الأربعاء 25 سبتمبر 2024 الموافق لـ 21 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

فيما تم إنقاذ و إسعاف 273 آخرين

وفاة 33 شخصا اختناقا بغاز أحادي أكسيد الكربون منذ بداية جانفي
ارتفعت حصيلة حوادث الاختناق بالغاز خلال الفترة  الأخيرة، حيث سجلت مصالح الحماية المدنية  وفاة 33 شخصا، اختناقا بغاز أحادي أكسيد الكربون ، فيما تم  إسعاف وإنقاذ 273 أخرين،  منذ الفاتح جانفي  إلى غاية أمس الأحد  و دعت المصالح ذاتها المواطنين إلى اتخاذ الإجراءات الوقائية الضرورية، إثر استمرار التقلبات الجوية، سيما بالنسبة لمستعملي الطرقات، مؤكدة تجنيد كل أعوان الحماية المدنية ووضع الوحدات في حالة تأهب للتدخل بسرعة للتكفل ومساعدة المواطنين.
وأفاد رئيس مكتب الإعلام بالمديرية العامة للحماية المدنية ، النقيب برناوي نسيم في تصريح للنصر، أمس، أن مصالح الحماية المدنية، أحصت منذ بداية شهر جانفي الجاري وإلى غاية أمس، وفاة 33 شخصا اختناقا بغاز أحادي أكسيد الكربون ، في حين تم إنقاذ و إسعاف 273 آخرين، مشيرا في هذا الإطار إلى أن هذه الحوادث، راجعة إلى الاستعمال السيء لوسائل التدفئة و غلق  منافذ التهوية وفي بعض الأحيان قدم وسائل التدفئة أو استعمال وسائل تقليدية كـ»الطابونة « لأغراض التسخين .
 من جهة أخرى، دعا نفس المسؤول إلى  ضرورة  اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة ، لتفادي الحوادث  مع استمرار التقلبات الجوية في هذا الفصل، مشيرا إلى ضرورة التأكد من حالة الطرقات قبل المغادرة والتوجه للعمل وخاصة خلال السفر لمسافات بعيدة وذلك  من خلال مختلف المواقع الرسمية  أو الاتصال بالأرقام الخضراء للحماية المدنية والدرك الوطني والاستماع إلى مختلف المعلومات التي تقدمها الإذاعات المحلية حول حالة الطرقات، كما ينصح أيضا بالتزود بالبنزين  بشكل كافي وأخذ أغطية وأفرشة  والأدوية للأشخاص المرضى وذلك خلال السفر .
كما دعا نفس المتحدث إلى ضرورة احترام قانون المرور والتخفيض من السرعة إلى أقصى حد و تفادي المناورات والتجاوزات الخطيرة لتجنب الحوادث، من جهة أخرى  تنصح الحماية المدنية أيضا العائلات على مستوى المنازل  بالقيام بتهوية المنزل بصفة دائمة ومستمرة  لتفادي حوادث الاختناقات،  وأكد النقيب برناوي نسيم ، أنه  في حالة أي طارئ ، فإن مصالح الحماية مجندة 24 ساعة على 24 ساعة، بحيث يمكن الاتصال بمصالح الحماية على الرقم 14 في أي وقت .
كما أكد المسؤول ذاته، أن  مصالح الحماية المدنية في  تبقى في حالة تأهب في ظل استمرار الاضطرابات الجوية خلال هذه الفترة ، مشيرا في هذا الصدد إلى وضع مخطط للتدخل ، حيث تم في هذا الإطار تجنيد كل أعوان الحماية المدنية وتم وضع الوحدات في حالة تأهب مع استحداث فرق متنقلة وخارج ثكنات الحماية المدنية،  وذلك في إطار إنشاء حزام أمني هدفه -كما أضاف- التدخل بسرعة إذا كانت هناك نداءات استغاثة أو في إطار عمل استباقي للتكفل ومساعدة المواطنين.
ومن جانب آخر،  أشار نفس المتحدث، إلى تراجع في حوادث المرور في الفترة الأخيرة، بشكل ملحوظ جدا،  فيما أشار إلى الحادث الأليم الذي وقع أمس بولاية تيبازة والذي أدى إلى وفاة 7 أشخاص وجرح آخر.
وسجل بيان لمصالح الحماية المدنية ، أمس،  وفاة 10 أشخاص وإصابة 18 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة في  حوادث مرور، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة في مناطق مختلفة من الوطن .
وأوضح البيان، أن أثقل حصيلة،  سجلت على مستوى ولاية تيبازة بوفاة 7 أشخاص  وإصابة  أخر بجروح، على اثر اصطدام بين حافلة لنقل المسافرين و أخرى لنقل الطلبة كانت فارغة، وذلك على مستوى الطريق الوطني رقم 67 ببلدية ودائرة حجوط.  
مراد - ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com