الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مصادر أمنية تحدثت عن بلاغ كاذب بتواجد إرهابي بالحي


تطويق أمني لحي سكني بباتنة دام يومين وانتهى دون القبض  على إرهابيين
لم تكلل، عملية مداهمة وتطويق شرعت فيها مصالح الأمن المشتركة بباتنة، منذ مساء أول أمس الأحد وإلى غاية مساء أمس، للمجمع السكني عمارات بوزغاية المحاذية لجامعة الحاج لخضر وسط مدينة باتنة، بالقبض على إرهابي مشتبه به تم الإبلاغ عن تحركه داخل الحي، وبحسب مصادرنا فإن البلاغ كان يتعلق باشتباه تحرك الإرهابي المدعو (ب ع) ابن حي كشيدة الذي هو محل بحث، في حين أكدت مصادر أمنية مطلعة لـلنصر أن عملية الحصار التي دامت يومين دون أن تكلل بنتائج كانت بسبب بلاغ كاذب.        
لم ينم ليلة الأحد إلى الاثنين، سكان عمارات المجمع السكني بوزغاية المجاور لجامعة الحاج لخضر بباتنة، بسبب حالة الرعب والترقب التي سادت منذ مساء أول أمس عقب محاصرة مصالح الأمن المشتركة من شرطة ودرك وطني للحي، إثر انتشار خبر اختباء شخص مسلح داخل العمارات الواقعة خلف مسجد الحي، ومما زاد في مخاوف سكان الحي والمواطنين عامة هو رواج وتردد خبر أن الأمر يتعلق بإرهابي، في وقت تحدث آخرون عن تواجد إرهابيين اثنين، في حين ذكرت مصادر متطابقة لـلنصر أن الأمر يتعلق بشخص غريب يرتدي قشابية يظهر عليه حمله لسلاح تم الإبلاغ عنه.
حالة السيسبانس والترقب ظلت مستمرة باستمرار تطويق الموقع من كل زوايا الحي وجوانبه، وبمرور الساعات ازدادت حدَة القلق لدى السكان وجموع المواطنين منهم الفضوليين الذين انتشروا لمشاهدة ما يحدث، وقد فتح طول مدة عملية تدخل قوات الأمن المجال لانتشار شائعات زادت في مخاوف السكان، منها رواج خبر احتجاز رهائن من طرف المسلحين المختبئين داخل إحدى العمارات الواقعة خلف المسجد، الأمر الذي بحسب المواطنين جعل العناصر الأمنية لم تتدخل لإنهاء وحسم عملية التدخل بسرعة، وبدا عدم انتهاء العملية من خلال ما لاحظناه خلال تواجدنا بالحي المطوق إلى عدم تحديد مكان اختباء المشتبه به أو المشتبه بهم من طرف المصالح الأمنية وهذا بعد أن طوقت عدة عمارات بما فيها واحدة في طور الإنجاز.
وخلال تواجدنا بحي بوزغاية المطوق من طرف قوات الأمن المشتركة، كانت التعزيزات الأمنية مشددة، حيث تم نشر قناصين فوق أسطح عمارات ومسجد الحي، وقبلها خلال بداية العملية تم غلق الطريق المزدوج المحاذي للمجمع السكني ولجامعة الحاج لخضر، وكانت العناصر الأمنية تتقدم جزئيا بتفتيش العمارات، وراحت ذات القوات في ساعة متأخرة من  ليلة أول أمس تقوم بعملية إخلاء للسكنات من العائلات لإحدى العمارات واضطرت هذه العائلات للمبيت عند جيران بعمارات أخرى وتنقل البعض الآخر إلى أقاربه.
 واتخذت المصالح الأمنية إجراءات احتياطية بقطع الغاز والكهرباء بعد تدخل فرقة لأعوان سونلغاز بالحي قامت بعملية القطع تفاديا لاحتمال استغلالها من طرف المشتبه بهم في أعمال إرهابية، ومع مرور الوقت وتوسيع نطاق تفتيش السكنات والعمارات بدأ يتضح لدى مصالح الأمن المشتركة عدم جدوى استمرار العملية وهو ما جعلها تتراجع تدريجيا دون القبض على المشتبه بهم الذين تم الإبلاغ عنهم لتنتهي العملية التي دامت يومين تقريبا دون القبض على المشتبه بهم في وقت اعتبرت مصادر أمنية أن البلاغ عن تواجد مشتبه بهم من أصله كاذب.
للإشارة فإن مصالح الأمن بباتنة سبق وأن قامت مؤخرا بمداهمتين واحدة بحي كشيدة وأخرى بحي بوزوران إثر تلقيها معلومات بتحرك الإرهابي ( ع ب) دون القبض على الإرهابي المشتبه به قبل تلقيها المعلومات والبلاغ الأخير بتواجده بحي المجمع السكني بوزغاية التي انتهت عملية مداهمتها دون نتائج.                    

يـاسين عبوبو

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com