الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

تطرق لملف مبولحي بلماضي يؤكد: قـــائمة «الكان» اتضحت وبراهيمي عائد

كشف الناخب الوطني جمال بلماضي عقب مواجهة تونس الودية، إن التربص الذي اختتم بمواجهة المنتخب التونسي، سمح له برسم معالم القائمة التي سيصطحبها لمصر، بمناسبة كأس إفريقيا للأمم.
وقال بلماضي، إن هذه المحطة التي سبق وأن وصفها بالجد الهامة، في سياق تحضيرات العرس الإفريقي، مكنته من أخد نظرة شاملة عن مردود وجاهزية اللاعبين المستدعين، خاصة وأنه عمد خلال برنامج هذا التربص إلى منح الفرصة لكل اللاعبين ولو بحيز زمني مختلف، مؤكدا أن الأمور اتضحت في ذهنه، بخصوص الخيارات وحتى التشكيلة التي سيخوض بها المنافسة الإفريقية :» الآن أصبحت لدي فكرة شاملة عن التشكيلة، والقائمة التي سنخوض بها الكان اتضحت بشكل كبير، خاصة وأن مبارتي غامبيا وتونس، سمحت لنا بتجريب اللاعبين المستدعين، وفي مقدمتهم، الذين لم يُشاركوا في لقاءات الدور التصفوي».
كما أضاف مدرب الخضر بالقول: »مثلما حددنا من قبل أهداف التربص، فقد قمت في ودية تونس، بتوظيف تشكيلة مغايرة تماما لتلك التي واجهت المنتخب الغامبي سهرة الجمعة، وكانت في مجملها من ركائز المنتخب، وهذه محطة تحضيرية أولية لموعد مصر، في انتظار استكمال البرنامج بخوض مواجهتين وديتين أو ثلاث».
بلماضي، الذي اعتبر  الفوز المحقق على حساب المنتخب التونسي مهما، ولو بنتيجة ضئيلة، قال إن هذا الانتصار مفيد جدا من الناحية المعنوية، بما أنه سيكسب المجموعة الثقة اللازمة :» منذ مدة لم نخض اختبارات قوية مثل ذلك الذي كنا على موعد معه سهرة الثلاثاء، وقد واجهنا منافسا قويا اسمه المنتخب التونسي، ولا تنسوا فإن المنتخب الوطني لم يفز على المنتخب الجار منذ مدة طويلة».
واستطرد خليفة رابح ماجر في هذا الإطار:» أعتقد أن الانتصار على المنتخب التونسي، سيدخلنا مباشرة في منافسة كأس أمم إفريقيا، وبزاد معنوي كبير، لأن المتعارف عليه أن الفوز دائما ما يجلب معه الثقة».
كما شكلت الخيارات على مستوى القاعدة الدفاعية، جزءا كبيرا من محور ندوة مدرب الخضر، بما أن ورشة كبيرة تنتظر بلماضي على مستوى هذا الخط، وهنا فاجأ اللاعب الأسبق لأولمبيك مارسيليا، بالثناء على ثنائي المحور ماندي وزميله بن العمري المحترف بالدوري السعودي، حيث قال:» لقد كان هذا الثنائي في المستوى وقدم ما هو مطلوب منه، من ناحية الانسجام من جهة والتصدي لحملات منتخب يملك هجوما جيدا، أكيد أنني سعيد بمردود ماندي وبن العمري لأنه لم يسبق لهما، وأن خاضا مواجهة إلى جنب بعضهما من قبل، لكن هذا لم يمنعهما من إيجاد سبيل للتفاهم فيما بينهما».
إلى ذلك، وفي سياق تركيبة المنتخب البشرية، فقد كان رد مسؤول الطاقم الفني للمنتخب عن موقفه من اللاعب ياسين براهيمي، الذي أسقط اسمه من قائمة هذا التربص، وقال :» غياب براهيمي مرده خيارات الطاقم الفني بغرض منح فرصة للاعب بورتو من أجل استرجاع أنفاسه، والأمر الأكيد أنه سيكون معنا في المواعيد المقبلة التي تسبق «الكان»، أين سأحاول كما قلت سلفا برمجة بعض اللقاءات الودية، بحثا عن الجاهزية المطلوبة قبل الوصول إلى أرض الفراعنة».
كما تطرق لملف الحارس مبولحي، وقال:» رايس يريد خوض الكان وهذا ما يساعده على اللحاق بالموعد وهو ما أتمناه كمسؤول عن الطاقم الفني».
كريم - ك

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com