الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مدير المؤسسة قال أن أطرافا تريد التشويش بعد التغييرات الأخيرة و يؤكد

لا وجود لشبكات تهريب و المتاجرة بالرضع بمستشفى وهران
فنّد مدير المستشفى الجامعي بوهران الدكتور بن علي، أمس الأحد، ما راج  مؤخرا حول وجود شبكة لتهريب والمتاجرة بالرضع في مصلحة التوليد بذات المؤسسة الإستشفائية، مؤكدا أن التحقيقات المعمقة التي باشرتها مصالح الدرك الوطني بخصوص القضية، أفادت بأنه لا وجود لأي شبكة، وأن المعلومة خاطئة واعتبرها مدير المستشفى مغالطة، الهدف منها «زعزعة السير الحسن لمصالح المستشفى» خاصة بعد التعديلات الإدارية الأخيرة ومشاريع الترميمات المتواصلة.
نشّط مدير المستشفى الجامعي بن زرجب بوهران أمس ندوة صحفية بمقر الإدارة المركزية للمستشفى، كشف خلالها عن وجود أطراف تسعى لتشويش على السير الحسن لمصالح المستشفى الجامعي، وهي الجهات التي قال أنها رفضت مؤخرا التعديلات التي أجرتها إدارة المستشفى في بعض المصالح من أجل إعطائها دفعا آخرا لخدمة المرضى، ويبدو حسب السيد بن علي أن هذه الجهات هي التي أودعت شكوى من مجهول لدى المصالح الأمنية التي حققت في مصلحة التوليد ولم تجد أي شبهة للمتاجرة بالرضع. وفي نفس السياق واصل رئيس المصلحة البروفيسور مرزوقي، شارحا مسار الأم العازبة عندما تدخل للمصلحة من أجل الولادة، حيث أوضح أن الإدارة تعلم مباشرة مصالح الأمن، وتباشر الإجراءات، خاصة إعطاء مهلة 48 ساعة للأم العازبة كي تقرر ما إذا كانت ترغب في الإحتفاظ بالمولود أولا، ففي حالة رفضها إبقاء مولودها معها يتم تسليمه لمصالح النشاط الإجتماعي وفق القانون، وبالتالي حسب المتحدث، لا يمكن أن تنشط أية شبكة لخطف الرضع والمتاجرة بهم.
وعن السيدة التي توفيت عندما دخلت للمصلحة الولادة، أفاد مدير المستشفى أن هذه القضية أسالت الكثير من الحبر، خاصة بتأويل الحادثة وربطها بالتحضيرات لإستقبال وزير الصحة، وهذا مثلما أشار السيد بن علي، يأتي دائما من بعض العمال والإطارات التي لا يروقها المضي نحو تطوير الخدمات الصحية والسير العادي للعمل داخل المستشفى، بحسب تعبيره، حيث قال مدير المؤسسة الإستشفائية بن زرجب، بأن السيدة كانت مصابة بمرض الصرع الذي سقطت بسببه وأدى لصدمة على مستوى الرأس، فتمّ التكفل بها بالمصلحة وإخراج المولود، ونقلها لمستشفى أول نوفمبر من أجل إجراء عملية جراحية على مستوى الرأس، وقد توفيت هناك، مضيفا أنه تم تسجيل 4 وفيات لحوامل بالمستشفى الجامعي وكلهن مريضات تم تحويلهن من مناطق من خارج وهران.
وأوضحت الأرقام التي كشف عنها مدير المستشفى والدكاترة رؤساء المصالح الذين حضروا الندوة الصحفية، حجم الضغط التي يعمل فيه طاقم المستشفى من إداريين أو أطباء أو شبه طبيين وغيرهم، حيث أن مصلحة التوليد وحدها استقبلت منذ جانفي الماضي 20111 حالة، و17 ألف حالة تم قبولها في مختلف المصالح.
هوارية ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com