الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

وفق المنظمة الجزائرية لحماية وإرشاد المستهلك: تراجع في أسعار الأدوات المدرسية بنحو 20 بالمئة

اعتبرت المنظمة الجزائرية لحماية وإرشاد المستهلك ومحيطه، أمس، أن أسعار المستلزمات والأدوات المدرسية، عرفت تراجعا خلال العام الحالي بنسبة تتراوح بين 15 إلى 20 بالمئة، كما نوهت بتنظيم معارض وأسواق خاصة بالدخول المدرسي، عبر مختلف ولايات الوطن، لافتة إلى أن أسعار الأدوات المدرسية، على مستوى هذه المعارض، تنافسية ومعقولة.
وأوضح المنسق الوطني للمنظمة الجزائرية لحماية وإرشاد المستهلك ومحيطه تميم فادي في تصريح للنصر، أمس، أن هناك انخفاضات مشجعة في أسعار الأدوات المدرسية، خلال هذا العام، مقارنة بالعام الماضي، مرجعا ذلك إلى انخفاض النقل على المستوى الدولي وكذا انخفاض أسعار المواد الأولية وأسعار الأدوات المدرسية في السوق العالمية.
وذكر المتدخل، أن أسعار الأدوات المدرسية، كانت تعرف ارتفاعا في السنوات الماضية، وأضاف أن هناك تراجعا في أسعار الأدوات المدرسية خلال السنة الحالية، بنسبة تتراوح بين 15 إلى 20 بالمئة، مقارنة بالعام الماضي وهي نسبة جيدة.
كما اعتبر المنسق الوطني للمنظمة الجزائرية لحماية وإرشاد المستهلك ومحيطه، أن أسعار الأدوات المدرسية، على مستوى الأسواق والمعارض الخاصة بالدخول المدرسي والتي تم تنظيمها على مستوى مختلف ولايات الوطن، تنافسية ومعقولة، مشيرا إلى أهمية تنظيم مثل هذه الأسواق وتطويرها والاهتمام بها.
من جانب آخر، نوه المنسق الوطني للمنظمة الجزائرية لحماية وإرشاد المستهلك ومحيطه تميم فادي، بمدونة الأدوات المدرسية لمختلف الأطوار والتي أعلنت عن تفاصيلها وزارة التربية الوطنية وهي فكرة جيدة ومن الضروري الالتزام بها -كما قال-.
و في هذا الصدد ، أضاف المتدخل ذاته، أن الأولياء الآن بإمكانهم تحضير أنفسهم جيدا للدخول المدرسي و اقتناء الأدوات المدرسية بأريحية اعتمادا على المدونة، قبل الدخول المدرسي والذي يشهد إقبالا كبيرا على المحلات لشراء الأدوات، حيث نصح باقتناء المستلزمات والأدوات المدرسية خلال هذه الفترة قبل الدخول المدرسي المقبل.
وللتذكير، كانت وزارة التجارة وترقية الصادرات، قد أعلنت عن تنظيم معارض مستلزمات الدخول المدرسي عبر الوطن، تحت شعار "متعة التعلّم تبدأ من هنا"، خلال الفترة الممتدة من 22 أوت الجاري إلى غاية 16 سبتمبر المقبل، مشيرة إلى أن هذه المعارض، تهدف إلى تمكين التلاميذ وأوليائهم، من اقتناء كل مستلزمات الدراسة، لضمان دخول مدرسي مريح.
ومن جانبه، أكد الأمين العام للاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين، حزاب بن شهرة في تصريح سابق للنصر، أن هذه المستلزمات والأدوات الدراسية، ستكون متوفرة بأسعار معقولة، على مستوى هذه المعارض.
مراد - ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com