السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بسكرة: مطالـــب بفسخ صفقـــة إنجـــاز 800 سكــن من نمــط البيـــع بالإيجـــار

ناشد أمس العشرات من المكتتبين في برنامج سكنات عدل بمدينة بسكرة الجهات المختصة بضرورة التدخل   لفسخ الصفقة مع المؤسسة المكلفة بإنجاز 800 مسكن بسبب التأخر الكبير في الإنجاز، و ما أسموه بعدم الوفاء بالوعود المقدمة في الكثير من  المرات .
المكتتبون وخلال اللقاء الذي جمعهم أمس بقاعة الأطلس الذي خصص لمناقشة مختلف الوضعيات العالقة والمشاكل التي يتخبطون فيها ، طالبوا  الوصاية بالتدخل وحث الجهات المكلفة بالإنجاز على ضرورة  تسليم الحصص السكنية المنجزة لأصحابها، حيث   كشفوا بأنهم طالبوا بتوضيحات من المسؤولين في أكثر من مناسبة إلا أنهم لم يتلقوا الردود المطمئنة وفي هذا السياق اقترحوا  ضرروة إدراج مشروع 400 سكن ضمن اختيار المواقع،  كون الأشغال  تعرف تقدما ملحوظا ، وكذا توضيح الرؤية في ما يتعلق بالحصة الإضافية، التي استفادت منها الولاية لتمكين المكتتبين من اتخاذ جميع الإجراءات الجاري بها العمل في هذا الشأن.
من جهتهم المكتتبون في حصة 144 وحدة سكنية استعجلوا  استلام سكناتهم المنجزة  و المقدرة بـ104 وحدات، مع  الإسراع في إتمام الأشغال الخاصة بـ40 وحدة المتبقية، وأكد بعضهم في حديثهم للنصر أنهم ينتظرون الاستلام منذ سنة 2009 إلا أن الأمور بقيت تراوح مكانها، رغم عشرات الشكاوى ونداءات الاستغاثة لوضع حد لمعاناتهم مع أزمة السكن.
ع/ بوسنة

تخوفـــات من تلـــوث ميـــاه الشــرب بحــي مــــرزوق  
يشتكي سكان حي مرزوق بالعالية القديمة بمدينة بسكرة منذ قرابة أسبوع من رداءة مياه الشرب ،  بعد أن لاحظوا بالعين المجردة تغير لونها و انبعاث روائح كريهة منها ، الأمر الذي أرغمهم على عدم استعمالها.
وأرجع سكان السبب إلى اهتراء قنوات الصرف الصحي وانسدادها، ما أدى إلى تسرب المياه المستعملة إلى قنوات المياه الشروب، مطالبين بتدخل المصالح المختصة لإصلاح العطب وإنقاذ الموقف قبل حدوث الكارثة.
وبحسب من تحدثوا إلينا فإن الوضعية أثارت قلق العائلات المتضررة، بعد أن تحولت حياتهم إلى جحيم حقيقي، في ظل الأخطار الصحية المتعددة المحدقة بهم، ما دفعهم إلى توجيه شكاوي للمسؤولين من أجل التدخل لحل المشكلة التي فاقمت من أزمة العطش، بعد أن صارت المياه التي تضخها حنفياتهم غير صالحة للاستعمال، ورغم تدخل أعوان ديوان التطهير للحد من حالات الانسداد، إلا أن ذلك لم يجد نفعا في ظل حجم المشكلة المطروحة، خاصة أن أجزاء معتبرة من شبكة الصرف تعرف  الإهتراء والانسداد ولم تستفد من عمليات إعادة التهيئة والاعتبار ، ما جعلها  مع مرور الوقت عرضة للأعطاب.
السلطات المحلية لبلدية بسكرة أكدت أنه سيتم تحديد موقع الخلل من قبل المصلحة المختصة قبل التدخل الفوري.
 ع/ بوسنة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com