الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

وزير النقل: استلام المحطة الجوية الجديدة لمطار وهران الدولي أواخر شهر مارس المقبل

أكد وزير النقل عيسى بكاي اليوم الخميس بوهران أنه سيتم الاستلام النهائي للمحطة الجوية الجديدة لمطار وهران الدولي "أحمد بن بلة" في أواخر شهر مارس المقبل، أي ثلاثة أشهر قبل موعد الطبعة ال 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط المقررة بعاصمة غرب البلاد من 25 جوان إلي 5 جويلية.

وخلال زيارته التفقدية للمحطة الجوية الجديدة لمطار وهران الدولي "أحمد بن بلة" بمعية وزير الشباب والرياضة عبد الرزاق سبقاق، أبرز السيد بكاي أن الأشغال انتهت ولم يتبق سوى وضع بعض التجهيزات الخاصة بالتأثيث والمتواجدة حاليا على مستوى ميناء وهران، مشيرا إلى أن الوزير الأول وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان وجه تعليمات لإخراج هذه التجهيزات في غضون أسبوع.

وأضاف الوزير أن المحطة الجوية الجديدة ستدخل حيز الخدمة مباشرة بعد الانتهاء من التجارب التقنية للتجهيزات.

وشدد وزير النقل على ضرورة استغلال هذه المحطة على أحسن وجه وتحسين الخدمات في مجال النقل الجوي، مبرزا أهمية هذا الإنجاز في تخفيض الأسعار وتحسين الخدمات والإنعاش الاقتصادي وتوفير مناصب الشغل.

   وبخصوص الاستثمار في مجال النقل الجوي ذكر السيد بكاي أن دائرته الوزارية استقبلت 15 ملفا ثمانية (8) منها توجد حاليا في مرحلة الدراسة، مشيرا الى أن مصالحه اتخذت جميع الإجراءات الإدارية وغيرت النصوص التشريعية والتنظيمية وأنشأت خلية استماع للتكفل بانشغالات المستثمرين.

للتذكير،شرع خلال الشهر الجاري في وضع التجهيزات الخاصة بالمطارات بالمحطة الجوية الجديدة للمطار الدولي "أحمد بن بلة" لوهران .

ويتعلق الأمر بوضع ستة (6) ممرات تليسكوبية و خمسة (5) أشرطة لنقل الحقائب و33 شباكا للتسجيل وكذا كاميرات المراقبة ونظام مراقبة الدخول إلى المطار ومراقبة المسافرين وغيرها، وفقا لما صرح به لوأج مدير المطار نجيب بن شنين.

   وأشار السيد بن شنين إلى أن التجارب التقنية للمحطة الجوية الجديدة انطلقت شهر يناير المنصرم وشملت المصاعد الآلية وأجهزة التكييف والمضخات والصوت والإنارة الداخلية و الخارجية وغيرها، لافتا إلى أن هذه التجارب ستدوم ثلاثة أشهر.

وتقدر طاقة معالجة المحطة الجوية الجديدة للمطار الدولي لوهران "أحمد بن بلة" ب 5ر3 مليون مسافر سنويا قابلة للتوسعة إلى 6 ملايين مسافر سنويا.

كما تضمن المشروع إنجاز منطقة الشحن طبقا للمعايير الدولية المعمول بها تتربع على مساحة 4 آلاف متر مربع.

وتتوفر المحطة الممونة بالطاقة الشمسية بمجموع 4 آلاف لوحة على حظيرة للسيارات من ثلاثة طوابق تتسع ل 1.200 مركبة وكذا حظيرة خارجية أخرى بطاقة استيعاب مماثلة.

كما انتهت أشغال إنجاز طريق مزدوج جديد على مسافة 2 كلم يؤدي إلى المحطة الجوية الجديدة بما في ذلك وضع الإنارة العمومية وإنجاز المساحات الخضراء تكفلت بها مؤسسة تسيير مطارات الغرب.

   للإشارة، يواصل وزيرا الشباب والرياضة والنقل زيارتهما إلى ولاية وهران بتفقد عدة منشآت رياضية التي ستحتضن مختلف منافسات ألعاب البحر المتوسط وهران-2022 على غرار المركب الأولمبي الجديد ببلقايد (بلدية بئر الجير).

وأج

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com