الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

اعتبرهُ أقلَّ شيء يمكن تقديمه للضُبَّاط وضُبَّاط الصف : رئيسُ الجمهورية يُدشِّن نادي «الموقع» للجيش


أكد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، أول أمس الخميس بعين النعجة بالجزائر العاصمة، أن نادي الموقع للجيش بالناحية العسكرية الأولى، هو «أقل شيء ممكن تقديمه للضباط وضباط الصف للجيش الوطني الشعبي»، بعد التعب والعناء في حماية الحدود و الدفاع عن سلامة الوطن.
وأشرف رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، على تدشين نادي الموقع للجيش الوطني الشعبي للناحية العسكرية الأولى بمناسبة إحياء اليوم الوطني للمجاهد.
وكان في استقبال الرئيس تبون عند مدخل النادي، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق السعيد شنقريحة مرفقا بالفريق الأول بن علي بن علي، قائد الحرس الجمهوري، والأمين العام لوزارة الدفاع الوطني وقادة القوات المسلحة وقائد الناحية العسكرية الأولى و رؤساء الدوائر و مديرين مركزيين.
وبعد استماعه للنشيد الوطني وتقديم له تشريفات متكونة من مختلف تشكيلات وحدات الجيش الوطني الشعبي، قام رئيس الجمهورية بالاستماع لشروحات حول هذا النادي، من طرف مدير المصلحة الاجتماعية لوزارة الدفاع الوطني، اللواء دحماني زروق.وأوضح اللواء أن نادي الموقع للجيش ذو ثلاثة نجوم يتريع على مساحة إجمالية تقدر بـ 5 هكتارات، حيث يتكون أساسا- كما قال- من فندق يحتوي على 80 غرفة و 5 أجنحة بالإضافة إلى مطاعم وفضاءات للتسلية وفضاءات للمحاضرات، فضلا عن مسبح شبه أولمبي يستعمل للترفيه أو للمنافسات العسكرية.
كما يضم النادي قاعتين متعددتي الصلاحيات بسعة 500 و 800 مكان، تستعمل لإحياء المناسبات الوطنية والخاصة بالنسبة للضباط ولإطارات الدولة، يضيف ذات المسؤول.
وأشار اللواء إلى أن هذا المبنى يتوسط مجموعة من الهياكل، سيما قيادة القوات البرية والمستشفى المركزي للجيش، وكذا مجموعة من الأحياء العسكرية تقدر بـ حوالي 1200 مسكن، مذكرا بأن هذا المشروع جاء «تكملة للمشاريع الأخرى التي أنجزتها وزارة الدفاع الوطني في مختلف النواحي العسكرية وعبر المحاور الكبرى التي يتحرك عبرها العسكريون وإطارات الدولة سواء في تنقلاتهم الخاصة أو المهنية».
وقال رئيس الجمهورية بالمناسبة أن نادي الموقع للجيش الناحية العسكرية الأولى وكذا النوادي الأخرى يعد «أقل شيء ممكن أن نقدمه للضباط وصف ضباط الجيش الوطني الشعبي» بعد كل «الجهد والتعب و العناء» في حماية الحدود والدفاع عن سلامة الوطن، ليقوم بعدها بزيارة مختلف مرافق هذا النادي.  
وفي الأخير قام الرئيس تبون بالتوقيع على السجل الذهبي للنادي كتب فيه أن هذا «الإنجاز الجديد الذي نفتتحه اليوم، يعد مكسبا لدعم صرح المستشفى المركزي للجيش، الذي أُحيِّي بهذه المناسبة الضباط المسؤولين عن تسييره وكافة أعضاء الطاقم الطبي وشبه الطبي والمستخدمين الساهرين على سمعته ومكانته كقلعة من قلاع العلاج والرعاية الصحية التابعة للجيش الوطني الشعبي».وأشار الرئيس تبون إلى أنه في «هذه الأيام المباركة التي نستذكر فيها صفحات من أمجاد الأمة ونقف بإكبار وإجلال أمام تضحيات الشهداء والمجاهدين بمناسبة يوم المجاهد 20 أوت، في هذه اللحظات تعود إلى أذهاننا تلك الصور البطولية لجيش التحرير الوطني الباسل الذي يحق لوريثه الجيش الوطني الشعبي اليوم أن يعتز بمنشآته وإنجازاته المسخرة لخدمة بنات وأبناء الجزائر البواسل المنتمين للمؤسسات العسكرية».
وأضاف قائلا: «إنهم ليستحقون نظير المهام الوطنية النبيلة التي يؤدونها بإخلاص وتفان كل الظروف ووسائل الخدمات والإسناد الصحية والاجتماعية والترفيهية».

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com