الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

وزير الداخلية نور الدين بدوي من بسكرة


 التنميــة ستتـواصـل لتحسيــن الظروف المعيشية للمواطـن
قال وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية نور الدين بدوري أن أكبر إنجاز حصلت عليه الجزائر بعد الاستقلال الوطني يتمثل في المصالحة الوطنية التي بفضلها نتحدث اليوم عن تحديات التنمية داعيا الجزائريين إلى الافتخار بهذا المكسب الذي ننعم بفضله بالأمن والاستقرار.
وأكد بدوي خلال لقائه بفعاليات المجتمع المدني ببسكرة أول أمس  أن التنمية ستتواصل بما يخدم المواطن الجزائري وتحسين ظروفه الاجتماعية  بعد أن بدأت بهذه الحركية القوية منذ بداية البرامج الخماسية التي أقرها السيد رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة
مشيرا أن هذه التنمية جاءت بعد أكبر إنجاز يعرفه المواطن الجزائري والمرتبط باسترجاع قيم المحبة والتآخي والتكاتف بين جميع الجزائريين من خلال قيم المصالحة الوطنية، والتي تعد أكبر إنجاز في تاريخ البلاد بعد الاستقلال وحتى لا ننسى أضاف الوزير علينا تذكر تضحيات الرجال في سبيل تكريس مبادئ المصالحة وتجند ووقوف مصالح الأمن وفي مقدمتها الجيش الوطني الشعبي.
وبعدما أكد أن الديناميكية التنموية التي تطمح لها البلاد والتي لا يمكن  تجسيدها دون تضافر جهود الجميع، أشار الوزير إلى أن رئيس الجمهورية عمل ولا يزال يعمل من أجل تكريس البعد الاجتماعي للدولة الذي  يترجمه التكفل بانشغالات واهتمامات المواطنين.
وقال إن كل ما تقوم به الحكومة يندرج في إطار الرقي بالظروف المعيشية للمواطن الجزائري، وأوضح أن رئيس الجمهورية ضمن ديمومة واستمرارية صندوق الجنوب للتكفل بانشغالات المواطنين.
وأضاف أن الجزائر  اليوم تقدم رسالة قوية بأن برنامج رئيس الجمهورية يتجسد حرفيا  وبخطوات ثابتة  عبر مختلف القطاعات،  و أن كل الإمكانيات مسخرة لتجسيد التزامات رئيس  الجمهورية في ظل الحركة التنموية  النشيطة والتي تعرف العديد من المشاريع  التنموية في عدة قطاعات وفي مختلف المناطق. وفي هذا السياق أكد أن جميع الانشغالات التي تم طرحها من قبل ممثلي المجتمع المدني ستدرس وستصل إلى المراحل المبتغاة من أجل التكفل بها خدمة للمواطن الجزائري .
و أضاف الوزير بأن الدولة ستخصص غلافا ماليا معتبرا لإعادة تهيئة بلديات ولاية بسكرة من خلال صندوق التضامن للجماعات المحلية لدعم التنمية الفلاحية وتلبية حاجيات سكان القرى بالغاز الطبيعي حسب الطلبات المسجلة على مستوى الولاية.مشيرا إلى سعي الحكومة لإعادة تأهيل المؤسسات التربوية من نقل مدرسي وإطعام لتطوير قطاع التربية في جنوب البلاد وتلبية حاجيات المتمدرسين. الوزير بدوي الذي كان برفقة وزير السكن وخلال معاينته لمنطقة النشاطات الخاصة بالشباب دعا المستثمرين إلى استغلال جميع الفرص المتاحة وأكد أن تحدي السلطات العمومية هو خلق مناصب لطالبي الشغل وخريجي الجامعات في ظل العمل على الدعم والمرافقة وتقديم التسهيلات والقضاء على جميع الآفات البيروقراطية.   
ع/ بوسنة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com