الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

جسر جوي بين مدن جزائرية والقاهرة ليلة الخميس إلى الجمعة: تخصيص 28 طائرة لنقل الأنصار إلى مصر

الجسر الجوي سينقل 4800 مناصر جديد إلى القاهرة ليلة الخميس إلى الجمعة
قررت الحكومة تخصيص 28 طائرة لنقل 4800 مناصر جزائري إلى القاهرة ليلة الخميس إلى الجمعة القادمين لمؤازرة  الفريق الوطني لكرة القدم في المباراة النهائية لكأس إفريقيا للأمم التي ستجري يوم الجمعة القادم.
وأوضح بيان للوزارة الأولى أمس أن الوزير الأول، نور الدين بدوي، ترأس اجتماعا لمجلس وزاري مشترك خصص لدراسة التحضيرات الخاصة بتنقل المناصرين لمساندة المنتخب الوطني بمناسبة مقابلة نهائي كأس إفريقيا للأمم المرتقبة يوم الجمعة 19 جويلية 2019 بالقاهرة، و ذلك بمشاركة الوزراء المكلفين بالخارجية والداخلية والمالية والشباب والرياضة والنقل والسياحة وممثلي وزارة الدفاع الوطني، بالإضافة إلى مسؤولي شركتي الخطوط الجوية الجزائرية وطيران الطاسيلي، وكذا الديوان الوطني للسياحة والنادي السياحي الجزائري.
وعلى ضوء هذا الاجتماع أكد الوزير الأول على وجوب تضافر جهود كل المتدخلين وتجنيد كل الوسائل المتوفرة لنقل أكبر عدد ممكن من المناصرين وضمان أحسن ظروف للتكفل بهم خلال مرحلتي الذهاب والعودة إلى أرض الوطن، وعليه تقرر إقامة جسر جوي لنقل المناصرين إلى القاهرة، من خلال تخصيص ثماني وعشرين (28)طائرة لهذا الغرض، ستسمح بنقل حوالي4800 مناصر، ليلة الخميس إلى الجمعة القادمة، على أن يراعى في توزيع الرحلات إتاحة فرصة السفر لمؤازرة المنتخب الوطني لكل المواطنين من مختلف ربوع الوطن، سيما ولايات الجنوب، حيث سيتم تخصيص رحلات من عدة مطارات هناك.
كما تقرر خلال ذات الاجتماع الوزاري المشترك إنشاء خلية تنسيق على مستوى الوزارة الأولى، يشرف عليها رئيس ديوان الوزير الأول، تتشكل من ممثلي كل الأطراف المعنية، تتولي المتابعة الآنية لمختلف التحضيرات ومراحل تنقل المناصرين إلى غاية عودتهم إلى التراب الوطني، وأيضا تكليف وزير الشباب والرياضة، بالتنسيق مع الفدرالية الجزائرية لكرة القدم، باتخاذ كل التدابير بصفة استباقية لتوفير العدد الكافي من تذاكر حضور المقابلة النهائية لفائدة مناصري الفريق الوطني.
 وتقرر كذلك تكليف النادي السياحي الجزائري، بالتنسيق مع مصالح وزارة الشؤون الخارجية،بتفعيل نفس المخطط المتبع فيما سبق للتكفل بكل جوانب تنقل المناصرين (التسجيل، التأشيرة، تذاكر السفر وتنقل المناصرين بالقاهرة)، مع الحرص كل الحرص على ضمان أحسن الظروف لهم خلال كل فترة تواجدهم بالقاهرة.
و ألح نور الدين بدوي في  سياق متصل على وجوب اتخاذ كل التدابير الضرورية لضمان عودة كل المناصرين إلى أرض الوطن ضمن أحسن الظروف، بما في ذلك أولئك المتواجدين حاليا بمصر والذين فضلوا تمديد فترة إقامتهم بهذا البلد الشقيق، قصد مؤازرة فريقنا الوطني خلال المقابلة النهائية لهذه المنافسة القارية.
وقبل هذا كان الوزير الأول قد نوه بالجهود المبذولة من طرف قيادة الجيش الوطني الشعبي، وعلى رأسها الفريق نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، ومساهمتها الفعالة في نقل المناصرين وكذا الاستعداد الذي أبدته لمواصلة هذا المسعى، وذلك بتخصيصها لتسع (09) طائرات في إطار الجسر الجوي.
ولم يفوت  ذات المسؤول المناسبة للتعبير عن أسفه على فقدان مناصرين للمنتخب الوطني وإصابة آخرين، راحوا ضحية حادث المرور الأليم الذي وقع ليلة أول أمس بولاية جيجل، خلال الاحتفالات التي أعقبت الفوز في المباراة نصف النهائي، مقدما بهذه المناسبة الأليمة خالص تعازيه لكل أسر الضحايا.
ونشير أن الحكومة كانت قد خصصت قبل أيام العديد من الرحلات نحو القاهرة في إطار نقل مناصري الفريق الوطني لكرة القدم إلى هناك لتشجيع هذا الأخير خاصة بعد تأهله إلى الأدوار المتقدمة في المنافسة.
  وفي إطار إقامة هذا الجسر الجوي  ولضمان نقل المناصرين من كل جهات الوطن قررت الحكومة تخصيص رحلات ضمن هذا الجسر من  مطارات الجزائر العاصمة، قسنطينة، عنابة وهران، وورقلة.
 إلياس -ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com