الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

شركة النقل البحري تتوقع نقل ربع مليون مسافر: لا بروتوكول صحي ولا سقف للأغراض المحمولة علـــى البواخر


 • 90 بالمائة من تذاكر جويلية نفدت والأسعار في المتناول  •ست رحلات بحرية أسبوعية بين الجزائر ومرسيليا
  كشف كريم بوزناد المدير التجاري للشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين،أمس، أن 90 بالمائة من التذاكر الخاصة بشهر جويلية بيعت لحد الآن، معترفا بصعوبة تلبية كل الرغبات، مؤكدا بأن أسعار التذاكر المقترحة على المسافرين في المتناول وتتماشى مع إمكانيات المسافرين، وأضاف أن الشركة لن تفرض على الركاب أي بروتوكول صحي ولن تحدد أي سقف للعتاد و الأغراض المحمولة من قبل المسافرين على متن الباخرة .
قال كريم بوزناد المدير التجاري للشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين بأن الشركة فتحت عملية بيع التذاكر للمسافرين منذ أسبوعين وفقا لخارطة الطريق المحددة من قبل الوزارة الأولى و بمعدل ست رحلات أسبوعية باتجاه ميناء مرسيليا ورحلة أسبوعية نحو ميناء» اليكانتي» الإسباني .
وأوضح بوزناد في برنامج ضيف الصباح للقناة الأولى، إن عملية البيع تعرف إقبالا كبيرا عبر منصة الحجز الرقمي بفعل تهافت المسافرين من الجالية الجزائرية المقيمة بأوروبا و كذا وكالات السفر والوكالات التجارية المعتمدة بفرنسا.
وعن الشكاوى في وسائل التواصل الاجتماعي من عدم قدرة أفراد الجالية على الحجز، أوضح كريم بوزناد بأن الأمر طبيعي لأن الشركة أوقفت رحلاتها قبل عامين بسبب البروتوكول الصحي و اليوم هناك ازدحام على الحجز بالنسبة لفترة شهر جويلية لتزامنها مع   بداية العطل الصيفية في أوروبا أضف إلى ذلك رغبة المهاجرين في قضاء عطلة عيد الأضحى مع ذويهم بالجزائر .وكشف بهذا الشأن أن 90 بالمائة من التذاكر الخاصة بشهر جويلية بيعت لحد الآن ومن الصعب جدا تلبية كل الرغبات  الخاصة بشهر جويلية ، مشيرا في نفس الوقت إلى صعوبات  مماثلة بالنسبة لمنتصف أوت و بداية سبتمبر بسبب استئناف الدراسة في أوروبا .
  الأسعار المطبقة في المتناول
وأعلن بوزناد أن أسعار التذاكر المقترحة على المسافرين القادمين من أوروبا في المتناول و هي تتماشى مع الفصول وإمكانيات المسافرين ، و قال إنها  في حدود 260 أورو انطلاقا من فرنسا  و هي اقل من النصف المعمول به سنويا .وأوضح بان الشركة تتوقع ضمان نقل ما بين 250 ألف و 300 ألف مسافر  في العام خصوصا و أن الشركة صارت  تملك أربع وحدات بحرية بعد تدعيم الأسطول البحري في الفترة الأخيرة بباخرة «باجي مختار»  وهو ما يمكننا من امتصاص عجز سابق  يقدر ب  1800 مسافر و 600 سيارة.
  تسهيلات للمسافرين
وأعلن المدير التجاري للشركة الوطنية للنقل البحري بأن الشركة تستعد لاستئناف الرحلات و ضمان استقبال الركاب في أحسن الظروف و منها تهيئة قاعات الاستقبال  بالتعاون مع أعوان الجمارك و الشرطة ، مشيرا إلى قرار جديد  اتخذ لأول مرة و يتعلق بقيام فرق بحرية من الشرطة و الجمارك بمرافقة الركاب بهدف تسهيل عمليات الجمركة و المراقبة أثناء الرحلة و التي تدوم عادة ما يقارب 18  ساعة، و ذلك  بهدف التخفيف عن المسافرين و تسريع المغادرة لدى الوصول للموانئ . وأضاف بوزناد بأن الشركة لن تفرض على الركاب أي بروتوكول صيحي ولن تحدد أي سقف للعتاد و الأغراض المحمولة من قبل المسافرين على متن الباخرة .     
                    ع س

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com