السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

أكد استمرار الوزارة في مرافقة أسرة المساجد وتحدث عن دخلاء


عـيسى يهــدّد بمقاضاة من يتطاول عليه عبر مواقع التواصل الاجتماعي
أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف، محمد عيسى، أن الوصاية ستواصل مرافقة أسرة المساجد حتى تتمكن من أداء رسالتها الدينية والاجتماعية، وستستمر في التواصل معها عبر وسائط متعددة، وتحدث عن دخلاء على أسرة المساجد يحاولون التشويش على الحوار الجاد بين الوزارة والأئمة، وهدد بمقاضاة كل من يتطاول عليه من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، كما أكد إبقاء أبواب الحوار مفتوحة لحل كل المشاكل العالقة.
نفى وزير الشؤون الدينية والأوقاف، محمد عيسى، وجود أي خلاف بينه وبين الأئمة، وقال الوزير عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك" اكره أن أقرا في عناوين الصحف أن وزير الشؤون الدينية و الأوقاف في خلاف مع السادة الأئمة لأني لست في خلاف معهم".
بالمقابل أكد المتحدث أن الوزارة الوصية ستواصل مرافقة أسرة المسجد حتى تتمكن من أداء رسالتها الدينية والاجتماعية، وستستمر في التواصل معها عبر فضاء وسائط التواصل الاجتماعي وغيره من الفضاءات دون قيد أو شرط، وأعلن عن انطلاق اللجنة الوزارية المختصة أول أمس الخميس في تصنيف وترتيب طلبات تحويل الأئمة تمهيدا لدراستها في انتظار معالجة الملفات الأخرى.
وأضاف أنه ينتظر من نقابة الأئمة إخبارهم بالنقاط التي تريد مناقشتها مع الوزارة، والموعد الذي ستكون مستعدة فيه للقاء بعدما رفضت الموعد المضبوط في وقت سابق، مؤكدا بأنها ستجد أبواب الوزارة مفتوحة، وبشأن رفع الأجور أوضح ذات المتحدث قائلا" لا أعد بما لا أملك وإغراء الموظفين جريمة أخلاقية".
في مقابل ذلك تحدث محمد عيسى عن وجود دخلاء على أسرة المسجد، وقال أنهم يستعلمون صفحات باسم الأئمة ويقومون بالتشويش على الحوار الجاد مع المعنيين، لذلك وعد بعدم التفاعل مع هذا النوع من الصفحات وما تنشره، وأنه سيترك القناة الوحيدة للتفاعل هي القناة الرسمية، كما أبلغ الأئمة بأنه يمكنهم تبليغه انشغالاتهم على الخاص، وشدد على أن " كلام الشارع وكلام التصعيد سيتعامل معه بمنطق الدولة وستأخذ قوانين الجمهورية مجراها" .
ونشير في هذا السياق أن التنسيقية الوطنية للأئمة وموظفي الشؤون الدينية كانت قد رفعت قبل مدة جملة من المطالب في مقدمتها رفع أجور الأئمة، لكن الوزير محمد عيسى رفض الاستجابة لهذا الطلب لأن الوزارة لا تملك الإمكانات المالية لتلبيتها  في ظل الظروف المالية والاقتصادية التي تمر بها البلاد، وهو الشيء الذي دفع النقابة إلى التهديد بشن إضراب  وتنظيم وقفة احتجاجية في الأيام المقبلة والخروج إلى الشارع.
 وكانت النقابة قد دقت ناقوس الخطر أيضا بخصوص تعرض الأئمة وأسرة المساجد للعنف داخل بيوت الله، و هذا بعد تكرار حوادث التعدي عليهم والتي أدت إلى مقتل أحد المؤذنين بولاية الأغواط، وهو ما دفعهم إلى مطالبة رئيس الجمهورية والسلطات المعنية بالتدخل لحماية الأئمة و موظفي القطاع.  إلياس -ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com