الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

عاد من أمريكا متوّجا بذهبية الألعاب العالمية للكاراتي دو: استقـبــال مـمـيّــز للبطــل أنيــس حــلاســة بمــدينتــه قسنـطينــة

حظي مساء أمس، بمطار محمد بوضياف بقسنطينة البطل العالمي أنيس حلاسة، باستقبال جماهيري ورسمي مميز، يليق بالإنجاز الكبير المحقق في الألعاب العالمية، الجارية حاليا في مدينة برمنغهام الأمريكية،  بنيل ذهبية في وزن 60 كلغ، متغلبا في المباراة النهائية على البرازيلي دوغلاس سانتوس بروز، بطل العالم أربع مرات.

وكان في استقبال البطل أنيس حلاسة صاحب الـ18 سنة، الذي نزل من الطائرة مرفقا بمدربه إسكندر ثابت، وعدد من إطارات ولاية قسنطينة يتقدمهم الأمين العام للولاية السعيد أخروف ورئيس المجلس الشعبي الولائي عصام بحري إلى جانب رئيس الرابطة الجهوية والولائية لرياضة "الكاراتي دو" صقر عدلان وكذا أفراد عائلة الرياضي ومحبيه، الذين صنعوا ديكورا احتفاليا خاصا، لحظة خروج البطل من بوابة القاعة الشرفية.
وقال حلاسة مباشرة عقب الوصول:" بداية أنا ممتن لكل من تنقل إلى مطار محمد بوضياف لاستقبالي، وأيضا من وجدتهم في انتظاري بمطار العاصمة، وجد سعيد بالميدالية الذهبية المحرزة بأمريكا، وأشكر المولى عزوجل الذي وفقني لهذا النجاح المهدى إلى كل الشعب الجزائري، وخاصة عائلتي وأصدقائي ومدربي إسكندر ثابت، الذي تعب معي خلال السنوات الماضية".
وأضاف أنيس:"ما حققته تاريخي يجعلني أشعر بالفخر، فكما تعلمون فإن المشاركة في هذه الألعاب تأتي بعد دعوة من الاتحادية الدولية لـ"الكاراتي دو"، التي تختار الأفضل في كل قارة، ما يعني أن المستوى كان قويا، كما أن عملية القرعة أوقعتني في الدور الأول  ضمن مجموعة صعبة، لكن وبتوفيق من الله نجحت في تجاوز هذه المرحلة، وبلوغ نصف النهائي، الذي كانت منازلته قوية أمام منافس كويتي فارع الطول (1.90م)، في نزال عرف تعرضي لإصابة فقدت على إثرها الوعي، قبل أن أضمن تأشيرة النهائي، وأجد نفسي في مواجهة البطل العالمي دوغلاس سانتوس، وفقت في هزمه والنيل منه بحركة "إيبون" صنعت الحدث في مواقع التواصل ، وتفاعل معها حتى رئيس الاتحاد الدولي".
وختم البطل الجزائري حديثه بالقول:" عشت لحظات لا تنسى، أحلاها كانت دقائق عزف النشيد الوطني فوق أرض أمريكا، أتمنى أن تكون هذه الميدالية مفتاحا لنجاحات أخرى لي ولرفاقي المصارعين في المنتخب الوطني".
ويعتبر الإنجاز العالمي المحقق في الألعاب العالمية، ثاني لقب عالمي يظفر به ابن قسنطينة، حيث سبق لأنيس حلاسة التألق في البطولة العالمية للشباب التي أقيمت في 2019 بعاصمة الشيلي سانتياغو، حيث عاد بذهبية ولقب بطل العالم في فئة الأواسط.
  أنيس حلاسة، وقبل وصوله إلى مدينة قسنطينة، كان قد خص باستقبال كبير في مطار هواري بومدين بالعاصمة، أشرف عليه المدير العام للرياضة بوزارة الشباب والرياضة عبد الرزاق بلقاضي.
كريم - ك

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com