الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

دعت مواطني المدينة لتفويت الفرصة على المستثمرين في الخلافات

هيئة التشاور للمعارضة تطالب بلجنة تحقيق مستقلة في أحداث غرداية
دعت هيئة التشاور والمتابعة للمعارضة إلى تشكيل لجنة تحقيق مستقلة  تتكون من شخصيات وطنية لإظهار الحقائق حول الأحداث التي وقعت بمدينة غرداية والنقائص المسجلة في معالجتها، ودعت مواطني المدينة إلى اعتماد أسلوب التهدئة والحوار والتعايش والتحلي باليقظة لتفويت الفرصة على كل من يحاول استثمار الخلافات داخليا وخارجيا للمساس بوحدة الأمة.
خصّصت هيئة التشاور والمتابعة لأحزاب المعارضة المنضوية تحت لواء تنسيقية الحريات والانتقال الديمقراطي اجتماعها مساء الخميس بمقر حزب طلائع الحريات بالكامل للوضع في غرداية بالنظر لخطورته، وأوضحت في بيان لها أمس أن أعضاء الهيئة ركزوا في تدخلاتهم على تشخيص الوضع في هذه المدينة وتقديم المقترحات لحل الأزمة بها.
ففيما يتعلق بالتشخيص حملت الهيئة مسؤولية ما يقع هناك وتداعياته على الوحدة الوطنية للسلطة التي أساءت -حسب البيان- تقدير الوضع هناك وتخلت عن واجبها الدستوري في حماية المواطنين وممتلكاتهم، و تجاهلت الحقائق و معالجة الأمر بإجراءات تزيد في تعفين الوضع عوض اعتماد الحلول السياسية.
وبالنسبة للمواقف والمقترحات دعت هيئة التشاور للمعارضة إلى تشكيل لجنة تحقيق مستقلة تتكون من شخصيات وطنية لإظهار الحقائق حول الأحداث التي وقعت في غرداية والنقائص المسجلة في مواجهتها، كما قررت تشكيل وفد من أعضاء الهيئة يتوجه إلى غرداية ليعبر عن تضامن المعارضة مع مواطني المنطقة، ويطّلع عن الأوضاع فيها، و دعت مواطني غرداية إلى اعتماد اسلوب التهدئة والحوار والتعايش والتحلي باليقظة  لتفويت الفرصة على كل من يحاول استثمار الخلافات داخليا وخارجيا للمساس بوحدة الأمة.
وفي باب الاقتراحات دائما دعت هيئة التشاور للمعارضة الى وضع برنامج عمل ميداني من أجل توعية المواطنين بالأخطار المحدقة بالدولة الجزائرية، واعتبرت الهيئة نفسها في حداد وطني لهول ما وقع في غرداية قبل أيام قليلة. 
ونشير فقط أن هيئة التشاور للمعارضة تتكون من عدة شخصيات وطنية ورؤساء الأحزاب المنضوية تحت لواء تنسيقية الحريات والانتقال الديمقراطي  وهي تجتمع دوريا وعند أي طارئ.              

م- عدنان

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com