السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الرئيس تبون يدعو إلى تعبئة الصفوف لتحقيق القفزة النوعية في التنمية ويؤكد: الدولــــة ستعمـــــل بصــــرامــــة لتعيد للعمل قيمته الحقيقية


lتعليمات للحكومة بتسوية وضعية أصحاب عقود ما قبل التشغيل
دعا رئيس الجمهورية السيد،عبد المجيد تبون، كافة العمال إلى التشمير على السواعد وحشد الهمم وتفجير الطاقات و العقول المبدعة  وتعبئة الصفوف و التجند من أجل تحقيق القفزة النوعية في مجال التنمية وإعادة قدسية العمل وصيانة الوطن في هذا الظرف الصعب، وشدد على أن البلاد بأمس الحاجة إلى انتهاج سبيل العلم والعمل والأخلاق الفاضلة لتحقيق التقدم، وضمان  الاستقرار والاستقلال، مجددا الالتزام بالحفاظ على المكتسبات الاجتماعية، وأمر بتسوية وضعية عقود ما قبل التشغيل.
توجه رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أول أمس برسالة تهئنة لكافة العمال الجزائريين بمناسبة العيد العالمي للشغل المصادف للفاتح ماي من كل سنة جدد فيها التذكير بتضحيات الطبقة الشغيلة في بلادنا على مر سنوات طويلة،  وحث على التمسك بفضائل الحوار والتشاور لحل كل النزاعات الاجتماعية.
 وقال تبون في هذا الصدد أن الاحتفال بعيد العمال «مناسبة لنا نقف عندها وقفة تقيِيمية وتقويمية، نشجع فيها المبادرات الخلاقة، وفضائل الحوار والتشاور لحل النزاعات الاجتماعية، والاستفادة من تجارب الأمم المتقدمة».
وأضاف الرئيس يقول بأن بلادنا بأمس الحاجة اليوم إلى «انتهاج سبيل العلم والعمل والأخلاق الفاضلة» باعتباره السبيل الأنجع لتقدم الأوطان، وضمان استقلالها واستقرارها ورفعتها، ومكافحة البطالة، لأنها عدو الاستقرار ومصدر المشاكل الاجتماعية، مؤكدا في السياق أنه ومنذ انتخابه رئيسا للجمهورية، اتخذ عدة قرارات لتنشيط الحياة الاقتصادية، وأهاب بالتنظيمات العمالية لكي تدعم هذا التوجه، وأن تلعب دورا مؤثرا في بناء اقتصاد منتِج، مدر للثروة، وخالِق لمناصب الشغل، ومتجه بقوة نحو التصدير.
كما ألح تبون بذات المناسبة على أن الدولة سوف تعمل بصرامة كي» تعيد للعمل قيمته الحقيقية»، وعلى تعزيز مكانة العمال، وخاصة الطبقة المتوسطة والطبقة الهشة، والرفع من قدرتهم الشرائية وتوفير الظروف الملائمة للحياة الكريمة لهم ولأبنائهم، إيمانا منا أن العمال هم المحرك الرئيسي للإزدهار الوطني.
وهنا نبه المتحدث إلى أن إعادة قدسية العمل لن تتأتى إلا إذا «شمرنا على سواعدنا وشحذنا هممنا وفجرنا طاقاتنا وعقولنا المبدعة» من أجل تحقيق القفزة النوعية في مجال التنمية متعددة الأبعاد، حتى نتبوأ المكانة اللائقة بنا بين مصاف الأمم.
ولم يفوت رئيس الجمهورية المناسبة للتذكير ببعض القرارات الهامة التي اتخذتها الدولة لصالح الطبقة الشغيلة في الأيام الأخيرة، حيث كشف أنه أسدى تعليمات للحكومة للإسراع في تسوية وضعية أصحاب عقود ما قبل التشغيل، ودراسة أفضل الطرق للحفاظ على مناصب الشغل التي تضررت جراء جائحة كورونا، والسهر على التوفيق بين متطلبات الأمن الصِحي وضرورات الإنعاش الاقتصادي.
وجدد الالتزام بحل جميع النزاعات العالقة، وإلغاء الضريبة على ذوي الدخل المحدود والحفاظ على المكتسبات الاجتماعية، داعيا الجميع إلى تعبئة  الصفوف من أجل صيانة الوطن في هذا الظرف الصعب، والتجند لتسريع وتيرة التنمية الاقتصادية.
إ -ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com