الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

وزيرا الداخلية والتضامن نقلا تعاطف وتضامن رئيس الجمهورية : الدولة تقف إلى جانب عائلات شهداء الحرائق


lمراد: الاستباقية المتبعة في تسيير الحرائق تسمح بالحد من الأضرار
lكريكو : تجنيد كافة الخلايا الجوارية
أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية إبراهيم مراد، تضامن الدولة مع العائلات المتضررة من الحرائق الأخيرة،  مجددا الوقوف إلى جانب كل المتضررين، وذلك لدى تقديمه واجب العزاء، رفقة وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، بتكليف من رئيس الجمهورية.  
قدّم وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، إبراهيم مراد، بتكليف من رئيس الجمهورية، أول أمس الخميس بتيزي وزو، التعازي لعائلة برشيش التي فقدت ثلاثة من أفرادها في الحرائق التي مست مؤخرا ولاية بجاية.
وأكد وزير الداخلية والجماعات المحلية، الذي كان مرفوقا بوزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، السيدة كوثر كريكو، تضامن الدولة ووقوفها إلى جانب العائلات المتضررة وكل المتضررين الآخرين من جراء الحرائق الأخيرة. وقال الوزير لدى لقائه بأقارب الضحايا، بمنزل أخ الفقيد، الواقع بالتجزئة جنوب-غرب ببلدية تيزي وزو، إن "هذه المأساة لم تمس عائلتكم وحسب، بل كل الشعب الجزائري، ورئيس الجمهورية يتعاطف معكم في هذه المحنة من خلال هذه الالتفاتة الرمزية".
واستطرد يقول إنّ "رئيس الجمهورية والحكومة متضامنين مع ضحايا هذه الحرائق، ونحن، هنا اليوم، للتعبير بصورة شخصية عن هذا التعاطف والتضامن". وأعلن مراد أنه سيتنقل، بعد تيزي وزو، إلى ولايات أخرى مستها الحرائق، موضحا أنه بدأ بتيزي وزو بسبب عدم انتهاء عملية التعرف على هوية الضحايا ببجاية التي شهدت عدة ضحايا آخرين، وأكد أنه سيتنقل إليها في الأيام المقبلة.     
وفي تصريح للصحافة على هامش زيارته، أكد الوزير أن التنظيم الاستباقي المتبع في مجال تسيير الحرائق قد سمح بالحد من الأضرار، مضيفا أنه مع استمرار الاحتباس الحراري واحتمالية نشوب حرائق أخرى، يجب تكييف تنظيم عمليات إخماد الحرائق مع هذه الظروف لأجل الحد من الخسائر. وقال بهذا الخصوص، إنه "يجب استخلاص الدروس من التجارب السابقة أمام حجم هذه الحرائق التي زادت من حدتها سرعة الريح التي بلغت 85 كيلومتراً في الساعة"، مؤكدا أن "الإجراءات الاستباقية التي تمت مباشرتها على أرض الواقع بتوجيه من رئيس الجمهورية قد أعطت ثمارها".
كما تنقل وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، إلى ولاية البويرة، لأداء واجب التعازي لعائلات ضحايا الحرائق التي مست مؤخرا هذه الولاية، بقرية بريشة ببلدية معالة (شمال البويرة)، وبالمناسبة, أكد السيد مراد، الذي كان مرفوقا بوزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، السيدة كوثر كريكو، أن "تكاتف جهود كل الفاعلين سمح بإجلاء العائلات في الوقت المناسب وإنقاذ العديد من الأرواح".
كما أشاد بـ "التجند الكبير للحماية المدنية وأفراد الجيش الوطني الشعبي والمساهمة البطولية للمواطنين والمجتمع المدني الذي سمح بالتحكم السريع في الحرائق"، مشيدا "بالجهود الجبارة التي قامت بها مصالح الحماية المدنية لإجلاء 192 عائلة بالبويرة و1500 عائلة ببجاية".
وقدم السيد مراد والسيدة كريكو، بذات المناسبة، إعانة رمزية لعائلات ضحايا الحرائق كدعم وتعويض عن الأضرار البشرية والمادية التي تسببت فيها الحرائق. وأوضح وزير الداخلية في تصريح للصحافة بقوله "قدمنا إلى بريشة لننقل لأهالي الضحايا تعازي رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، ونجدد لهم دعم الدولة الجزائرية للأسر المتضررة من الحرائق".
بدورها، جددت وزيرة التضامن الوطني إرادة والتزام دائرتها الوزارية في العمل على دعم ومرافقة العائلات المتضررة من الحرائق من خلال تجنيد كافة الخلايا الجوارية للتضامن في البويرة لضمان تكفل نفسي وطبي أمثل.
ع سمير

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com