الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الاستعانة بمرافق عمومية لدفع منحة 10 آلاف دينار في البليدة: مخاوف من موجة ثانية للفيروس بعد عودة الطوابير لمكاتب البريد و البلديات


عادت مظاهر الطوابير الطويلة و الاحتكاك بين المواطنين و عدم احترام مسافة الأمان في مكاتب البريد و بمقرات البلديات في ولاية البليدة، مع قدوم شهر رمضان الكريم و إقبال المواطنين على سحب الرواتب و منحة 10 آلاف دينار التي خصصتها الحكومة للتضامن مع الفئات المعوزة و المتضررة من الحجر الصحي.
و شهدت بعض مراكز البريد في البليدة، أمس، طوابير طويلة و عدم احترام المواطنين لمسافة الأمان، كما شهدت بعض مقرات البلديات بالولاية، تجمعا لعشرات المواطنين للاستفسار عن منحة 10 آلاف دينار الموجهة للمعوزين، التي لم تشرع بعض البلديات في توزيعها و لم يقدم مسؤولو هذه البلديات، أي توضيحات للمواطنين حول طريقة توزيعها و الفئات التي تستفيد منها و قد خلقت مظاهر عودة الطوابير و الاحتكاك بين المواطنين، مخاوف من إمكانية عودة موجة ثانية من فيروس كورونا، الذي يعرف هذه الأيام استقرارا بولاية البليدة، بعد أن تجاوزت حالات الإصابة 600 حالة و ما يقارب 100 وفاة.
و حذر أطباء، أمس، من خطورة عودة ظاهرة الاحتكاك بين المواطنين، سواء في مكاتب البريد و البلديات، أو المحلات التي تعرف توافدا كبيرا للمواطنين و خروج عائلات لم تلتزم بإجراءات الحجر الصحي، لاقتناء الأواني و بعض الأغراض الخاصة بشهر رمضان.
و على عكس الأسابيع الماضية، تشهد عدة أحياء في البليدة، هذه الأيام، خروجا مكثفا للمواطنين لاقتناء بعض الأغراض الخاصة بشهر رمضان الكريم، فيما حذر أطباء من هذا الخروج و عدم احترام مسافة الأمان، أو استعمال الكمامات الطبية، ما قد ينذر بعودة موجة أخرى من الفيروس، بعد حالة الاستقرار التي يعرفها و توقعات المختصين التي تتحدث عن إمكانية تسجيل تراجع في حالات الإصابة ابتداء من الأسبوع القادم، لو التزم المواطنون بإجراءات الحجر الصحي.
من جهة أخرى، كشف أمس المفتش العام لولاية البليدة، جمال الدين حموش، في تصريح صحفي، عن فتح مرافق جديدة لدفع منحة 10 آلاف دينار للعائلات المعوزة، مشيرا إلى الاستعانة بقاعات الرياضة و المتوسطات، لدعم مكاتب البريد و تفادي الطوابير و الاكتظاظ الذي قد يساهم في انتشار عدوى الفيروس.
و كشف المتحدث، عن استفادة 32 ألفا و 572 عائلة من المنحة التي ارتفعت من 6 آلاف دينار إلى 10 آلاف دينار، موضحا بأن العائلات المستفيدة لحد الآن، هي العائلات المسجلة ضمن قوائم قفة رمضان في المواسم السابقة لدى البلديات و مديرية النشاط الاجتماعي.
و بخصوص أصحاب المهن و الحرف الذين تضرروا من إجراءات الحجر الصحي الذي تجاوز الشهر بولاية البليدة، أوضح المتحدث، بأن مصالح الولاية لم تصلها تعليمات من الحكومة بخصوص استفادة هذه الفئات من منحة 10 آلاف دينار و حاليا الفئة المستفيدة، حسبه، هي  العائلات المعوزة فقط المسجلة في قفة رمضان في المواسم السابقة، مضيفا بأنه و مباشرة بعد أن تصلهم تعليمات جديدة من الحكومة حول الفئات الجديدة المستفيدة من المنحة و طريقة إحصائهم  والتحقيق حولهم، يتم تبليغ المواطنين بها في حينها عبر مختلف وسائل الإعلام و وسائل التواصل الاجتماعي.
و دعا المفتش العام، المواطنين، إلى البقاء في منازلهم و عدم التنقل إلى البلديات، لتفادي انتشار العدوى.
نورالدين-ع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com