الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

حجيمي يدعو لفتح 5 آلاف منصب عمل ويصرح

نطالب بإنصاف وحماية الإمام و الوزارة تصلها معلومات مغلوطة
• نقابة الأئمة تعلن مساندتها للعهدة الخامسة بسبب الاستقرار
جدد رئيس التنسيقية الوطنية للأئمة، جلول حجيمي، دعوته لرئيس الجمهورية، للتدخل وانصاف الأئمة الذين تعرضوا للاعتداء ورفع الغبن عنهم، وقال حجيمي، أنه اضطر الى رفع مطلبه لرئيس الجمهورية بعدما فشلت النقابة في اقناع الوصاية بالتدخل والاستجابة لمطالبها، وجدد مطالبه برفع الأجرة الشهرية للإمام وجميع منتسبي مجال الشؤون الدينية، مطالبا بسن قانون تعويضي لعمل الإمام في مختلف العطل السنوية المصادفة لأعياد دينية أو وطنية.
ابدى رئيس نقابة الأئمة جلول حجيمي، امتعاضه الشديد للمعاناة التي يتكبدها يوميا الأئمة في الجزائر على غرار الاعتداءات المتكررة وصلت حد القتل وغياب الحماية وظروف العمل الغير مواتية، وتحدث حجيمي،  
أمس، خلال نزوله ضيف على منتدى جريدة ”الوسط” عن تسجيلهم العشرات من حالات الاعتداءات اليومية داخل المساجد وخارجها على الأئمة والمؤذنين.
وطالبت النقابة بإشراكها في وضع حل لمشاكل الأئمة، وقال حجيمي، ان النقابة لا تريد من خلال موقفها التشويش على وزارة الشؤون الدينية، مبررا صرختها بسكوت الوصاية إزاء الاعتداءات المتكررة ضد الأئمة، وأكد حجيمي أن الأئمة كانوا مساهمين فعالين في وحدة المرجعية الدينية وتماسك المجتمع وتضامن المواطنين، وقال المتحدث أنه متيقن أن الوزارة لا تملك المعلومات حول ما يجري محليا، بل تصلها معلومات مغلوطة ومفبركة.
وطالب رئيس نقابة الأئمة جلول حجيمي، بحصص سنوية للتوظيف لفائدة منتسبي قطاع الشؤون الدينية، من أجل سد العجز في التأطير لديها، سيما وأن هذا القطاع حساس ويلعب دورا هاما في حماية المرجعية الدينية الجزائرية، ومن ثمة الوحدة الوطنية وتماسك المجتمع، مشيرا إلى وجود حوالي 5 ألاف منصب شاغر يتطلب التوظيف.
وأفاد حجيمي بأنه لا يطالب من الوزير أكثر من صلاحيته، وقال” الوزير وافق على مطالبنا التي يمكن أن يتولاها، وطلبنا تدخل رئيس الجمهورية لأنه يمتلك الصلاحيات الواسعة، ونحن نستغرب مثلا غياب حصص سنوية للتوظيف في قطاعنا كالتوظيف في قطاعات أخرى “وجدد نفس المتحدث مطالبه برفع الأجرة الشهرية للإمام وجميع منتسبي مجال الشؤون الدينية، مشيرا بأن الأئمة محرومون من منحة الهندام التي يستفيد منها كل عمال المهن الأخرى، على الرغم من أن الوزارة تلزمهم بهندام محدد للإمام، وهو غالي الثمن في الأسواق ويشتريه المعني من ماله الخاص.
كما انتقد المتحدث، غياب قانون تعويضي لعمل الإمام في مختلف العطل السنوية المصادفة لأعياد دينية أو وطنية، على غرار عيدي الفطر والأضحى، وعيد الثورة والاستقلال والعمال، وكذا المداومة المكثفة في شهر رمضان مع صلاة التراويح، مردفا يقول بأن نقابته مع منتسبي القطاع بصدد هيكلة فدرالية تضم كل الفاعلين في مجال الشؤون الدينية، من أئمة ومؤذنين والقائمين على المساجد والمرشدات وأعوان المساجد.
وفي الشأن السياسي، كشف حجيمي عن موقف النقابة من ترشح الرئيس للعهدة الخامسة الذي قال انه مع العهدة الخامسة وبقاء رئيس الجمهورية في سدة الحكم وقال” نحن نساند الاستقرار والهدوء في البلد أمام هذا الوضع الإقليمي والدولي مشحون، ولذلك دعمنا العهدة الرابعة ومستعدون لدعم العهدة الخامسة لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.                     ع س

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com