الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الجزائر حريصة على إنجاح القمة الـ7 للدول المُصدرة للغاز: رئيس الجمهورية يؤكد على دور الغاز في التنمية الاقتصادية والاجتماعية

أكد رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، أمس، حرص الجزائر على إحاطة القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز التي ستحتضنها نهاية الشهر الجاري بكافة شروط النجاح، مشددا على أن المحافظة على هذا المورد الثمين والاستفادة من مزاياه مسؤولية مشتركة.

أكد رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، حرص الجزائر على إنجاح القمة المقبلة للدول المصدرة للغاز، وفي كلمته الترحيبية عبر الموقع الالكتروني الخاص بالقمة السابعة لرؤساء دول و حكومات منتدى الدول المصدرة للغاز, الذي تم إطلاقه، أمس، أكد رئيس الجمهورية على أن “الجزائر لحريصة على إحاطة هذا الموعد بكافة شروط النجاح».
وأوضح الرئيس تبون في كلمة ترحيبية بمناسبة انعقاد القمة 7 للدول المصدرة للغاز في الفترة الممتدة من 29 فيفري إلى 02 مارس 2024، أن دورة الجزائر تنعقد في سياق يطبعه التركيز المتزايد على الغاز الطبيعي كمصدر طاقوي حاسم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لكونه من أهم المصادر الطاقوية البديلة والنظيفة الصديقة للبيئة.
وأوضح الرئيس تبون في كلمته الترحيبية، أن دورة الجزائر تنعقد في سياق يطبعه التركيز المتزايد على الغاز الطبيعي كمصدر طاقوي حاسم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لكونه من أهم المصادر الطاقوية البديلة والنظيفة الصديقة للبيئة.
وحث الرئيس تبون على تعميق التفكير والتشاور من أجل تأكيد قيمة الغاز كمورد أساسي لانتقالات الطاقة، فضلا عن مواجهة تحديات تطوير تقنيات الاستخراج. كما أكد رئيس الجمهورية على تشجيع الاستثمار في البحث وتوسيع حقول الاستكشاف، في إطار شراكات مربحة بين الدول المنتجة والمستهلكة على حد سواء.
من جهة أخرى، نوّه رئيس الجمهورية في كلمته الترحيبية بجهود الأمين العام للمنتدى وكافة المساهمين في الإعداد لأشغال القمة. وأعرب الرئيس عن خالص التقدير للشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، لرئاسته الموفقة للدورة السابقة من الدول المصدرة  للغاز وإدارته لمقتضياتها بالنجاعة المطلوبة.
 إطلاق الموقع الإلكتروني الخاص بقمة الدول المُصدرة للغاز
للإشارة، أشرف وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب، على إطلاق الموقع الإلكتروني الخاص بالقمة 7 لمنتدى الدول المُصدرة للغاز. وشهدت مراسم إطلاق الموقع حضور كل من وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية كريم بيبي تريكي، ووزير الاتصال محمد لعقاب، بالإضافة إلى حضور الأمين العام لمنتدى الدول المُصدرة للغاز محمد حامل. ويُوفر الموقع algeria7thgecfsummit.dz فضاء معلوماتيا حول الحدث العالمي الهام في مجال الغاز والصناعة الغازية.
وتضمن الموقع الالكتروني للدورة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز على مستوى القمة، الذي تم إطلاقه أمس الثلاثاء، كلمة ترحيبية لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، هذا نصها:
“يسعدني أن أتوجه بالتحية الأخوية لأصحاب الفخامة والسمو والمعالي، الذين سأتشرف باستقبالهم في الجزائر، للمشاركة في الدورة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز على مستوى القمة، في الثاني من شهر مارس لسنة 2024، وأن أُعرب لسمو الشيخ الأخ العزيز تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، عن خالص التقدير لرئاسته الموفقة للدورة السابقة، وإدارته لمقتضياتها بالنجاعة المطلوبة، وأن أُنوه بجهود الأمين العام للمنتدى، وكافة المساهمين في الإعداد لأشغال القمة.
تنعقد دورة الجزائر في سياق يطبعه التركيز المتزايد على الغاز الطبيعي، كمصدرٍ طاقوي حاسم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، لكونه من أهم المصادر الطاقوية البديلة والنظيفة الصديقة للبيئة، مما يجعلنا في هذه المرحلة نتطلع ونحن نلتقي بالجزائر العاصمة إلى تعميق التفكير والتشاور من أجل تأكيد قيمته كمورد أساسي لانتقالات الطاقة، ولمواجهة تحديات تطوير تقنيات الاستخراج، وتشجيع الاستثمار في البحث وتوسيع حقول الاستكشاف، في إطار شراكات مربحة بين الدول المنتجة والمستهلكة على حد سواء.
وإن الجزائر لحريصة على إحاطة هذا الموعد بكافة شروط النجاح، وإذ تؤكد في هذه المناسبة على أهمية التعاون والتضامن في إطار منتدانا هذا، وتعتبر أن المحافظة على هذا المورد الثمين، والاستفادة من مزاياه مسؤولية مشتركة، ينبغي أن تقوم على إدراك متبادل لمتطلبات توازن المصالح وتقاسم المنافع. أُرحب بأصحاب الفخامة والسمو والمعالي ضيوفا أعزاء. والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته”.
عرقاب يستقبل وفد منتدى الدول المُصدرة للغاز
من جانب آخر، استقبل وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب، أمس، بمقر الوزارة، وفدا عن منتدى الدول المصدرة للغاز بقيادة الأمين العام للمنتدى محمد حامل، الذي يقوم بزيارة إلى الجزائر في إطار التحضيرات الجارية لانعقاد القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز.
وحسب بيان الوزارة، فقد تطرق الجانبان إلى آخر التطورات المُتعلقة بالتحضيرات الجارية للقمة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز، المُزمع انعقادها بالجزائر من 29 فيفري إلى 02 من مارس من السنة الجارية.
كما ناقش الطرفان الأهداف الإستراتيجية للمنتدى، بالإضافة إلى بحث سبل تعزيز التعاون العلمي والتكنولوجي بين الدول الأعضاء في المنتدى في مجال إيجاد الحلول والابتكارات في مجال بحوث الغاز، سيما من خلال معهد أبحاث الغاز التابع لمنتدى الدول المُصدرة للغاز ومقره الجزائر. للإشارة، سيقوم الأمين العام والوفد المرافق له بزيارة العديد من المواقع المُتعلقة بالحدث، ويعقد لقاءات مع عدد من المسؤولين الجزائريين بهذا الخصوص.
ع سمير

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com