الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

إيداع بورقعة الحبس المؤقت بتهمتي إضعاف الروح المعنوية للجيش و إهانة هيئة نظامية

 أودع قاضي التحقيق بمحكمة بئر مراد رايس، أمس، المجاهد أحمد بورقعة المدعو لخضر بورقعة رهن الحبس المؤقت بتهم إهانة هيئة نظامية وإضعاف الروح المعنوية للجيش، وهي الأفعال المنصوص والمعاقب عليها بالمادتين 75، 144 مكرر و146 من قانون العقوبات».وأوضح بيان صادر عن وكيل الجمهورية أن «السيد قاضي التحقيق، بعد سماعه للمتهم لدى الحضور الأول، قرر إصدار أمر بإيداعه رهن الحبس المؤقت».
أمر قاضي التحقيق لدى محكمة بئر مراد رايس (الجزائر العاصمة)، أمس، بإيداع لخضر بورقعة رهن الحبس المؤقت بتهمتي «إضعاف الروح المعنوية للجيش وإهانة هيئة نظامية»، حسب ما أورده بيان لوكيل الجمهورية لدى ذات المحكمة.
وأوضح ذات المصدر أنه «تم بتاريخ اليوم (الأحد) تقديم المشتبه فيه (لخضر بورقعة) أمام السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة بئر مراد رايس الذي، بعد سماعه، أحال ملف الإجراءات على السيد قاضي التحقيق من أجل تهمتي المساهمة وقت السلم في مشروع الغرض منه إضعاف الروح المعنوية للجيش إضرارا بالدفاع الوطني وإهانة هيئة نظامية، وهي الأفعال المنصوص والمعاقب عليها بالمادتين 75، 144 مكرر و146 من قانون العقوبات».
وجاء ذلك -حسب ذات المصدر- «إثر التحقيق الابتدائي المفتوح من قبل الضبطية القضائية التابعة للمصلحة الإقليمية للتحقيق القضائي لمدينة الجزائر بخصوص وقائع ذات طابع جزائي منسوبة للمدعو بورقعة لخضر». وأضاف بيان وكيل الجمهورية أن «السيد قاضي التحقيق، بعد سماعه للمتهم لدى الحضور الأول، قرر إصدار أمر بإيداعه رهن الحبس المؤقت».
حسب نفس المصدر فإن القاضي استند إلى المادة 144 من قانون العقوبات في ما تعلق بإهانة هيئة نظامية وللمادة 75 من نفس القانون في ما تعلق في المساهمة في إضعاف الروح المعنوية للجيش الوطني الشعبي.
من جانبه، أورد التلفزيون الجزائري في شريطه الإخباري، معلومات غير معروفة عن « لخضر بورقعة « الذي تم إيداعه رهن الحبس المؤقت من طرف قاضي التحقيق لدى محكمة بئر مراد رايس، بتهمة إضعاف الروح المعنوية للجيش وإهانة هيئة نظامية. وأوضح التلفزيون الجزائري أن الأمر يتعلق بأحمد بورقعة، والذي ” يتقمص اسم سي لخضر  رابح المقراني القائد الحقيقي للولاية الرابعة والذي استشهد خلال الثورة التحريرية”، حيث  ” تخفى تحت اسم لخضر بورقعة وهو في الحقيقة كان يحارب في صفوف الجيش الفرنسي بمنطقة الألب ما بين 1954 و1956، و عاد إلى أرض الوطن في عطلة ليلتحق بالثورة. وذكر ذات المصدر أن لخضر بورقعة هو شقيق أحمد بورقعة.
وتابع التلفزيون الجزائري أن المدعو ”أحمد بورقعة” معروف بنضاله في صفوف بعض الأحزاب المعروفة بمواقفها السياسية المتذبذبة والمتغيرة خاصة في القضايا المصيرية للوطن ومن الأشخاص الذين حققوا بعض المكاسب الشخصية والمادية حسب المواقف”. وهذه أول مرة يتم فيها كشف هذه المعلومات عن تاريخ السيد بورقعة، صاحب كتاب «شاهد على اغتيال الثورة».                          ع سمير

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com