الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

فيما ستستعمل القوة الردعية ضد مخالفي إجراءات الوقاية: الولاية تمنع تجمع العائلات في غابات النزهة بقسنطينة


أعطت خلية اليقظة للمتابعة والوقاية من تفشي وباء كورونا يوم أمس، تعليمات بمنع تجمع العائلات في غابات النزهة بقرار ولائي، فضلا عن استعمال القوة الردعية ضد مخالفي إجراءات الوقاية من وباء كورونا والحجر الصحي ومراقبة احترام إلزامية وضع الكمامات في أماكن النشاط التجاري.
وأورد بيان صادر عن مصالح ولاية قسنطينة، أن خلية اليقظة متعددة القطاعات للمتابعة والوقاية من تفشي فيروس كورونا قد اجتمعت تحت رئاسة والي قسنطينة، حيث تمحور اللقاء حول التأكيد على الإجراءات الوقائية والردعية الواجب اتخاذها في ظل ارتفاع عدد المصابين بالوباء، وأعطيت فيها عدة تعليمات على رأسها مراقبة احترام كل التدابير الاحترازية الموضوعة من طرف الدولة فيما يخص النشاط التجاري، من خلال فرض الترتيبات اللازمة وتكثيف الرقابة على المحلات والمراكز التجارية، ومن بينها إلزامية وضع الكمامة وتحديد عدد المتواجدين داخل المحلات وتعقيم اليدين وتنظيم الطوابير، فضلا عن النشاط الخاص بضبط الأسعار وحجز المواد الاستهلاكية منتهية الصلاحية.
وتضمنت التعليمات أيضا، فتح المؤسسة الاستشفائية ببلدية ديدوش مراد لاستقبال المرضى الجدد بفيروس كورونا، حيث يأتي هذا القرار بعد تسجيل تشبع على مستوى المستشفى الجامعي ابن باديس ومستشفى البير وقد دُرس أول أمس في اجتماع مع مسؤولي المستشفيات وإطارات القطاع الصحي، في حين تقرر تحويل مرضى الكلى المصابين بفيروس كورونا إلى المستشفى الجامعي ابن باديس، واستمرارية النشاط المعتاد والخدمة العمومية في المؤسسة الاستشفائية المتخصصة في المسالك البولية وزراعة الكلى بدقسي عبد السلام. وستكثف أيضا الجهود التحسيسية وسيعزز التنسيق بين أفراد المجتمع المدني والإدارة والمواطنين من أجل التوعية بضرورة الأخذ بالشروط الوقائية والالتزام بالتباعد الاجتماعي وتجنب التجمعات واستعمال الكمامات، خصوصا في الأماكن المغلقة واستعمال المطهر الكحولي ووضع ملصقات عند مداخل المؤسسات والإدارات وأماكن التسوق والمحلات ومختلف الفضاءات العمومية.
وسمّى البيان مجموعة من غابات النزهة التي منعت فيها تجمعات العائلات، وهي كل من غابة البعراوية والمريج وجبل شطابة وجبل الوحش، في  حين شملت التعليمات استعمال القوة الردعية ضد مخالفي إجراءات الوقاية، فضلا عن مخالفي تدابير الحجر الصحي. وقد عرفت ولاية قسنطينة خلال الأسبوع الأخير ارتفاعا محسوسا في عدد حالات الإصابة المؤكدة، في وقت تزايدت فيه مخالفات حظر التجول الوقائي بعد الساعة السابعة مساء منذ بداية شهر رمضان ونشاط التسوق وحركية المواطنين في الأسواق وأماكن التجمعات ما يهدد بخطر كبير، كما أن العديد من العائلات أصبحت تتوجه في الأيام الأخيرة إلى غابات النزهة.
سامي .ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com