الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مركب الحجار بعنابة: تنصيب لجنة متابعة تنفيذ الإجراءات الاستعجالية


أشرفت وزيرة الصناعة و المناجم السيدة جميلة تامازيغت على تنصيب لجنة وزارية مشتركة مكلفة بمتابعة مدى تنفيذ الإجراءات الإستعجالية التي تم إقرارها لصالح مركب الحديد و الصلب للحجار ، حسبما اوضحه بيان للوزارة أمس.
و تقرر تنصيب هذه اللجنة خلال مجلس الوزراء الذي انعقد يوم 17 سبتمبر الماضي المتعلق بوضع مركب الحديد و الصلب للحجار, حسبما أوضح ذات المصدر.
و ذكرت الوزارة أن هذا الاجتماع نظم بعد الاضطرابات التي عرفها نشاط المركب بسبب الاختلالات التي سجلت في عمليات نقل معدن الحديد ابتداء من منجمي الونزة و بوخضرة.
و بالتالي فالإجراءات التي تم اتخاذها ترمي إلى «ضمان تسوية وضعية المركب بهدف ضمان ديمومة نشاطه و المحافظة على مناصب الشغل و ضمان رفع تنافسيته و خاصة الحفاظ على الاستثمارات الضخمة التي ادرجتها الخزينة العمومية».
و بالإضافة إلى متابعة وضعية تموين مركب الحجار بمعدن الحديد, من المفروض أن تقدم اللجنة «اقتراحات حلول من اجل تسوية الوضعية العامة للمركب مع مراعاة جميع لاشكاليات لا سيما المالية و التنظيمية و الإنتاج و حقيبة المنتوجات و مناصب الشغل و المشاريع التنموية و الحاجيات من الماء و الطاقة (كهرباء و غاز), و التموقع بالنسبة للمنافسة», حسب ذات البيان.
و من المقرر أن تضع اللجنة مخطط استراتيجي لمركب الحديد و الصلب للحجار علاوة على إعداد تقرير اولي, في اجل شهر و ستقوم وزيرة الصناعة و المناجم بعرضه في اجتماع الحكومة.
و تتكون اللجنة التي ترأسها وزيرة الصناعة و المناجم من ممثلين عن القطاعات الوزارية للدفاع الوطني و الداخلية و الجماعات المحلية و المالية والطاقة و الأشغال العمومية والنقل و الموارد المائية بالإضافة إلى أهم المُجمعات و المؤسسات العمومية الاقتصادية والمؤسسات العمومية ذات الطابع الصناعي و التجاري.
و يتعلق الأمر بمجموعات مناجم الجزائر (منال) وصناعات الحديد و الصلب (ايميتال) و لوجيترانس (النقل و اللوجستية) و مؤسسة المناجم و الحديد للشرق و مركب الحديد و الصلب للحجار و الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية (مؤسسة عمومية ذات طابع صناعي و تجاري).

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com