الأحد 20 أكتوبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

بعد معاناة قاطنيها لسنوات: تفريغ وتنظيف أقبية العمارات بموقع الرتبة لعدل 2


انطلقت عمليات تنظيف وتفريغ الأقبية بالعمارات الواقعة في حي 6000 مسكن لعدل 2 بالرتبة في بلدية ديدوش مراد، بعد أن عانى أصحاب السكنات من انتشار الروائح الكريهة والمياه الملوثة والحشرات لعدة سنوات، فيما تتواصل عملية تنظيف البالوعات الواقعة داخل أحياء عدل بالبلديات الأخرى.
وأشرف عمال فرع عدل للتسيير العقاري بولاية قسنطينة، على عملية تفريغ الأقبية الواقعة أسفل عمارات عدل 2 بموقع الرتبة في بلدية ديدوش مراد، خاصة وأنها تغرق وسط المياه القدرة منذ سنوات، وتحديدا منذ تسليمها لأصحابها قبل حوالي 4 سنوات، وتواجد عمال فرع التسيير في مختلف العمارات من أجل القيام بعملية استخراج المياه القذرة عبر آلة امتصاص المياه مربوطة بأنبوب طويل يؤدي مباشرة إلى مكان التفريغ.
وستتواصل العملية لتمس كل العمارات التي يعاني أصحابها من تراكم المياه القذرة بالأقبية، خاصة وأن المعنيين اشتكوا من هذا الإشكال منذ التحاقهم بسكناتهم قبل أزيد من 4 سنوات، عانوا خلالها من انتشار الروائح الكريهة والحشرات الضارة والقوارض وغيرها من المشاكل التي تسببت فيها تلك المياه الملوثة منذ فترة طويلة.
وينتظر سكان الرتبة حل بعض المشاكل العالقة منذ فترة طويلة، على غرار مشكلة نقص التزود بالمياه الصالحة للشرب، وكذا إنشاء محول بالطريق السيّار يؤدي إلى القطب العمراني، ما سيجنب عناء التنقل لمسافة طويلة مرورا على حي واد الحجر ثم حامة بوزيان وصولا إلى بلدية قسنطينة، يذكر أن القطب السني بوحارة بالرتبة يعتبر من أكبر الأقطاب السكنية الموزعة بصيغة عدل 2 للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره.
كما تدخل أفراد الفرقة التقنية على مستوى الموقع السكني 384 مسكن «سوريست» الواقع في الوحدة الجوارية 9، من أجل تنظيف البالوعات المنسدة، خاصة وأن الحي يعرف تراكما للمياه عند تهاطل الأمطار، بسبب الرمي العشوائي للمواطنين لمختلف الأغراض والمواد، إضافة إلى الأتربة والحجارة التي تجرفها مياه الأمطار عند وصولها إلى مختلف البالوعات.
وتواجدت «النصر» أثناء عملية استخرج العمال لكميات معتبرة من القمامة والأتربة التي تسببت في انسداد البالوعات، ووقفت على تسريحها ثم تنظيفها، لتكون جاهزة تحسبا لتهاطل الأمطار خلال فصلي الخريف والشتاء، ما سيجنب تراكم المياه في مختلف الأحياء التابعة لعدل، وخاصة أمام مداخل العمارات وبالأرصفة، هذا وسخرت الجهة المعنية الوسائل الضرورية لإنجاح العملية والمتمثلة في شاحنة موصولة بآلة امتصاص المياه إضافة إلى وسائل رفع القمامة وإزالة مخلفات الرمي العشوائي، من جهة أخرى يعمل ذات فرع التسيير بقسنطينة، على إعادة ترميم ودهن العمارات بداية بحي «كوسيدار» ثم الحي المحاذي للمركز البريدي على أن يشمل حي «جيكو» ثم «العمارات الصينية» ثم «سوريست» في قادم الأسابيع.
حاتم / ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com