الأحد 20 أكتوبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

عرفت إقبالا كبيرا منذ الساعات الأولى: انطلاق عملية تحيين ملفات طالبي السكن الاجتماعي بالخروب


عرف أول يوم من عملية تحيين ملفات طالبي السكن الاجتماعي ببلدية الخروب، إقبالا كبيرا من المواطنين الذين تواجدوا قرب مقر دائرة الخروب مذ الساعات الأولى من صبيحة أمس، خاصة وأن العملية تشمل أصحاب الملفات المودعة قبل نهاية سنة 2015، وهي الحصة التي تعرف تسجيل أكبر عدد من المعنيين مقارنة بالسنوات الأخرى.
وتوافد العشرات من طالبي السكن الاجتماعي في ساعات مبكرة من صبيحة أمس، أمام مقر دائرة الخروب، من أجل إيداع ملفاتهم المحيّنة، تجسيدا لطلب مصالح الدائرة القاضية بتحيين ملفات طالبي السكن المودعة قبل نهاية سنة 2015، على أن تتواصل العملية بداية من الأمس لمدة شهر أي لغاية تاريخ 20 نوفمبر من السنة الجارية.
وأخطرت دائرة الخروب طالبي السكن الاجتماعي، بضرورة تحيين ملفاتهم قبل نحو أسبوع، ما سهل من مهمة المعنيين في تجديد الملف وتجهيزه قبل الموعد المحدد أمس، وشملت الوثائق نسخة من وصل إيداع الملف، شهادات عائلية وميلاد وإقامة، ووثائق إثبات الدخل للمعني وزوجته تتمثل في كشف الراتب لمدة آخر 3 أشهر ووثيقة «سي 20» بالنسبة للتجار إضافة إلى نسخة من السجل التجاري، وشهادة بطالبة بالنسبة للبطالين، أما بالنسبة لذوي الحقوق فيطلب جلب شهادة العضوية أو شهادة ابن الشهيد، وبطاقة إعاقة بالنسبة لذوي الاحتياجات الخاصة.
كما شددت البلدية حسب خلية الإعلام والاتصال، على المعنيين بتحيين الملف، على ضرورة الالتزام بالآجال المحددة مؤكدة أن أي ملف يوضع بعد تاريخ 20 نوفمبر أو أنه لا يتضمن كل الوثائق المطلوبة فإنه لن يتم دراسته ويعتبر مقصيا، كما دعت للحضور الإجباري للمعنيين أثناء وضع الملف، فيما أوضح أن أي تصريح كاذب يؤدي بصاحبه للمتابعة القضائية طبقا لأحكام القانون المتعلق بمكافحة التزوير واستعمال المزور.
وتعمل اللجنة المكلفة بمتابعة ملفات السكن الاجتماعي بدائرة الخروب، طيلة أيام الأسبوع بداية من يوم الأحد إلى يوم الخميس، لاستقبال ملفات المعنيين من الساعة الثامنة والنصف صباحا إلى غاية منتصف النهار، على أن تدوم العملية لشهر كامل، ما يسمح لطالبي السكن من تحيين ملفاتهم بكل أريحية، خاصة وأن هذا الإجراء يعتبر من أهم الإجراءات قبل الاستفادة من السكن الاجتماعي، خاصة وأنه يسمح بتقديم معلومات ومعطيات جديدة خاصة بالحالة الاجتماعية بكل مواطن سبق له وأن وضع ملف الاستفادة.
وتعمل دائرة الخروب على تحديد عدد الوحدات السكنية المبرمجة للتوزيع في قادم الأشهر، خاصة وأن عدد ملفات الاستفادة من السكن الاجتماعي كبير جدا وفاق 30 ألف ملف تم وضعه قبل 31 ديسمبر 2015، ما يؤكد أن العملية ستأخذ حيزا زمنيا معتبرا من أجل إتاحة الفرصة لدراسة الملفات بكل دقة وشفافية قبل تحديدها ثم نشرها، يذكر أن القائمة المقبلة ستعني أيضا أصحاب الطعون الذين تم إقصاؤهم من آخر استفادتين ببلدية الخروب لأسباب مختلفة.
حاتم / ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com