السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

خلال مناقشة أشغال المجلس التنفيذي الولائي المصغر: والي تبسة يحذر من استعمال كورونا ذريعة لوقف المشاريع


أكد والي تبسة، صباح أمس، على عدم اتخاذ الوضع الصحي الحالي، ذريعة للتهرب من المسؤولية و التملص من مواصلة أشغال المشاريع المتأخرة.
و تناولت أشغال اجتماع المجلس التّنفيذي الولائي المصغّر، المنعقد تحت رئاسة والي ولاية تبسة «عطا لله مولاتي”، بعرض و دراسة مختلف برامج التنمية المخصصة لقطاع الصحة و السكان و مناقشة الوضعية الفيزيائية و المالية للمشاريع قيد الانجاز، و كذا المشاريع غير المنطلقة عبر بلديات و إعادة الاعتبار لعدد من المرافق الصحية و اقتناء التجهيزات المطلوبة.
اللقاء سمح بتسليط الضوء على أهم المشاريع و مناقشة وضعياتها حالة بحالة و في مقدمتها انجاز و تجهيز عيادتين متعددتي الخدمات ببلديتي بئر العاتر و تبسة “مشروع بعنوان 2012” و توسيع و تجهيز مستشفى 60 سريرا ببلدية العقلة و إعادة الاعتبار لمدرسة التكوين شبه الطبي بتبسة “مشروع بعنوان ديسمبر2009 “ و كذا اقتناء و تركيب جهاز “IRM” لفائدة القطاع الصحي بالولاية و اقتناء تجهيزات طبية و سيارات إسعاف لفائدة المؤسسات العمومية الاستشفائية، ببكّارية و الونزة “ مشروع بعنوان 2012 “.
فضلا عن اقتناء محطة معالجة المياه و أجهزة تصفية الدم لصالح المؤسسات الاستشفائية بالولاية و اقتناء عيادات متنقلة “ مشروع بعنوان أوت 2015 “ و كذلك توسيع و تجهيز مستشفى مرسط و انجاز عيادة متعددة الخدمات و سكن وظيفي بالونزة و انجاز أربع عيادات متعددة الخدمات ببلديات بولحاف الدّير، الشريعة، ثليجان و الكويف “.
والي الولاية و في معرض ذلك، شدّد على ضرورة السهر على تدارك التأخر الملحوظ في عمليات الانجاز و وجوب مضاعفة الجهود لإتمام المشاريع قيد الانجاز و استلامها في آجالها المحدّدة و العمل على الانطلاق في المشاريع المبرمجة و عدم التوقف عن مراحل الانجاز بحجة الوضع الرّاهن و إعادة فتح الورشات المتوقفة و توفير التعداد المطلوب من العمال و عدم اتخاذ الوضع الصحي الحالي كذريعة للتهرب من المسؤولية و التملص من مواصلة الأشغال و ضرورة متابعة مراحل الانجاز لحاجة الولاية الماسة للمشاريع التنموية المسجلة لفائدة الصالح العام.
و أوعز الوالي سبب التأخر في إتمام المشاريع و استلامها في آجالها المحددة، إلى غياب الجديّة و سوء تحديد الأولويات و عدم توفر الإرادة لدى البعض و نقص التنسيق بين القطاعات ذات العلاقة، موصيا الجميع بالحرص على إعادة بعث المشاريع المتوقفة و مواصلة تنفيذ المشاريع بمختلف عناوينها و الإسراع في إتمامها، مع ضبط رزنامة لذلك، مفيدا ببرمجة زيارات تفقدية فجائية إلى الورشات، للوقوف على مدى تنفيذ التوصيات.  
ع.نصيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com