الأربعاء 25 سبتمبر 2024 الموافق لـ 21 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

غول يأمر بتخفيف الإجراءات الإدارية على المستثمرين ويؤكد

بطاقة التعريف الوطنية تكفي للحصول على الموافقة لانجاز مشروع سياحي
أمر وزير التهيئة العمرانية والسياحة والصناعات التقليدية عمار غول من عنابة أمس، بتخفيف الإجراءات الإدارية على المستثمرين، وإلغاء جميع الوثائق والاكتفاء ببطاقة التعريف الوطنية فقط، للحصول على الموافقة المبدئية لانجاز أي مشروع سياحي، وشدد على ضرورة مرافقة السلطات والهيئات المعنية بقطاع السياحة المستثمرين وتقديم كامل التسهيلات لهم.
وأكد وزير السياحة خلال زيارة العمل والتفقد التي قادته لولاية عنابة، على دور البنوك في التغطية المالية للمشاريع للاستثمارية في قطاع السياحة، مبرزا حجم التسهيلات التي أقرتها الدولة للحصول على القروض وتمويل المشاريع بنسبة تصل إلى 70 بالمائة، إلى جانب الدعم والمرافقة، وذلك في إطار الإستراتيجية الجديدة للحكومة للنهوض بقطاع السياحة، وخلق موارد المالية خارج المحروقات، خاصة وأن الجزائر تزخر بمقومات طبيعية هائلة ومتنوعة. وأعرب غول على التزام الوزارة بالوقوف إلى جانب الحرفيين، من أجل تطوير و عصرنة قطاع الصناعات التقليدية والترويج لمنتجاتهم. ودعا الوزير لدى تفقده منطقة التوسع السياحي للخليج الغربي لبلدية شيطايبي إلى استكمال أشغال التهيئة الجارية، والمتعلقة بفتح الطرق والمسالك، من أجل الانطلاق في المشاريع السياحية التي تشتغل طيلة السنة، مبرزا في هذا الإطار بالقول «لا يعقل تشييد مشاريع وتشغيل يد عاملة في الصيف فقط، ثم نتخلى عنها في بقية فصول السنة» وأضاف بأنه يجب التفكير بنظرة إستراتيجية واقعية.
كما طرح الوزير خلال تلقيه شروحات حول مشروع التوسع السياحي لمنطقة شطايبي، مشكل نزع الملكية بالنسبة للأراضي التابعة للخواص، حيث أعطى في هذا الشأن تعليمات تقضي بتسريع العملية والانتهاء من كل الإجراءات وتعويض الملاك، معربا عن رفضه عرقلة مشاريع الدولة التي توفر مناصب شغل، وتساهم في تطوير السياحة وتساعد في التنمية، كما أمر المسؤولين المحليين بتشجيع ملاك الأراضي الراغبين في الاستثمار بهدف المساهمة في تنمية وتطوير منطقة شطايبي.
كما أكد غول خلال تفقده ورشة انجاز فندق «شيراطون» عنابة، الذي وصلت نسبة الأشغال به حدود 70 بالمائة، على ضرورة الالتزام بكافة بنود دفتر الشروط مع تسليم المشروع في آجاله التعاقدية المقررة شهر مارس 2016.                   
حسين دريدح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com