الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

نددت بقيام البعض بالمضاربة في أسعار قارورات المياه المعدنية

فدرالية المستهلكين تدعو إلى القضاء على البؤر المساعدة على انتشار الوبــاء
• يجب تشديد المراقبة على مصادر مياه السقي وعلى الآبار
دعت الفدرالية الجزائرية للمستهلكين  أمس إلى تشديد المراقبة على شبكة الصرف الصحي والسعي للقضاء على النقاط السوداء المتعلقة بهذه الشبكة وكل التسربات بما فيها تلك المتواجدة على مستوى التجمعات السكانية الفوضوية باعتبار أن أي خلل في الصرف الصحي من شأنه أن يساعد على انتشار وباء الكوليرا، كما دعت إلى مراقبة مصادر مياه السقي و آبار الخواص.
وشدد زكي حريز رئيس فدرالية المستهلكين في تصريح للنصر على ضرورة تكثيف دوريات الديوان الوطني للتطهير لمراقبة شبكة الصرف الصحي، ووضعها في حالة تأهب قصوى عبر الوطن والتدخل الفوري لإصلاح أي عطب في هذه الشبكة  فضلا عن التدخل السريع أيضا للجماعات المحلية بما تملك من وسائل وصلاحيات للقضاء على نقاط الصرف العشوائية سواء في المدن أو في مختلف التجمعات السكانية في الجزائر العميقة، محذرا من أن التسربات والصرف العشوائي للمياه القذرة من أخطر البؤر المسببة والمساعدة على انتشار وباء الكوليرا، لذلك وجب القضاء عليها.
وفي ذات السياق شدد زكي حريز على ضرورة تشديد المراقبة على مصادر سقي مختلف أنواع الخضر، والفواكه في مختلف المستثمرات الفلاحية وإتلاف المحاصيل التي يتأكد سقيها بمياه المجاري القذرة ومعاقبة المتورطين في ذلك.
كما أكد المتحدث أن حالات الإصابة بحمى الكوليرا تستدعي التدخل العاجل للسلطات المحلية لمراقبة وضعية الآبار التابعة للخواص، سيما تلك التي يقوم أصحابها بتزويد المواطنين بمياهها للتأكد مما إذا كانت خاضعة للمعالجة بالمواد المطهرة، وحمل أصحابها على استعمال هذه المواد أو غلقها نهائيا في حال ما إذا تم التأكد من عدم صلاحية مياهها للشرب والاستعمال المنزلي بصفة عامة.
من جهة أخرى قال زكي حريز ‘’ إن وزارة الصحة مطالبة في هذا الظرف بالذات بتكثيف حملتها الاتصالية مع مختلف شرائح المجتمع الجزائري من خلال مختلف وسائل الإعلام والاتصال المتاحة لإعطاء المعلومة المتعلقة بالحالة الوبائية الناجمة عن انتشار حمى الكوليرا على مدار الساعة’’، فضلا عن تقديم تطمينات بشكل مستمر كلما تمّ التحكم في الوضع، وعدم ادخار أي جهد لشرح الأسباب وراء انتشار هذا المرض المعدي في مختلف الولايات التي ظهر بها.
وفي رده على سؤال متعلق بعض الممارسات التي قام بها بعض الانتهازيين الذين قاموا برفع أسعار قارورات المياه المعدنية بعد أن تزايد الطلب عليها، دعا زكي حريز مصالح المراقبة الاقتصادية ومصالح الأمن إلى تشديد المراقة والتصدي لكل من تسول له نفسه للمضاربة بهذه المادة الحيوية التي تزايد الطلب عليها في الأيام الأخيرة.
ودعا حريز، بدل ذلك إلى تكثيف إنتاج المياه المعدنية بعد أن نفدت الكميات المتوفرة بسرعة سيما في الولايات المعنية بظهور حالات الكوليرا أو انتقال العدوى إليها على غرار الجزائر العاصمة.
ع.أسابع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com