الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

ببئر و ناس في أم البواقـي: إلغاء مزايدة انتهت بتأجير سوق السيارات بمبلغ 6.1 مليار


أمر، نهاية الأسبوع المنقضي، والي أم البواقي زين الدين تيبورتين، بإلغاء إجراءات مزايدة تأجير سوق السيارات ببئر وناس بعين البيضاء، بسبب ما اعتبره خروقات وقفت عليها لجنة ولائية، تم تشكيلها بغرض التدقيق ومراجعة الإجراءات المتخذة لتأجير السوق.
و أمر المسؤول الأول بالولاية في السياق ذاته، بالشروع في إعادة تنظيم مزايدة تأجير السوق في أقرب الآجال الممكنة، بالاعتماد على بنود دفتر الشروط طبقا للقوانين و التنظيمات المعمول بها.
والي أم البواقي كان قد أمر مطلع الأسبوع الماضي، بتشكيل لجنة ولائية كلفها بالتحقيق في الإجراءات الخاصة بمزايدة كراء سوق السيارات بعين البيضاء التي حملت الرقم 1182 وهي اللجنة التي أعدت تقريرا مفصلا تضمن حسبها عديد الخروقات التي صاحبت الإجراءات الخاصة بمزايدة كراء سوق السيارات وركزت اللجنة المشكلة من ممثلين لعدة قطاعات تنفيذية على غياب مقرر إنشاء اللجنة البلدية للمزايدة و عدم احترام القائمين على تنظيم المزايدة لمبدأ المنافسة لا سيما المساواة في الوصول للطلبات العمومية وكذلك النشر الواسع للإعلان من أجل تحقيق تكافؤ الفرص.
كما تطرقت اللجنة لوجود خلل في صيغة الإعلان عن المزايدة باللغتين العربية والفرنسية وكذا انخفاض السعر المقترح في الظرف السري وتقليص المدة المخصصة لتحضير العروض المدرجة ضمن دفتر الشروط و المحددة بتسعة أيام وهي غير كافية لتحضير ملف للمشاركة و تم التوصل كذلك لاتخاذ قرار إلغاء المزايدة نظرا لعدم الاستغلال الأمثل للأملاك المنتجة للبلدية وتثمينها وحرمان البلدية من الاستفادة من مداخيل إضافية.
رئيس بلدية عين البيضاء تياب الزين وفي تصريحه للنصر، أكد أمس على أن المزايدة التي تم إلغاؤها انتهت بتأجير السوق بمبلغ 6.1 مليار سنتيم و هو الذي كان مؤجرا في آخر مزايدة بمبلغ 5.6 مليار سنتيم وأضاف “المير”، بأن السلطات الولائية ترى بأن المبلغ الذي أجر به السوق قليل وهذا من حقها، مبينا بأن المزايدة تمت في أطر قانونية، انطلاقا من التحضير لها، حيث تم نشر إعلانين في جريدتين و تم نشر الإعلان في صفحة على الفايسبوك مخصصة للإعلان عن الصفقات و غيرها.
و أضاف المتحدث، بأن عملية فتح الأظرفة تمت كذلك بحضور المواطنين و في شفافية تامة و تقدم من مكتب المزايدة 4 مزايدين، أقصي اثنان منهم و شارك مزايدان ملفاتهما مستوفية لكل الشروط.
و عن غياب مقرر إنشاء اللجنة البلدية للمزايدة، أوضح المتحدث، بأن اللجنة تضم ممثلين عن المجلس البلدي، يتم تعيينهما بمداولة تصادق عليها الجهات الوصية، أما عن العنصر الثالث، فيتعلق الأمر بممثل عن مديرية أملاك الدولة التي تعينه بمراسلة رسمية، يضاف إلى الثلاثة رئيس البلدية و الأمين العام للبلدية بحكم المنصب.
و عن عدم احترام مرور فترة 9 أيام من تاريخ الإعلان عن المزايدة، أكد رئيس البلدية، على أن القانون يشترط مدة 8 أيام فما فوق و البلدية احترمت هذه المدة، أما عن انخفاض السعر المقترح في الظرف السري، فأوضح “المير” بأن السعر الافتتاحي الذي وضعته مصالح مديرية أملاك الدولة، قدر بـ5.8 مليار سنتيم و لجنة المزايدة بإمكانها أن تمنح في حال تجاوز السعر المقترح قيمة المبلغ المحدد من طرف أملاك الدولة.نشير إلى أن سوق السيارات و بسبب عدم إتمام إجراءات المزايدة، ظل مغلقا قبل شهرين من تفشي فيروس كورونا و ظل طيلة الفترة السابقة مغلقا كذلك و كان قد تم تأجيره في آخر مزايدة بـ5.6 مليار سنتيم، كما تجدر الإشارة، إلى أن السوق وصلت إلى أعلى قيمة مالية لتأجيره في العهدة الماضية، حينما لامس مبلغ 12 مليار سنتيم و يعتبر من بين أهم الموارد المالية لبلدية عين البيضاء.
   أحمد ذيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com