود إنارة عمومية، والتزمت الشركة المنجزة بإعادة إصلاح الضرر الذي لحق المكان، فيما قامت البلدية بإعادة الآلات التي تم حجزها، لصاحب المؤسسة الصينية التي تقوم بأشغال الترميم.
وأبدى الوالي حالة من الغضب عند زيارته للنصب التذكاري المخلد لذكرى الشهداء بزواغي، حيث قال بأن الأشغال لم تتقدم، فيما أبدى ارتياحا من الأشغال الداخلية على مستوى القاعة الشرفية بمطار محمد بوضياف، كما عاين قاعة العروض، وزار فندق ماريوت، الذي سيتم تسليمه في 31 مارس المقبل، وستتم مضاعفة وتيرة العمل على مدار الساعة  بالبانوراميك ابتداء من الأسبوع القادم، أما بقصر الثقافة مالك حداد فبلغت نسبة تقدم أشغال إعادة التأهيل حوالي 80 بالمئة، حسب ما أكدته الجهات المسؤولة.
وشدد الوالي على المؤسسة المكلفة بأشغال ترميم مقر الولاية القديم على ضرورة تقديم إجابات واضحة، حيث أمر الأمين العام للولاية باستدعاء جميع المتدخلين على مستوى المرفق للاجتماع بهم، مشيرا إلى أنه  في كل مرة لا يحصل على إجابات مرضية.
سامي حباطي

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com