الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

أُعجب بالمناخ الاستثماري في ولاية سطيف: الوفد النيجيري يؤكد إمكانية تجسيد اتفاقيات شراكــة


أكد الوفد النيجيري رفيع المستوى ، الذي زار مساء أول أمس السبت، ولاية سطيف، أن هذه الولاية تحوز على مؤهلات ومقومات كبيرة في مجال الصناعة، الأمر الذي سيعزز مستقبلا إمكانية تجسيد اتفاقيات شراكة.
ولدى استقباله لممثلي المعهد الوطني للدراسات السياسية والاستراتيجية النيجيري بمطار الثامن ماي 45، أكد والي الولاية محمد أمين درامشي، في حضور نواب البرلمان ، ممثلين عن المعهد الوطني الجزائري للدراسات السياسية و الاستراتيجية ، والسلطات المحلية، أن اختيار ولاية سطيف، يأتي باعتبارها قطبا صناعيا واقتصاديا رائدا.
وكانت وجهة الوفد النيجيري الأولى، مرفوقا بالسلطات الولائية نحو المنطقة الصناعية، أين تمت معاينة ميدانية لوحدة إيريس لصناعة العجلات المطاطية .
وخلال هذه المحطة استمع الوفد النيجيري، لعرض حول قدرات هذه الوحدة الإنتاجية، واطلع على مختلف مراحل سير عملية التصنيع، بدء من مرحلة الإنتاج ومرورا بعملية التخزين،فوصولا إلى مرحلة التسويق .
 وقد أبدى الوفد النيجيري إعجابه بالقدرات التي وصلت إليها عملية التصنيع بالجزائر والكفاءة العالية في التسيير للإطارات الجزائرية سواء في القطاع العام أو الخاص، والتي تساير الإستراتيجية المنتهجة من طرف الدولة لتحقيق الإقلاع الاقتصادي في ظل التسهيلات الممنوحة من طرف السلطات العمومية للمستثمرين، مثلما أكد صاحب مؤسسة ايريس، ياسين قيدوم في رده على أسئلة أعضاء الوفد النيجيري التي تركزت حول هذه المحاور لاستطلاع واقع المناخ الاستثماري في الجزائر وولاية سطيف بالخصوص.
كما وقف الوفد النيجيري في محطة ثانية ، تمت فيها معاينة ميدانية لوحدة إيريس لصناعة الأجهزة الإلكترونية والكهرومنزلية، على ما وصلت إليه المؤسسة، التي تنتج سنويا مليون جهاز تلفاز , 200.000 جهاز مكيف , 250.000 غسالة , 400.000 ثلاجة كما بلغت نسبة الادماج بالمصنع 75 % .
وبالوصول إلى المحطة الثالثة والأخيرة من هذه الزيارة، التي كانت بمقر شركة تصنيع اللواحق الصحية والصناعية التابعة لمجمع BCR،  تمت معاينة قاعة عرض منتجات الشركة التي تحضى بسمعة عالمية.
وفي تصريح لرئيس الوفد النيجيري مبوفا جاصوكي غالادانشي، في نهاية هذه الجولة، أكد بأن ولاية سطيف تحوز على مؤهلات ومقومات كبيرة في مجال الصناعة، الأمر الذي سيعزز مستقبلا إمكانية تجسيد اتفاقيات شراكة بين الجزائر ونيجيريا في هذا المجال، والتي ستمكن الطرفين من الإستفادة من تبادل الخبرات والتجارب.
فيما اختتم درامشي في تصريحه لوسائل الإعلام، أن هذه الزيارة كانت اقتصادية بامتياز، ومن شأنها أن تفتح آفاقا واسعة في المستقبل، خاصة بعد إعجاب الوفد الزائر بما وجده في سطيف التي تعتبر قطبا مؤهلا لاستقطاب المستثمرين في شتى المجالات.
 خ. ل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com