الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بسبب عدم احترام المواطنين لمسافة الأمان في الطوابير: فرع الهلال الأحمر بالبليدة يعلق توزيع المساعدات الغذائية في مقره


علق فرع الهلال الأحمر الجزائري بولاية البليدة، عملية توزيع المساعدات الغذائية في مقره، الكائن بباب السبت، بعد الطوابير الطويلة، التي يشهدها المقر، من طرف المواطنين، وعدم احترامهم لمسافة الأمان.
وحسب رئيس اللجنة الولائية للهلال الأحمر الجزائري طاهر لحرش، فإن جل المساعدات الغذائية، التي تصل فرع البليدة مستقبلا، سيتم توزيعها مباشرة على العائلات المعوزة، في الأحياء النائية ولن توزع بالمقر، وذلك لتفادي الطوابير والاحتكاك بين المواطنين، مما قد يساهم في انتشار فيروس كورونا.
 وكشف نفس المتحدث، عن توزيع 500 قفة بالمقر، عرفت طوابير وعدم احترام المواطنين لمسافة الأمان، بالرغم من حضور مصالح الأمن، التي لم تتحكم في الطوابير، كما كشف نفس المتحدث عن تبرع  أحد المحسنين منذ يومين، بكميات معتبرة من الدجاج، تم توزيعها بمقر الهلال الأحمر، وشهدت هي الأخرى طوابير وعدم احترام لمسافة الأمان، مشيرا إلى أن تواجد مقر فرع الهلال الأحمر بوسط  المدينة، جعل اقبال المواطنين كبيرا، وهذا ما أدى إلى خلق طوابير كبيرة وفوضى في عملية التوزيع، مضيفا بأن قرار تعليق تقديم المساعدات الغذائية، اتخذته اللجنة الولائية في اجتماعها، وتقرر توجيه كل المساعدات مباشرة إلى العائلات في منازلها لتفادي هذه المظاهر السلبية، التي تشكل خطرا على  صحة المواطنين، مضيفا بأن التنقل إلى الأحياء وتوزيع المساعدات الغذائية على العائلات، يتم بالتنسيق مع لجان الأحياء، أو رؤساء البلديات، الذين لديهم إطلاع دقيق على العائلات المحتاجة والمتضررة من الحجر الصحي.
وكشف المسؤول، عن توزيع أول أمس، كميات أخرى من المساعدات الغذائية ليلا، على عائلات في أحياء نائية ببلدية بوعرفة، بالتنسيق مع  لجان أحياء، وبحضور مصالح الشرطة، كما ينتظر توزيع كميات أخرى اليوم، على عائلات أخرى بوادي جر، وهناك حصة أخرى ستنقل إلى حمام ملوان، مؤكدا بأن فرع الهلال الأحمر، يركز بشكل أكبر على المناطق النائية في توزيع المساعدات الغذائية.
من جهة أخرى، كشف نفس المتحدث، عن برنامج واسع، نفذه فرع الهلال الأحمر فيما يتعلق بتعقيم الشوارع والمرافق والمؤسسات العمومية، للوقاية من فيروس كورونا.
من جانب آخر لاتزال المساعدات الغذائية، تتهاطل على ولاية البليدة من عدة ولايات من الوطن، حيث استقبلت أول أمس، كميات معتبرة من المواد الغذائية، من طرف مجمع سيفيتال، كما قدم نادي الصناعيين والمقاولين للمتيجة، كميات أخرى من المواد الغذائية وزعت على عدة أحياء، وفي الإطار ذاته وزعت خلال اليومين الماضيين مساعدات غذائية مختلفة، على عدة أحياء ببلديات مختلفة بالولاية بإشراف ممثلين عن الأحياء ورؤساء البلديات.
نورالدين-ع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com