الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مساهل يعتبر أن سلامة و أمن البلدين مرتبطان باستقرار ليبيا و يؤكد


هناك تنسيق كامل بين الجزائر و تونس لتأمين الحدود المشتركة
أكد وزير الشؤون المغاربية و الإفريقية و التعاون الدولي، عبد القادر مساهل، أمس الأحد بالعاصمة، بأن هناك تنسيقا كاملا بين الجزائر وتونس لتأمين الحدود المشتركة.
وأوضح الوزير في تصريح للصحافة عقب استقباله لكاتب الدولة التونسي مكلف بالشؤون العربية والافريقية تهامي عبدولي، أنه تم التطرق إلى الأوضاع الأمنية في المنطقة، مؤكدا وجود تنسيق كامل ما بين الجزائر وتونس لتأمين الحدود المشتركة. وأشار مساهل إلى أنه تم التطرق أيضا إلى الأوضاع في المنطقة، وبالخصوص الوضع في ليبيا كجيران لهذه الدولة الشقيقة.
وقال مساهل في هذا الخصوص «نحن نعمل لاستقرار هذا البلد الشقيق ورؤيتنا رؤية واحدة ونعمل في إطار حلّ سلمي وسياسي للأزمة التى تعيشها ليبيا الشقيقة»، معربا عن أمل الجزائر و تونس في أن يتم و برعاية الأمم المتحدة تنصيب حكومة وطنية توافقية في ليبيا حتى تكون مرحلة أولى لاعادة الاستقرار التام لهذا البلد.
و في هذا الشأن، إعتبر مساهل أن «سلامة وأمن الجزائر و تونس مرتبط باستقرار هذه الدولة الشقيقة». من جهة أخرى, أشار السيد مساهل الى أنه تم خلال هذا اللقاء تناول مسألة «تعزيز العلاقات الثنائية بين الجزائر وتونس الشقيقة» وما وصل اليه هذا التعاون وآفاقه.
وفي هذا الشأن أوضح الوزير أن هذا اللقاء «يدخل في اطار التشاور الدائم ما بين البلدين ويأتي في اطار زيارة رئيس الحكومة التونسي الحبيب الصيد الى الجزائر».
وأعلن مساهل أنه تم أيضا خلال اللقاء التطرق الى اجتماع اللجنة العليا الكبرى للتعاون الجزائري-التونسي المزمع عقده قبل نهاية السنة والتحضيرات الجارية لهذا الموعد.من جانبه قال كاتب الدولة التونسي للشؤون العربية والإفريقية، تهامي عبدولي، أن التجربة الجزائرية في مكافحة الإرهاب أفضل نموذج يقتدى ويحتذى به.
و أوضح بأن «التجربة الجزائرية عظيمة وهي تقريبا أفضل نموذج في العالم فيما يتعلق بمقاومة الإرهاب في المسائل الحدودية، ونحن نعول عليها ونقتدي ونحتذي بهذا المثال».
وفي ذات السياق، هنأ الجزائر على الدور الذي لعبته بخصوص حل الأزمة في مالي، مضيفا أن «هذا ليس غريبا على الجزائر التي كما عهدناها دائما تمد يد العون».
من جهة أخرى، أكد المسؤول التونسي أنه تناول خلال اللقاء مع مساهل «المشاورات حول القضايا الكبرى في المنطقة والمسائل السياسية وغيرها» وكذا «بعض المسائل المطروحة في إطار تقوية التعاون الثنائي بين الجزائر وتونس».
وقال إن التعاون متطور بين الجزائر و تونس على المستوى الأمني والتنموي على الحدود وأن هناك تعاونا بين الولاة في  البلدين.                              

ق و

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com