الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

حديث عن "مساعدة" من رئيس الفاف السابق محمد روراوة: شباب قسنطينة ينجح في إقناع الكاف برفع العقوبة

أنصفت أمس، الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم النادي الرياضي القسنطيني، بعد رفع العقوبة المسلطة عليه من قبل، أين ستلعب مباراته لحساب ذهاب الدور ربع نهائي منافسة رابطة الأبطال الإفريقية، أمام الترجي التونسي في حضور الجمهور.
واعتبرت لجنة الانضباط التابعة للكاف، الطعن المقدم من طرف إدارة الشباب مقبولا من حيث الشكل والمضمون، خاصة وأن الملف المقدم من طرف إدارة نادي مدينة الجسور المعلقة، قدم معطيات مغايرة لما جاء في تقرير مسؤول الأمن في مباراة النادي الإفريقي المغربي رشيد عقيب، بداية بقضية تبادل التراشق بالشماريخ بين أنصار الفريقين في كامل أطوار المباراة،  مرورا بالعدد الحقيقي للجرحى، بالنظر إلى التقرير الذي تحصلت عليه الإدارة من مصالح الأمن وإدارة المستشفى الجامعي، وصولا لفيديوهات تصريحات أنصار الإفريقي لقناة خاصة، قبل انطلاق المباراة ببضع دقائق، أين أكدوا بأنهم حظوا باستقبال مميز من طرف كل سكان مدينة قسنطينة التي وصفوها بالمضيافة.
وفي السياق ذاته، فقد اضطرت أمس لجنة الانضباط، لعقد  اجتماع استثنائي، خصص لدراسة ملف طعن الشباب، خاصة وأن العريضة التي أرفقتها إدارة السنافر في ملف الطعن، التمست من خلالها دراسة ملف هذه القضية في اقرب الآجال لضيق الوقت، على اعتبار أن إدارة السنافر مجبرة على القيام بتدابير تنظيمية خاصة، في حال رفع العقوبة منها عملية طبع التذاكر وختمها على مستوى المصالح المعنية.
وكان إدارة النادي القسنطيني، قد عبرت في العريضة أيضا على ضرورة دراسة الملف يوم الاثنين، قبل أن يتلقى أحد ممثلي الفاف ضمانات من طرف الكاف، بدراسة الملف قبل يوم الخميس.
إلى ذلك، اكتفت «الكاف» بتغريم النادي الرياضي القسنطيني، على خلفية استعمال الشماريخ في مباراة الإفريقي، وهو ما جاء ضمن عريضة السنافر، الذين اعترفوا بإستخدام مجموعة من الأنصار للألعاب النارية، وهو ما يؤدي إلى العقوبة المالية، وفق ما تنص عليه القوانين المعمول بها على مستوى المنافسة.
كما ثبتت الهيئة الإفريقية موعد إجراء مباراة النادي الرياضي القسنطيني والضيف الترجي التونسي، سهرة السبت بداية من الساعة الثامنة مساء.
خبر رفع العقوبة، انتشر في معاقل أنصار شباب قسنطينة كالنار في  الهشيم، ودفع بالكثير منهم إلى مباشرة تحضير حضور هذا الموعد، فيما تحصلت النصر على معلومات تؤكد عزم مجموعات الإلتراس» على رفع «تيفو» سيكون ربما الأحسن منذ سنوات، رغم أن التفكير كان في رفع «تيفو» يكون مداه كل مدرجات ملعب الشهيد حملاوي
في سياق متصل، يصل منافس السنافر الترجي التونسي اليوم في حدود الساعة الخامسة عبر رحلة خاصة إلى مدينة الجسور المعلقة، بوفد يضم 40 فردا، أين سيتوجه مباشرة إلى فندق «ماريوت» مقر إقامتهم، علما وأن ثلاثة عناصر أساسية ستغيب عن الموعد المرتقب، ويتعلق الأمر بكل من الشمام والدربالي والربيع.
بلجيلالي يضيع اللقاء وبلقاسمي في الشك
تأكد أمس، تضييع صانع الألعاب قدور بلجيلالي للموعد القاري المرتقب أمام الترجي التونسي، بعد أن منحه الطاقم الطبي راحة لمدة ثلاثة أيام، وهو ما سيجعل المدرب لافان يفتقد لعنصر يملك الخبرة، في مثل هذا النوع من اللقاءات.
ويعاني بلجيلالي من آلام حادة على مستوى الظهر، تعرض لها خلال تمارين الإحماء، التي سبقت مباراة الشباب أمام وفاق سطيف، جعلت المدرب دينيس لافان لا يشركه حتى بديلا، بالنظر إلى حدة الآلام التي تعرض لها.
وكان للنصر، حديث مع صانع الألعاب قدور بلجيلالي:» لم أقدر على الحركة بشكل مفاجئ، وشعرت بآلام حادة، ما استوجب تدخل الطاقم الطبي، واستعمال الحقن للتخفيف من حدة الآلام، كنت أتمنى اللعب في مباراة الترجي، لكن إلى غاية الآن، لا أقوى على الحركة بشكل عادي».
يحدث هذا في الوقت، الذي لم تتأكد بعد مشاركة الثنائي العمري بلقاسمي، بسبب معاناتهما من آلام متفاوتة الخطورة، الأول على مستوى عضلة الساق، فما يعاني الثاني من آلام على مستوى كاحل القدم، جعلته يضيع لقاء وفاق سطيف الأخير.
لافان يرفض تسريح أرونا في الوقت الراهن
كشفت مصادر حسنة الإطلاع للنصر، بأن المدرب دينيس لافان رفض تسريح المهاجم أرونا في الوقت الراهن، رغم طلب المناجير العام طارق عرامة، الذي فضل استشارته قبل اتخاذ القرار، بسبب عدم تقديم المهاجم الكاميروني، ما كان منتظرا منه منذ قدومه خلال فترة التحويلات الشتوية الماضية.
وحسب ذات المصادر، فإن عرامة استدعى أرونا إلى مكتبه، وتحدث معه حول تخفيض الراتب، سيما وأنه لم يعد يستدعى مع التشكيلة، مثلما حدث في مباراتي الحمراوة ووفاق سطيف.                        
بورصاص.ر

المناجير العام للسنافر طارق عرامة للنصر
وجوه معروفة دعمتنا في مسعانا وانتهازيون أرادوا تلميع صورتهم
وجه المناجير العام للنادي الرياضي القسنطيني طارق عرامة، رسالة شكر إلى كل من ساعد إدارة شباب قسنطينة في مسعاها لرفع العقوبة المسلطة على الجمهور، على مستوى الكونفدرالية الإفريقية، مشيرا في تصريحاته خلال ندوة صحفية نشطها عشية أمس بمقر النادي إلى ضرورة أخذ العبرة، حيث قال:”رفع العقوبة علينا من طرف الكاف قرار منطقي وحكيم، بالنظر إلى الطعن الذي قدمناه والأدلة التي وضعناها على مستوى هذه الهيئة، وبهذه المناسبة نشكر رشيد رجراج، على اعتبار أنه هو من كتب عريضة الطعن، قبل أن نودع ملف الاستئناف في العقوبة عن طريق الاتحادية الجزائرية، كما نشكر “الرجال” الذين وقفوا مع فريقنا، بعد أن تلقينا تضامنا كبيرا من طرف عدة شخصيات مرموقة ومعروفة في الساحة الرياضية، رغم أن بعض الأشخاص استغلت الوضعية وحاولت ركوب “الموجة”.
وأضاف عرامة خلال ذات الندوة الصحفية:” لدينا موعد مهم بعد 48 ساعة من الآن، وهو الأمر الذي جعلني أتحفظ عن كشف هاته الأطراف، التي تريد الاصطياد في المياه العكرة، وبعد نهاية موعد الترجي سيكون لي كلام آخر، رغم أن الجميع في مدينة قسنطينة على دراية بالأشخاص، الذين أتحدث عنهم”.
وختم مناجير  الشباب ندوته بالقول:” متأكد من أن مباراة الترجي ستكون عرسا في المدرجات، وعلينا أن نحفظ الدرس، وأنتهز الفرصة للترحيب بأنصار الترجي، وأؤكد لهم بأنه لا يمكنني منحهم أكثر من 2500 تذكرة، بالنظر إلى المكان المخصص لهم، وبقيت نقطة وحيدة تحز في نفسي، هي عدم تأجيل الرابطة مباراة وفاق سطيف، التي أدت إلى تعرض ثلاثة من لاعبينا إلى الإصابة”.
جدير ذكره أن مسؤول إدارة شباب قسنطينة، استغل فرصة هذا اللقاء الصحفي لتجديد رفضه، لمقترح تقدمت به إدارة النادي التونسي، بخصوص الاتفاق على عدم تنقل أنصار الترجي في مواجهة الذهاب، مع منع السنافر من مرافقة فريقهم في لقاء العودة المبرمج بعد حوالي 10 أيام من الآن بملعب رادس في تونس العاصمة.
بورصاص.ر

دعوا الجماهير لغزو حملاوي
لاعبو الشباب تفاعلوا بقوة مع رفع العقوبة
عبر لاعبو شباب قسنطينة عن ارتياحهم الشديد لرفع عقوبة اللعب دون جمهور أمام الترجي التونسي، خاصة وأن ذلك كفيل بحصولهم على الدعم الجماهيري المطلوب، من أجل تحقيق انتصار مطمئن، قبيل مواجهة الإياب بملعب رادس.
وظل لاعبو السنافر في انتظار صدور قرار الكونفدرالية الإفريقية، بخصوص الطعن، الذي تقدمت به إدارة فريقهم في الأيام القليلة الماضية، حيث سارعوا للتعبير عن سعادتهم البالغة بالعدول عن قرار حرمان جماهيرهم، من متابعة القمة المغاربية التي ستجمعهم ببطل النسخة الماضية، بملعب الشهيد حملاوي هذا السبت.
وقال متوسط الميدان فؤاد حداد للنصر، بمجرد الكشف عن قرار الكاف بأنه سعيد لرفع العقوبة، مضيفا بأن ذلك سيساعدهم على تحقيق النتيجة المطلوبة، ولو أنه حذر من مغبة الاحتفالات المبكرة، وفي هذا الإطار أضاف:” من البداية كانت عقوبة الكونفدرالية الإفريقية ظالمة، وبالتالي كانت مجبرة على التراجع عن قرارها القاضي بحرماننا من جمهورنا، نحن سعداء لأننا سنستضيف الترجي بحضور جماهيرنا، التي ستلعب دورا كبيرا في تحقيق النتيجة التي نبحث عنها، كما فعلت في المواعيد الإفريقية الماضية، على غرار مباراة مازيمبي، أين كانت وراء الفوز بثلاثية كاملة”.
بالمقابل، أوضح المدافع حسين بن عيادة، بأن قرار الكاف لم يكن سوى اعترافا بالظلم، الذي تعرض له شباب قسنطينة، خاصة وأن كافة الصور والفيديوهات، تؤكد بأن السنافر كانوا ضحية للتصرفات الطائشة لجماهير الإفريقي، وهنا قال:” كنا في حيرة من أمرنا بعد صدور العقوبة في حقنا، لأن جماهيرنا لم ترتكب أي تصرفات تستحق على إثرها الحرمان، من متابعة فريقها في دور متقدم من البطولة الإفريقية كالذي بلغناه، لحسن الحظ، الكاف أعادت النظر في قرارها، وبالتالي حفظت ماء وجهها”.
أما صانع الألعاب قدور بلجيلالي، فقد اعتبر القرار بمثابة هدية للسنافر الذين لا يودون تضييع مواعيد بهذا الحجم، وفي هذا الخصوص أردف قائلا:” كان من الظلم حرمان السنافر من متابعة أحد أهم مباريات فريقهم، كون الأمر يتعلق بلقاء يندرج ضمن الدور ربع النهائي لرابطة الأبطال، كما سيكون أمام بطل النسخة الماضية، والجميل في كل هذا أن الكاف تداركت خطأها، وقامت برفع العقوبة عنا، وهو ما من شأنه أن يصب في صالح النادي».
يأتي هذا في الوقت، الذي لم يتمالك أحمد قعقع نفسه من الفرحة، حيث سارع لزف الخبر لبقية زملائه بمجرد أن علم به، وفي هذا الشأن قال ابن عين الفوارة للنصر:”رفع العقوبة سيكون عاملا محفزا لنا، من أجل الإطاحة بالترجي بنتيجة مطمئنة، وتعزيز فرصنا في العبور إلى الدور المقبل، أنا أدعو الجماهير للتواجد بقوة، ولم لا ننجح في تكرار إنجاز مازيمبي، الذين باغتناه بثلاثية نظيفة بحملاوي».
مروان. ب

المستشار القانوني رشيد رجراج للنصر
إدارة السنافر استنجدت بي وروراوة من ساعدنا
كشف المستشار القانوني رشيد رجراج للنصر الأسباب التي جعلت الكونفدرالية الافريقية ترفع العقوبة عن شباب قسنطينة، مؤكدا بأنه فخور بتقديم يد العون للممثل الوحيد للكرة الجزائرية قاريا، كما استغل رجراج الفرصة من أجل الثناء على رئيس الاتحادية الأسبق محمد روراوة الذي لعب دورا هاما في الصفح عن الشباب، وفي هذا الصدد قال محدثنا عند الالتقاء به عشية أمس بمقر السنافر على هامش الندوة التي نشطها عرامة:” أولا نهنئ أنفسنا بالفوز بقضيتنا على مستوى الكاف، وأْؤكد لكم بأن رفع العقوبة يعد منطقيا، بالنظر للأدلة والبراهين التي قدمناها للجنة الطعون، لقد كنت في الخدمة بمجرد أن اتصل بي عرامة، وكنت همزة الوصل بينه وبين رئيس الفاف الأسبق محمد روراوة، الذي لعب دورا هاما في رفع العقوبة، بفضل علاقاته المميزة  على مستوى الكونفدرالية الافريقية».
مروان. ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com